السعودية: إجمالي الحجاج بلغ مليوني و369 ألف حاج حتى اليومفى ذكرى ميلاده الـ130.. محمد حسين هيكل جمع بين الأدب والسياسة"الصيادلة" تجري استطلاع رأي حول قرار منع إعطاء الحقن في الصيدلياتطالبة ثانوية عامة بأسيوط تحصل على 410 درجات بعد إعادة تصحيح أوراقهابالصور| أسقف جنوب سيناء يهنئ المحافظ بعيد الأضحىالملك سلمان يتكفل بنفقات الهدي عن ذوي شهداء الجيش والشرطة المصريينمانشستر يونايتد يدرس مكافأة بوجبا حال تمسكه بالفريقكوريا الشمالية تتقدم على السعودية بدورة الألعاب الآسيويةدورة الألعاب الآسيوية 2018 .. التعادل السلبي ينهي الشوط الأول بين إيران وميانمار"كرة إطفاء الحريق وكبسولة فندقية".. وسائل تِقنية لخدمة حُجاج هذا العامألمانيا تخشى "الخطر القادم من تركيا"ترامب: رئيس حكومة إسرائيل سيكون اسمه محمد خلال سنواتإحالة 11 طبيبا وصيدليا بوحدات الصحية بشبين القناطر للتحقيق لتغيبهم عن العملضبط موظف قبل بيعه سيارة سرقها بإسلوب المفتاح المصطنع بالزيتونالقبض على هارب من أحكام يقود سيارة مسروقة فى التجمعمكافحة مخدرات بلبيس تحبط ترويج كيلو هيروين فى عيد الأضحىطبيب الأهلي يعلن جاهزية ناصر ماهر ووليد سليمان لمباراة دجلةالأهلي يختتم تدريباته بالتتش استعدادا لدجلهالتشكيل المتوقع لليفربول أمام كريستال بالاس.. محمد صلاح أساسيا«الرقابة على الصادرات»: استيراد 95 ألف طن لحوم و13 ألف رأس ماشية خلال 3 شهور

ورش تدريب للشباب لإحياء لغتنا الجميلة

   -  
"ورش تدريب للشباب لإحياء لغتنا الجميلة"

صرحت الدكتورة نيفين عبدالخالق، رئيس لجنة الخدمة المهنية بالمنطقة الروتارية 2451، بأن لجنة الخدمة المهنية تنفرد بعمل ورش تدريبية للشباب من عمر 15 إلى 18 عاماً بجميع المحافظات، بهدف إحياء لغتنا الجميلة، بما تمثله من قيم رفيعة للجمال ومن منظور حضارى وإنسانى لتنمية اللغة والمفردات والتذوق الأدبى وملكة الخيال لدى أطفال مصر، وذلك برعاية المهندس عبدالحميد العوا، محافظ المنطقة الروتارية ٢٤٥١.

وتحاول لجنة الخدمة المهنية بهذه الخطوة لعب دور جديد إضافة لأدوارها المتعددة لخدمة المجتمع، وبتنسيق من الروتارية فاطمة أبوحطب، حيث تقام الورش فى المدارس التى سيتم اختيارها، على أن يتم تدريب الشباب فيها على كتابة القصة القصيرة ومعرفة خصائصها وعناصرها، وبتطبيق النظام الرباعى فى التعليم، الذى يجيب عن 4 أسئلة: «لماذا وماذا وكيف وماذا لو».

وتهدف الورش لمنح الشباب المعرفة والقيم مع ربطها بالخبرات السابقة والتركيز على أهمية المحتوى الثقافى، لخلق حافز قوى للتعلم، من خلال الممارسة والتطبيق العملى للمعلومات المكتسبة، إضافة إلى تقديم نماذج لأشهر كُتاب القصة القصيرة، ومناقشة أعمالهم، لتطوير الخبرة العملية فى اللغة والتذوق الأدبى. ومن المقرر أن تشكل لجنة من كبار الكتاب لاختيار أفضل ١٠ قصص، وفقاً لمعايير منهج التعلم الرباعى «مكارثى» المتبع خلال الورش، على أن تقوم اللجنة المهنية بطباعتها تشجيعاً للشباب على الإبداع الفنى.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة