السعودية: إجمالي الحجاج بلغ مليوني و369 ألف حاج حتى اليومفى ذكرى ميلاده الـ130.. محمد حسين هيكل جمع بين الأدب والسياسة"الصيادلة" تجري استطلاع رأي حول قرار منع إعطاء الحقن في الصيدلياتطالبة ثانوية عامة بأسيوط تحصل على 410 درجات بعد إعادة تصحيح أوراقهابالصور| أسقف جنوب سيناء يهنئ المحافظ بعيد الأضحىالملك سلمان يتكفل بنفقات الهدي عن ذوي شهداء الجيش والشرطة المصريينمانشستر يونايتد يدرس مكافأة بوجبا حال تمسكه بالفريقكوريا الشمالية تتقدم على السعودية بدورة الألعاب الآسيويةدورة الألعاب الآسيوية 2018 .. التعادل السلبي ينهي الشوط الأول بين إيران وميانمار"كرة إطفاء الحريق وكبسولة فندقية".. وسائل تِقنية لخدمة حُجاج هذا العامألمانيا تخشى "الخطر القادم من تركيا"ترامب: رئيس حكومة إسرائيل سيكون اسمه محمد خلال سنواتإحالة 11 طبيبا وصيدليا بوحدات الصحية بشبين القناطر للتحقيق لتغيبهم عن العملضبط موظف قبل بيعه سيارة سرقها بإسلوب المفتاح المصطنع بالزيتونالقبض على هارب من أحكام يقود سيارة مسروقة فى التجمعمكافحة مخدرات بلبيس تحبط ترويج كيلو هيروين فى عيد الأضحىطبيب الأهلي يعلن جاهزية ناصر ماهر ووليد سليمان لمباراة دجلةالأهلي يختتم تدريباته بالتتش استعدادا لدجلهالتشكيل المتوقع لليفربول أمام كريستال بالاس.. محمد صلاح أساسيا«الرقابة على الصادرات»: استيراد 95 ألف طن لحوم و13 ألف رأس ماشية خلال 3 شهور

أسامة هيكل يطالب الحكومة بتأسيس مرصد للرد على الشائعات فور إطلاقها

   -  
أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان

كتب محمد مجدى السيسى

طالب النائب أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، الحكومة بتأسيس مرصد خاص بالشائعات التى يتم إطلاقها بشكل مستمر فى الآونة الأخيرة، والتعامل معها فور إطلاقها سواء بالنفى أو التوضيح، مشيراً إلى أن الإعلام المُستخدم من جانب مُطلقى الشائعات غير تقليدى، ما يفرض علينا مواجهته بشكل غير تقليدى أيضاً.

وأضاف "هيكل"، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن علاقة الحكومة بالسوشيال ميديا ضعيفة جداً، متابعًا: "المتحدث الرسمى لازم يبقى عنده إلمام بكل ما يحدث، ونبقى عارفين إن فيه حاجات يترد عليها بتصريحات فورية من مجلس الوزراء أو من المتحدث باسمه أو وزارة بعينها عقب تقييم الموقف وفقاً لقراءة وتحليل دقيقين".

وأكد وزير الإعلام الأسبق، أن مصدرى الشائعات لهم مصلحة قوية تفرض عليهم إنفاق مليارات من أجل تحقيقها، من بينها استخدام محترفين يختاروا التوقيت بدقة للعب بعواطف الناس، معقباً على سؤاله بشأن دور قوانين الصحافة والإعلام الجديدة فى الحد من انتشار الشائعات على السوشيال ميديا، بقوله: "الأهم من النصوص هو حسن اختيار الشخصيات التى يعهد إليها تطبيق هذا القانون".



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة