إحالة 11 طبيبا وصيدليا بوحدات الصحية بشبين القناطر للتحقيق لتغيبهم عن العملضبط موظف قبل بيعه سيارة سرقها بإسلوب المفتاح المصطنع بالزيتونالقبض على هارب من أحكام يقود سيارة مسروقة فى التجمعمكافحة مخدرات بلبيس تحبط ترويج كيلو هيروين فى عيد الأضحىطبيب الأهلي يعلن جاهزية ناصر ماهر ووليد سليمان لمباراة دجلةالأهلي يختتم تدريباته بالتتش استعدادا لدجلهالتشكيل المتوقع لليفربول أمام كريستال بالاس.. محمد صلاح أساسيا«الرقابة على الصادرات»: استيراد 95 ألف طن لحوم و13 ألف رأس ماشية خلال 3 شهوروزير المالية: إقامة مشروعين بقطاع التعليم بنظام المشاركة مع القطاع الخاصمحافظ القليوبية يعتمد الخطة السكانية.. و990 ألف سيدة تتردد على خدمات تنظيم الأسرةسبورت: برشلونة يضغط من جديد لضم دي يونجطبيب الأهلي: وليد سليمان وناصر ماهر جاهزان لوادي دجلةالحكومة توقع 5 عقود مع شركات خاصة لإنشاء 54 مدرسة لغات في سبتمبرزيارة مفاجئة لوزير قطاع الأعمال لمصانع الدلتا للصلب بشبرا الخيمةتوتال الفرنسية تنسحب رسميًا من إيران بسبب العقوبات الأمريكيةبرلماني: قوات الأمن تحمي نصف مليون مواطن بمولد العذراء في أسيوطبالفيديو| أهم الشخصيات عند المصريين يوم وقفة العيدطالبات الثانوية العامة دور ثان: "امتحان الفلسفة صعب ومحلناش غير اللى ينجحنا"وزارة التضامن تعلن استمرار عمل الخط الساخن لعلاج مرضى الإدمان خلال أيام العيدوزير القوى العاملة يوجه رسالة للشباب الباحثين عن فرصة عمل.. تعرف عليها

ما هى أعراض انخفاض نسبة السكر فى الدم وإسعافاتها الأولية

   -  
مريض سكر-ارشيفية

كتبت- نورا طارق

يعانى مريض السكر أحياناً من اضطرابات نسبة السكر فى الدم، والتى ينتج عنها ظهور أعراض تحتاج إلى أسعافات يجهلها البعض، لذلك نتعرف فى السطور القادمة، على أهم المعلومات عن إنخفاض نسبة السكر فى الدم.

قال الدكتور محمد المنيسى، استشاري الجهاز الهضمي والكبد بالقصر العيني، أن أسباب انخفاض نسبة السكر فى الدم، عديدة، منها الآثار الجانبية لبعض الأدوية، اتباع نظام غذائى قاسى مع بذل نشاط بدنى ، والإصابة ببعض الأمراض مثل الكبد.

وأشار إلى أن أعراض انخفاض نسبة السكر فى الدم، هى :

- سرعة دقات القلب.

- تشويش النظر.

-تعرق .

- رعشة.

- فقدان الوعى.

- العصبية .

- شحوب البشرة.

- ألم فى الرأس.

وأضاف إلى أنه عندما يتعرض المريض لانخفاض نسبة السكر فى الدم، يجب على من حوله بسرعة إسعافه من خلال وضع قطعة سكر فى فمه والذهاب به لأقرب مستشفى لإجراء تحليل لسكر الدم وتركيب محلول الجلوكوز والإسعافات اللازمة، حتى لاتحدث مضاعفات صحية، قد تنتهى للوفاة.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة