إشبيلية على يفوز على رايو فاليكانو برباعية في الدوري الإسبانيالاتحاد يعاقب «الأدهم» بعد مشاجرته مع عبدربهضبط 776 قضية تموينية خلال 24 ساعة على مستوى الجمهوريةرئيس اللجنة العليا للحج لـ"بوابة الأهرام": الحجاج المصريون بخير ولا توجد إصابات نتيجة الأمطار| فيديووزير التجارة: استمرار فرض رسم صادر على صادرات الأسماك لمدة عامتقارير فلسطينية: مصر تسعى لعقد لقاء عربى لردع «صفقة القرن»شاهد .. هنيدي يوجه رسالة لـ صناع فيلم بني آدممحمد رمضان يطلق برومو أغنيته الجديدة "هتولع"صور.. لو نصك التانى بيحب القهوة قدم له هدية مبتكرة فى العيدالعاهل الأردني: أسمع شائعات عن فلسطين لا أعرف من أين يأتون بهاالدفاع المدني السعودية: اتخذنا كل التدابير الوقائية.. والأوضاع مستقرةالعبادي والصدر وعلاوي والحكيم يتفقون على تشكيل نواة للكتلة الأكبر ببرلمان العراقفيديو وصور.. وليد أزارو يحقق أمنية حمودي فلافيو مشجع الأهليحصاد الرياضة المصرية اليوم الاحد 19 / 8 / 2018"الأعلى للآثار" يجرى أشعة مقطعية لهياكل تابوت الإسكندريةحاولت الانتحار بسبب أضحية العيد.. تعرف على التفاصيلفودة يستقبل سفير دولة أذربيجان لبحث سبل التعاون السياحي بشرم الشيخبعد واقعتي "إيدز المنصورة وأسوان".. خبراء يوضحون طرق الوقاية والعلاجزفة بلدي للجمال احتفالا بعيد الأضحى في القليوبية (صور)حكايات جزار الإسكندرية في عيد الأضحى (فيديو وصور)

وزيرة التخطيط: بداية الصندوق السيادي 5 مليارات جنيه

   -  
قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، إن تجربة مصر لإنشاء الصندوق السيادي خاضتها الكثير من دول العالم لتنمية استثماراتها منذ عام 1950.

وأشارت السعيد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة"، الذي يقدمه الإعلامي " محمد الباز"؛ المذاع على قناة "المحور"، إلى أن الصندوق ليس به أي شكل من أشكال الخصخصة؛ والدولة تحافظ فيه على حصتها في الأصول ورأس المال؛ مؤكدة أن الصندوق السيادي سيمكن مصر من تعظيم الاستفادة من مواردها غير المستغلة.

وأوضحت السعيد إلى أن موارد الدولة غير كافية لتحقيق طموحات مصر الاقتصادية، لذلك لابد من استغلال كل الأصول، لافتة إلى أن أصول الصندوق في البداية ستكون 5 مليارات جنيه تدفع منهم الدولة مليار جنيه.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة