حملات مرورية لرصد متعاطى المواد المخدرة أعلى الطرق السريعةالسيطرة على حريق داخل شقة سكنية فى أبو النمرس دون إصاباتبالفيديو والصور| طرزان المصري.. طفل يلعب مع الثعابين والتماسيحالمرور تناشد السائقين الالتزام بتحويلات المرور بشارع جامعة الدول منعا للزحامأجندة الأربعاء.. «النواب» يبدأ جلسات الاستماع الخاصة بالتعديلات الدستوريةإغلاق طريق العلمين الصحراوى بسبب الشبورة الكثيفة منعا للحوادثالأوقاف:أي زاوية يتم إزالتها للصالح العام يُبنى مسجدًا عوضا عنهااستعداد الحكومة لتوفير سلع رمضان وأحداث الجزائر.. أبرز عناوين الصحفباقي 3 أيام.. 34 معلومة عن أول امتحان إلكتروني لطلاب أولى ثانوينجلاء بدر تهنئ دينا الشربيني بعيد ميلادهاأجايي وأزارو يعودان للقاهرة اليوم بعد زيارة قصيرة فى المغرب ونيجيرياالزمالك يسعى لاستكمال الانتصارات بالفوز على المقاولون.. اليومخالد شقير: الإعلام الفرنسي يتحمل مسئولية زيادة نسبة الإسلاموفوبيا.. فيديوخلال ساعات.. الحكم في قضية إثبات نسب الطفلة «ديالا» للفنان عادل السيويهونج كونج تعتزم بناء جزر صناعية للمساعدة في حل أزمة الإسكانجبران باسيل: التوازن الإقليمي والدولي يخدم مصلحة لبنانبدء دفن ضحايا «مجزرة المسجدين» في نيوزيلندا (صور)تعرف على أبرز الأخبار المحلية والعالمية خلال الساعات الماضيةلو بتركب قطارات القاهرة شبين القناطر بلبيس الزقازيق المنصورة.. اعرف مواعيدها | خدماتمحافظ قنا يأمر برفع مطابق الصرف والغاز قبل الانتهاء من أعمال الرصف (صور)

أشرف مرعي: الحوار المجتمعي يسهم في الوصول لأفضل لائحة لقانون الإعاقة

   -  
القصبي يطالب بسرعة إصدار لائحة قانون ذوي الإعاقةوجه الدكتور أشرف مرعي المشرف العام على المجلس القومي لشئون الإعاقة، الشكر لجموع الأشخاص ذوي الإعاقة من مختلف أنحاء الجمهورية على مساهمتهم الإيجابية البناءة في تطوير المسودة الأولى من اللائحة التنفيذية لقانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة حتى تخرج معبرة عن طموح وأمال كافة الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأشار "مرعي" إلى أن المجلس قد أخذ على عاتقه مسئولية إجراء الحوار المجتمعي حول المسودة الأولى لللائحة انطلاقا من إيمانه العميق بأهمية مشاركة الأشخاص ذوي الاعاقة بآرائهم ومقترحاتهم وتساؤلاتهم حول بنود المسودة الأولى للائحة، وذلك حتى تتكامل الجهود الحكومية مع المجتمع المدني ومختلف الخبرات العملية للأشخاص ذوي الإعاقة، الأمر الذي يساهم في خروج لائحة تنفيذية في أفضل صورة معبرة عن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في ضوء القانون الصادر.

وقام المجلس بتجميع كافة الأراء والمقترحات التي وردت إليه من الأشخاص ذوي الإعاقات المختلفة والهيئات الممثلة لهم، وقام بتسليمها إلى اللجنة المشكلة من ممثلي الوزارات المختلفة، والتي يقوم بتنسيق أعمالها ممثل عن وزارة التضامن الاجتماعي.

وثمن الجهود الحثيثة للجنة في إعداد اللائحة حتى تخرج بالشكل الذي يحقق آمال الأشخاص ذوي الإعاقة في تيسير حصولهم على الحقوق المنصوص عليها في القانون، فإنها يأمل أن تنتهي اللجنة من أعمالها في القريب العاجل، حتى يتمكن الأشخاص ذوي الإعاقة من المشاركة الإيجابية الفعالة.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة