"الطفولة والأمومة" ينجح فى إحباط زواج طفلين بكفر الشيخالمصرية للاتصالات تخطط لاستثمار 30% من إيراداتها خلال 2019هشام توفيق يطالب مجلس القابضة للنقل الجديد بخطة عاجلة لوقف خسائر شركاتهاشركات إلحاق العمالة تسعى لفتح أسواق جديدة بعد انحسار طلب دول الخليجوزير البترول يبحث مع غرفة التجارة الأمريكية فرص التعاون بمجال التعدين"مصر للألومنيوم": مفاوضات مع بنوك لتمويل 70% من مشروع التوسعاتالظهور الأول لـ بريانكا شوبرا في أمريكا بعد زفافها بالهند.. صورمستشار رئيس البرلمان الأفريقي: مشاركة السيسى في منتدى النمسا مكسب لأفريقياوزيرة الصحة: حملة قومية للقضاء على الديدان المعوية لتلاميذ ابتدائيسفير الكويت: مجلة العربي جسر للمعرفة من الخلیج إلى المحیطلازارتي يصل مقر الأهلي بالجزيرة لحضور المؤتمر الصحفي.. فيديولاسارتي: تدريب الأهلي فخر لأي مدرب في العالمالأهلي يكشف كواليس التعاقد مع مارتن لازارتي.. فيديوإبراهيم سعيد يفتح النار على حسام حسنلازارتى: الأهلى سينافس على كل البطولات ويحقق نتائج جيدةلازارتى: هدفى الأول والأخير حصد كل البطولات مع الأهلى"الإقليمي للجمعيات الأهلية" يعقد مؤتمرا بعنوان "نحو قانون أفضل"ختام فعاليات أسبوع "حقوق الإنسان" ببورسعيدبالصور| ضبط عاطل بحوزته 40 طربة حشيش في الإسكندريةتعليق طليق رانيا يوسف على فستانها و «فزع السمنة» و تكريم السادات..الأبرز في نشرة الـ «توك شو»

ماذا قالت الصحف الإنجليزية عن شراء ساويرس نادي أستون فيلا

   -  

كتب: إياد مبروك

أعلن رجل الأعمال الصينى تونى شيا، مالك أستون فيلا الإنجليزى، بيع نسبة 55% من حصة النادي رسميًا لرجل الأعمال المصرى ناصف ساويرس وشريكه الأمريكي ويس إدنز.

رجل الأعمال الصينى قام بشراء أستون فيلا عام 2016 قبل أن يتعرض لخسائر مالية ضخمة، بحسب التقارير الصحفية الإنجليزية.

واهتمت الصحف و المواقع الأنجليزية بعملية بيع النادى ، العريق لرجل الأعمال المصرى ناصف ساويرس، خاصة أن  النادي يمتلك تاريخا كرويا هاما، إذ سبق له التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا في موسم 1981-1982، والسوبر الأوروبي عام 1982، كما توج بكأس الاتحاد الإنجليزي 7 مرات، ودوري رابطة المحترفين 5 مرات، ويلعب حاليًا في دوري الدرجة الأولى «الشامبيون شيب».

التقرير التالي يوضح كيف تعاملت الصحف الإنجليزية مع هذا الخبر:

تحت عنوان «أستون فيلا يحصل على استثمار كبير من البليونيرات»، قالت صحيفة الجارديان، عبر موقعها الرسمي، إن ناصف ساويرس تقدر ثروته بـ 5.2 مليار يورو.

وعلق موقع «financial times» على الخبر تحت عنوان «أستون فيلا يحصل على استثمار كبير»، وكشف في تقرير مطول أن الملياردير المصري ناصف ساويرس، مع ويس إدنز مؤسس شركة فورتريس، يمتلكان الآن أستون فيلا.

و تابع التقرير: «ناصف ساويرس وويس إدنز يملكان 55% من حصة ناد من أقدم وأعرق الأندية الإنجليزية».

أما صحيفة «صن» فعلقت على الأمر تحت عنوان: «أستون فيلا يعلن إتمام الاتفاق مع تحالف مصري سيضخ الأموال فورًا».

وسلط موقع «birmingham live» الضوء على صفقة البيع بعنوان: «المصرى الذى سيحكم أستون فيلا هو ناصف ساويرس».

 

لمطالعة الخبر على اخبار ليبيا
False