الأهلي يدرس تعديل عقود آزارو والشناوي وأجاي وماهر وحمدىمصرع مواطن وإصابة 5 آخرين في حادث تصادم سيارتين بقنامدير بحيرة السد العالى يعلن مضاعفة الإنتاج السمكى لـ20 ألف طن مقارنة بـ2017قبل بيعها بمزاد.. معرض لمتعلقات النجمة الأمريكية مارلين مونروالتنمية المحلية تصدر كتابا دوريا لكافة المحافظين يتضمن تدابير عيد الأضحىالقوات المسلحة تهنئ الرئيس السيسي بمناسبة عيد الأضحىالليلة.. إذاعة صوت العرب تحتفل بوقفة عرفة ببرنامج "الحج معالم ومناسك"المرور تكشف عن استعداداتها خلال أيام عيد الأضحى.. فيديوبوتين يهنئ الوزيرة النمساوية العروس برسالة على سيارة الزفاف.. فيديوزوجان من متحدي الإعاقة يطلبون فرصة عمل.. و"علام" يهديهما كرسي "كهربي"رئيس السكك الحديدية يصرف مكافأة لـ4 عاملين بالهيئة ليقظتهم أثناء العملقنصل مصر بجدة: تصعيد الحجاج إلى عرفات.. وتنسيق كامل لتدارك أي أزمةمحافظ الأقصر يناشد أهالى القرى بالإبلاغ السريع فور ظهور النمل الأبيض بمنازلهم10دورات لتأهيل القيادات العمالية بالتعاون بين وزارة الدفاع ونقابات عمال مصرتعرف على عدد الحجاج المتواجدين فى مكة المكرمة حتى صباح اليومبالتعاون بين وزارة الدفاع و"اتحاد العمال".. 10 دورات تدريبية لتأهيل القيادات العماليةأجيرى يرسم خارطة طريق منتخب مصروليد أزارو: لا أطمع فى تسجيل الأهداف وحدىجماهير الإسماعيلي تحمل الإدارة مسئولية تراجع النتائجالمقاصة يعاقب أنطوى بعد الطرد أمام الزمالك

الحكومة الأفغانية تبحث عرض وقف لإطلاق النار مع طالبان في عيد الأضحى

-  
الرئيس الأفغاني أشرف غني

القاهرة - مصراوي:

قال متحدث باسم الرئاسة الأفغانية، اليوم السبت، إن الرئيس، أشرف غني، قد يعرض على حركة طالبان وقفا لإطلاق النار، خلال عطلة عيد الأضحى، الشهر المقبل بعد هدنة مماثلة، في عيد الفطر الماضي، شهدت دخول مقاتلين دون أسلحتهم إلى شوارع العاصمة، كابول، حسبما ذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية.

يأتي الإعلان وسط تكهنات عن إمكانية إجراء محادثات سلام مع طالبان، بعد عرض من غني، في يناير الماضي، لإجراء محادثات، دون شروط مسبقة، وهدنة عيد الفطر، الشهر الماضي.

وأثارت هذه الهدنة تصورات عن إمكانية تحقيق سلام أطول أمدا، بعد 17 عاما، من الحملة التي قادتها الولايات المتحدة للإطاحة بحكم حركة طالبان، وشهدت الهدنة تجول أفراد حركة طالبان، غير المسلحين، في شوارع كابول، ومدن أفغانية أخرى، والتقاط صور ذاتية (سيلفي) مع الجنود والشرطة.

وأكد هارون شاخنسوري، المتحدث الرئيسي باسم غني، تقريرا نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال"، قبل أيام، عن أن الحكومة تبحث تكرار الهدنة، خلال عيد الأضحى، الذي سيحل، في 22 أغسطس.

وقال في مؤتمر صحفي في كابول "هناك احتمال بأن وقفا لإطلاق النار قد يعلن، في عيد الأضحى". وأضاف أن المزيد من التفاصيل ستعلن في وقت لاحق.

وجاءت هدنة عيد الفطر وسط مساع دبلوماسية متزايدة لإنهاء الصراع، إذ أعلنت الولايات المتحدة استعدادها للمشاركة في محادثات، تقودها أفغانستان مع طالبان، ومناقشة مستقبل القوات الدولية الموجودة في البلاد.

ورفضت طالبان، وقتها، تمديد وقف إطلاق النار الذي عرضه غني، إذ أمر القوات الأفغانية بعدم تنفيذ أي عمليات هجومية لمدة عشرة أيام أخرى، بعد نهاية عطلة العيد، إظهارا لحسن النية.

ومنذ ذلك الحين، تجدد القتال في الكثير من المناطق، في أنحاء البلاد، مما أدى إلى مقتل عشرات الجنود وأفراد الشرطة والمدنيين. وقتل 14 شخصا على الأقل، يوم الخميس، في ضربة جوية في إقليم قندوز، شمال البلاد.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة