سقوط 3 من "سماسرة المرور" بالسويسالإبراشي يعرض معاناة شاب من متحدي الإعاقة: "بيرفضوا يركبوني المواصلات"أفضل خيارات السكن للشباب في الإماراتمايويذر يرحب بنزال أمام حبيب نورمحمدوفمسؤول أمريكي: نسعى لخفض مبيعات البترول الإيراني إلى الصفر في أسرع وقتتشكيل مصر - طه إسماعيل لـ في الجول: الشحات بديلا لصلاح.. وكان يجب ضم وليد سليمانعبد الغني: أثق في الفوز على إي سواتيني.. منتخب مصر تطور كثيرا مع أجيريرئيس الزمالك يوضح أسباب إلغاء عضوية حلمي طولان وحازم إمامجمال بيومي: روسيا سوق مهمة لمصررئيس تتارستان: لدينا أكثر من 2 مليون مسلمجمال بيومي: السيسي أعاد مصر لأفريقيا وللعالم العربيتعليق ساخر من أحمد موسى على استماتة ترامب فى الدفاع عن خاشقجي.. فيديو"الرئاسة": مفاوضات مرتقبة مع دول الاتحاد الأورواسي لإنشاء منطقة حرةحلمى النمنم: مصر علمت الدنيا معنى التدين والكتاب المقدس يشهد بذلك"في حريقين يا فندم".. كواليس 30 دقيقة لرجال إطفاء الجيزة في مواجهة الناربالفيديو|الداخلية تضبط "حرامية البترول"..والمتهمون: "سرقنا 2000 طن خام"تأجيل محاكمة حسن مالك و23 آخرين بقضية "الإضرار بالاقتصاد القومي" لـ 18 نوفمبرتجديد حبس متهمة 15يومًا في قضية المحور الإعلامي لجماعة الإخوانإخلاء سبيل عاطل عذب ابنة شقيقه بخرطوم مياه بسبب خلافات الميراث بحلوان"ابني راح مني".. "الأسانسير" كتب الفصل الأخير في حياة "طفل الجيزة"

مصر ترحب بجهود الرئيس عمر البشير من أجل التوسط بين الأشقاء في جنوب السودان

   -  
الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره السوداني عمر البشير

رحبت مصر بـ"الجهود الدءوبة والصادقة التي يبذلها السودان الشقيق"، تحت رعاية الرئيس عمر حسن أحمد البشير، رئيس جمهورية السودان، من أجل التوصل إلى اتفاق لتقاسم السلطة بين الحكومة والمعارضة في دولة جنوب السودان الشقيقة، ينهي حالة الصراع ويحل المسائل العالقة، ويحقق السلام والاستقرار، ويتيح المجال للتركيز على جهود التنمية لصالح شعب جنوب السودان.

وثمنت مصر، في هذا الصدد، الجهود المقدرة التي بذلها الرئيس عمر البشير و"نجاح قيادته الحكيمة في رعاية اتفاق وقف إطلاق النار في 27 يونيو 2018، واتفاق الترتيبات الأمنية في 6 يوليو 2018 بالخرطوم، بما يعزز من قدرة الأشقاء في جنوب السودان على تجاوز الخلافات، وتحقيق السلام في ربوع البلاد، ويسهم في تعزيز التعاون الإقليمي بين دول المنطقة، والذي تعمل مصر على تدعيمه، تحقيقًا لهدف التكامل بين شعوب وادي النيل".

ودعت مصر الأشقاء في السودان للاستمرار في جهودهم المخلصة من أجل التوصل إلى حل لكل المسائل العالقة، وتحقيق المصالحة في جمهورية جنوب السودان.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة