تشكيل منتخب الأرجنتين لمواجهة البرازيل8 منتخبات في البطولة العربية للطائرةغياب صلاح وعبد السلام عن منتخب الطائرة بالبطولة العربيةتأجيل دعوى بطلان عمومية الزمالك بعد إقرار رئيس الناديإصابات التوقف الدولي مستمرة.. استبعاد زاها من قائمة كوت ديفواررسميًا.. مصر تتأهل لكأس أمم أفريقيا 2019عمرو عبد الحميد يجري حوارًا مع نائب وزير الخارجية الروسي ورئيسة المجلس الفيدراليالفيدرالي الروسي: النواب استقبلوا كلمة السيسي بارتياحية شديدةمحلل روسي: سياسة السيسي الخارجية تتميز بالاتزان والذكاء.. فيديوفيديو.. حسين الشحات يكشف عن إشادة أجيرى بمستواه بعد إي سواتينيفيديو.. أيمن أشرف: رب الكون ميزنى بميزةرسميًا ..مصر تتأهل لنهائيات أمم أفريقيا 2019 بالكاميرونصور.. وصول لاعبى المنتخب إلى فندق الإقامة بـ إي سواتينيبعثة المنتخب في القاهرة صباح غد.. وكوكا يتعرض لشدالحضرى يعتذر عن "عزومة" عشاء فييرا لنجوم الإسماعيليمتحدث العاصمة الإدارية: تلقينا 50 طلبا لانتقال سفارات للحي الدبلوماسي"الرئاسة": مكافحة الإرهاب على رأس مناقشات قمة السيسي وبوتينبالأعلام وصور «السيسى».. كرنفال فلسطينى يستقبل وفداً مصرياً فى غزةفى ذكرى ميلاده الـ150.. تعرف على روايات كتبها أمير الشعراء أحمد شوقىالمتحدث العسكرى: تعاون عسكرى كبير بين القوات المسلحة المصرية والسعودية

أشرف مرعي: الحوار المجتمعي يسهم في الوصول لأفضل لائحة لقانون الإعاقة

   -  
القصبي يطالب بسرعة إصدار لائحة قانون ذوي الإعاقةوجه الدكتور أشرف مرعي المشرف العام على المجلس القومي لشئون الإعاقة، الشكر لجموع الأشخاص ذوي الإعاقة من مختلف أنحاء الجمهورية على مساهمتهم الإيجابية البناءة في تطوير المسودة الأولى من اللائحة التنفيذية لقانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة حتى تخرج معبرة عن طموح وأمال كافة الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأشار "مرعي" إلى أن المجلس قد أخذ على عاتقه مسئولية إجراء الحوار المجتمعي حول المسودة الأولى لللائحة انطلاقا من إيمانه العميق بأهمية مشاركة الأشخاص ذوي الاعاقة بآرائهم ومقترحاتهم وتساؤلاتهم حول بنود المسودة الأولى للائحة، وذلك حتى تتكامل الجهود الحكومية مع المجتمع المدني ومختلف الخبرات العملية للأشخاص ذوي الإعاقة، الأمر الذي يساهم في خروج لائحة تنفيذية في أفضل صورة معبرة عن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في ضوء القانون الصادر.

وقام المجلس بتجميع كافة الأراء والمقترحات التي وردت إليه من الأشخاص ذوي الإعاقات المختلفة والهيئات الممثلة لهم، وقام بتسليمها إلى اللجنة المشكلة من ممثلي الوزارات المختلفة، والتي يقوم بتنسيق أعمالها ممثل عن وزارة التضامن الاجتماعي.

وثمن الجهود الحثيثة للجنة في إعداد اللائحة حتى تخرج بالشكل الذي يحقق آمال الأشخاص ذوي الإعاقة في تيسير حصولهم على الحقوق المنصوص عليها في القانون، فإنها يأمل أن تنتهي اللجنة من أعمالها في القريب العاجل، حتى يتمكن الأشخاص ذوي الإعاقة من المشاركة الإيجابية الفعالة.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة