مهندس ديكور يكشف لـ"كلام ستات" عن أحدث التصميمات: "إقبال كبير على البساطة"وفاة شخص وإصابة آخر فى انقلاب سيارة بالدقهليةصور.. شاهد آثار تعذيب طفلة على يد عمها بسبب الميراث فى حلوانوزيرة التخطيط: الدولة بأكملها تساهم في إستراتيجية بناء الإنسان المصري6 أطعمة تسبب التهابات المهبل.. اعرفيها وقللى منهاتشكيل منتخب الأرجنتين لمواجهة البرازيل8 منتخبات في البطولة العربية للطائرةغياب صلاح وعبد السلام عن منتخب الطائرة بالبطولة العربيةتأجيل دعوى بطلان عمومية الزمالك بعد إقرار رئيس الناديإصابات التوقف الدولي مستمرة.. استبعاد زاها من قائمة كوت ديفواررسميًا.. مصر تتأهل لكأس أمم أفريقيا 2019عمرو عبد الحميد يجري حوارًا مع نائب وزير الخارجية الروسي ورئيسة المجلس الفيدراليالفيدرالي الروسي: النواب استقبلوا كلمة السيسي بارتياحية شديدةمحلل روسي: سياسة السيسي الخارجية تتميز بالاتزان والذكاء.. فيديوفيديو.. حسين الشحات يكشف عن إشادة أجيرى بمستواه بعد إي سواتينيفيديو.. أيمن أشرف: رب الكون ميزنى بميزةرسميًا ..مصر تتأهل لنهائيات أمم أفريقيا 2019 بالكاميرونصور.. وصول لاعبى المنتخب إلى فندق الإقامة بـ إي سواتينيبعثة المنتخب في القاهرة صباح غد.. وكوكا يتعرض لشدالحضرى يعتذر عن "عزومة" عشاء فييرا لنجوم الإسماعيلي

سؤال من ماميز "ابنى ممزوق ومش عارفة اعمل إيه؟".. طبيب أطفال يجيب

   -  
اضرار خلع مفصل الكوع عند الطفل- ارشيفية

كتبت إيناس البنا

"ابنى ممزوق ومش عارفة أعمل ايه" عبارة شهيرة ترددها الكثير من الأمهات، دون معرفة هل هى حقيقة أم خرافة موروثة عن الجدود، وهو ما نتعرف عليه فى السطور القادمة.

وأوضح الدكتور هانى سليمان على، أستاذ طب الأطفال مسئول وحدة الوراثة بمستشفى أبو الريش، أنه لا يوجد شىء علمى يسمى مزق الطفل، ولكنها عادات مورثة تحرص على اتباعها كثير من الأمهات حتى الآن.

وأضاف طبيب الأطفال فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن أقصى ما يحدث للطفل عند شده أو رفعه بطريقة خاطئة تسبب خلع فى مفصل المرفق عند الكوع، وفى تلك الحالة يجب رد المفصل بطريقة معينة لمكانه عند الطبيب المختص.

وأكد مسئول وحدة الوراثة بمستشفى أبو الريش، أن أى خطأ قد ترتكبه الأم وتحاول بنفسها إصلاح المرفق يمكن أن يؤذى العصب وقد يحدث شلل فى اليد أو كسر ، بسبب وجود عصب هام جدا عند الكوع وأى تضرر به قد يحدث تنميل أو تيبس باليد.

وأوضح أنه يمكن للأم أن تلاحظ ذلك بسهولة على الطفل :

1- عند صراخه المستمر خاصة عند الأمساك بيده.

2-  عدم قدرة الطفل على لف يده  بشكل طبيعى يمينا ويسارا.

فى تلك الحالة يجب على الأم لف يد الطفل ووضعه باتجاه صدره، والتوجه به على أقرب طبيب عظام لرد عظمة المفصل لمكانها الطبيعى.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة