محافظ الدقهلية يتفقد منافذ بيع اللحوم بالمنصورة للمواطنين بسعر 75 جنيها للكيلوإجراء 32 جراحة أنف وأذن بديرب نجم ضمن قوافل الجراحة بالشرقيةمحافظ القليوبية يتابع أعمال رفع القمامة بمدينة الخصوصالأموال العامة تضبط 3 أشخاص نصبوا على المواطنين في 110 ألف جنيه30 سبتمبر.. الحكم في قضية أحداث مكتب الإرشادشريف منير ينشر صورة برفقة منى زكي ومنة شلبي وأحمد مالك: «مفاجأة»الشركة المنتجة لـ «البدلة» تكشف أسباب إلغاء العرض الخاص للفيلم«أليك بالدوين» غاضب بسبب صورة ابنته المثيرةلؤي يطرح أحدث أغانيه «الليلة دي» (فيديو)الصحة تدعم مستشفيات الشرقية بـ10 آلاف زجاجة أنسولين قبل العيد (صور)202 مليون جنيه للمشروعات الصحية في قناضبط عاطل بالمنيا بحوزته 450 قرص ترامادول قبل ترويجها ليلة العيدحلم عروس الشرقية يتحول لكابوس في ليلة العمر (صور)حملات نظافة وتجميل لمدخل المحلة الكبرى استعدادا لعيد الأضحى (صور)اليونان تنتهى من خطط المساعدات الاقتصادية بعد 8 سنوات تقشفمياه بنى سويف: رفع حالة الطوارئ خلال أيام العيد وتلقى الشكاوى على الرقم 125"الطفولة والأمومة" ينجح فى إحباط زواج طفلة بالبحيرة"بعثة الحج": اكتمال وصول الحجاج لمخيماتهم في عرفاتالكشف عن - صلاح يقنع مدافع ليفربول بالرحيلعيدية وزير الطيران المدني للعاملين.. 50% زيادة للفئات الوظيفية بالمستويين الثاني والثالث بدءا من مرتب سبتمبر.. رفع الحد الأدنى للأجور ومساواة الحافز ا

سؤال من ماميز "ابنى ممزوق ومش عارفة اعمل إيه؟".. طبيب أطفال يجيب

   -  
اضرار خلع مفصل الكوع عند الطفل- ارشيفية

كتبت إيناس البنا

"ابنى ممزوق ومش عارفة أعمل ايه" عبارة شهيرة ترددها الكثير من الأمهات، دون معرفة هل هى حقيقة أم خرافة موروثة عن الجدود، وهو ما نتعرف عليه فى السطور القادمة.

وأوضح الدكتور هانى سليمان على، أستاذ طب الأطفال مسئول وحدة الوراثة بمستشفى أبو الريش، أنه لا يوجد شىء علمى يسمى مزق الطفل، ولكنها عادات مورثة تحرص على اتباعها كثير من الأمهات حتى الآن.

وأضاف طبيب الأطفال فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن أقصى ما يحدث للطفل عند شده أو رفعه بطريقة خاطئة تسبب خلع فى مفصل المرفق عند الكوع، وفى تلك الحالة يجب رد المفصل بطريقة معينة لمكانه عند الطبيب المختص.

وأكد مسئول وحدة الوراثة بمستشفى أبو الريش، أن أى خطأ قد ترتكبه الأم وتحاول بنفسها إصلاح المرفق يمكن أن يؤذى العصب وقد يحدث شلل فى اليد أو كسر ، بسبب وجود عصب هام جدا عند الكوع وأى تضرر به قد يحدث تنميل أو تيبس باليد.

وأوضح أنه يمكن للأم أن تلاحظ ذلك بسهولة على الطفل :

1- عند صراخه المستمر خاصة عند الأمساك بيده.

2-  عدم قدرة الطفل على لف يده  بشكل طبيعى يمينا ويسارا.

فى تلك الحالة يجب على الأم لف يد الطفل ووضعه باتجاه صدره، والتوجه به على أقرب طبيب عظام لرد عظمة المفصل لمكانها الطبيعى.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة