في "أول زيارة لزعيم عربي إلى سوريا".. ماذا جرى بين الأسد والبشير؟ضبط مندوب دعاية بحوزته "خاتم مقلد" لشعار الجمهورية بالأزبكية«الأموال العامة» تكشف مغافلة شاب لعمه والاستيلاء على بطاقته الائتمانية«قتلوه بسبب شكه في سلوك زوجته».. إحالة أوراق ربة منزل وشقيقيها للمفتيالصحف العالمية تشيد بالكشف الأثرى الأخير فى سقارةكشف مقبرة كاهن التطهير بسقارة يتصدر الصفحات الأولى للصحف العالميةمرصد «الإفتاء» يرحب بمطالبة برلمانيين بريطانيين اعتبار «الإسلاموفوبيا» عنصريةإصابة رئيس محكمة سمسطا الجزئية في حادث سير ببني سويفأيمن بهجت قمر يكتب فالنتينو للزعيم عادل إمام في رمضان 2019تعرف على اسم أغنية زياد برجي الجديدة قبل ساعات من طرحهاأصالة عن الشاعر نزار قباني:" كان الأقلّ اضطراراً والأكثر رفعة"صورة وزيرة الثقافة تشارك بالعزف مع "كايرو ستيبس"حكيم يحتفل بذكرى أول ألبوم في مشوراه الفنيمارتن لاسارتى: سنقاتل من أجل التتويج بدورى أبطال إفريقياسيميوني يحسم موقفه من تدريب إنتر ميلانوزارة الشباب تستعد لتنظيم منتدى الشباب العربي الإفريقيمارتن لاسارتى يكشف أسباب توليه تدريب الأهلى المصرىمارتن لاسارتى يكشف دوره فى صفقات الأهلى الجديدة بالميركاتو الشتوىمارتن لاسارتى يوجه رسالة خاصة إلى جماهير الأهلىمارتن لاسارتى: لهذه الأسباب فضلت تدريب الأهلى عن الجميع

سؤال من ماميز "ابنى ممزوق ومش عارفة اعمل إيه؟".. طبيب أطفال يجيب

   -  
اضرار خلع مفصل الكوع عند الطفل- ارشيفية

كتبت إيناس البنا

"ابنى ممزوق ومش عارفة أعمل ايه" عبارة شهيرة ترددها الكثير من الأمهات، دون معرفة هل هى حقيقة أم خرافة موروثة عن الجدود، وهو ما نتعرف عليه فى السطور القادمة.

وأوضح الدكتور هانى سليمان على، أستاذ طب الأطفال مسئول وحدة الوراثة بمستشفى أبو الريش، أنه لا يوجد شىء علمى يسمى مزق الطفل، ولكنها عادات مورثة تحرص على اتباعها كثير من الأمهات حتى الآن.

وأضاف طبيب الأطفال فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن أقصى ما يحدث للطفل عند شده أو رفعه بطريقة خاطئة تسبب خلع فى مفصل المرفق عند الكوع، وفى تلك الحالة يجب رد المفصل بطريقة معينة لمكانه عند الطبيب المختص.

وأكد مسئول وحدة الوراثة بمستشفى أبو الريش، أن أى خطأ قد ترتكبه الأم وتحاول بنفسها إصلاح المرفق يمكن أن يؤذى العصب وقد يحدث شلل فى اليد أو كسر ، بسبب وجود عصب هام جدا عند الكوع وأى تضرر به قد يحدث تنميل أو تيبس باليد.

وأوضح أنه يمكن للأم أن تلاحظ ذلك بسهولة على الطفل :

1- عند صراخه المستمر خاصة عند الأمساك بيده.

2-  عدم قدرة الطفل على لف يده  بشكل طبيعى يمينا ويسارا.

فى تلك الحالة يجب على الأم لف يد الطفل ووضعه باتجاه صدره، والتوجه به على أقرب طبيب عظام لرد عظمة المفصل لمكانها الطبيعى.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة