فودة يستقبل سفير دولة أذربيجان لبحث سبل التعاون السياحي بشرم الشيخبعد واقعتي "إيدز المنصورة وأسوان".. خبراء يوضحون طرق الوقاية والعلاجزفة بلدي للجمال احتفالا بعيد الأضحى في القليوبية (صور)حكايات جزار الإسكندرية في عيد الأضحى (فيديو وصور)102 مليون جنيه لإنشاء خطوط صرف بالمناطق المحرومة في كفر الزياتضبط 1.5 طن لحوم غير صالحة للاستهلاك بثلاجة في دمنهور (صور)قطار المشاعر المقدسة يبدأ فى تصعيد الحجاج إلى عرفات.. صورمباشر في إسبانيا - ريال مدريد (1) - (0) خيتافي.. كارباخال جووووووووووووووولبالفيديو – ظهور حكم الفيديو وتوهج سيلفا في فوز إشبيلية على رايو فاييكانوبالفيديو – عقدة ساسولو تقتل إنتر.. وبارما يفرط في فوز العودة ضد أودينيزيكيف نجحت جهود مكافحة الإرهاب والتنمية بسيناء في إفشال صفقة القرن؟ / صورمحافظ الأقصر يجتمع مع القيادات الأمنية لمناقشة الموسم السياحيإنبي يفوز على الإعلاميين بثلاثية استعدادا لموقعة المقاولونالاصابات تطارد انبي قبل موقعة المقاولونشاهد.. كارفخال يمنح ريال مدريد التقدم على خيتافيسوهاج- القاهرة.. رحلة «حمدي الصعيدي» سنويا لبيع الأضاحي (فيديو)الصحة: لا يوجد أي زيادة في أعداد المصابين بالإيدزتوسيع دائرة الاشتباه لأحكام القبضة على المهربين خلال العيدالصحة توضح تفاصيل اكتشاف مريض بالإيدز في مستشفى أسوان العاموصول ٨٠٠ من العاملين في قطر إلى مطار القاهرة لقضاء عطلتهم

أستاذ قلب: تضخم الغدة الدرقية يرجع لنقص نسبة اليود.. فيديو

   -  
خالد سمير
قال الدكتور خالد سمير، أستاذ جراحة القلب بجامعة عين شمس، إن الغدة الدرقية تفرز هرمون مسؤول عن تنظيم مستوى التمثيل الغذائي في الخلايا، ومنها جدران الأوعية الدموية، وفي حالة زيادة إفراز الهرمون تبدأ الخلايا في النشاط، وتزيد ضربات القلب ويزيد معدل العرق.

وأضاف " سمير " في حواره مع الإعلامي حمدي رزق في برنامج " نظرة" المذاع على قناة " صدى البلد"، أن تضخم الغدة الدرقية يمكن أن يكون نتيجة نقص اليود خصوصا في السيدات، موضحا أن أعراض التضخم في تلك الحالة تتمثل في الضغط على القصبة الهوائية، و صعوبة في التنفس أثناء النوم.

وتابع:" إستئصال الغدة الدرقية بالكامل يمنع إفراز الهرمون ويجب تعويض ذلك الهرمون طوال العمر".
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة