وزير المالية: الدولة حريصة على الارتقاء بمصلحة الضرائب العقاريةالأعلى للآثار يكشف تفاصيل جديدة عن تابوت الإسكندرية.. فيديوجروس: راضٍ عن أداء اللاعبين أمام بتروجيت.. ويشيد بثلاثي الصاعدينرامي ربيعة يبدي رأيه في مشوار محمد صلاح مع ليفربول الموسم الجديدهويسكا يدون اسمه في تاريخ الليجا ويهزم إيبار.. فيديو وصوربيراميدز يفوز وديا على الوحدة السعودي بثنائية استعدادا للداخليةحملات أمنية لضبط مروجي المواد المخدرة أمام الأندية (فيديو)الداخلية: جولات على السلاسل التجارية لضمان توافر السلع بأسعار مخفضةضبط 1400 لتر تنر مجهولة المصدر بسيارة في الغردقةالسعودية توظف أحدث الابتكارات لخدمة حجاج بيت الله الحرام"التنمية الثقافية": مد التقديم لمسابقة "المواهب الذهبية" لـ10 سبتمبربعثة الحج تخصص رقمين للتواصل مع الحجاج تحسبًا لحدوث طوارئ أو طلبًا للمساعدةقبل طرحه بدور العرض .. تعرف علي شخصية أكرم حسنى بفيلم "البدلة"فيديو.. أنغام تطرح أغنيتها الجديدة "متلخبطة"تعرف على أجر "كامبرباتش" فى الموسم الجديد من Doctor Strangeمريهان حسين تظهر بنيو لوك جديدمعلول ينتظم فى مران الأهلى.. وتدريبات إضافية لصلاح محسنمنظمة الدول الأمريكية تدعو لانتخابات في نيكاراجوا"الأعلى للآثار": عدم تحديد هوية الأشخاص في تابوت الإسكندرية حتى الآنموسم جديد من "أبيض وإسود" بين القاهرة وبرلين والإسكندرية وميونيخ

استشارى علم نفس: العنف يبدأ من الأسرة.. والحرمان وغياب القيم السبب

   -  
أم تضرب طفلها - أرشيفية

كتب أحمد حربى

قالت إيمان عبد الله استاذ علم نفس، ورئيسة مؤسسة الإيمان للإرشاد النفسى والتدريب والاستشارة، أن زيادة العنف فى الشارع، وترويع الآمنين يكون من أشخاص لديهم استعداد لإيذاء الاخرين جسديا أو معنويا، حيث يبدأ العنف من الأسرة بسبب الأنانية والذاتية والأسر الفقيرة تعانى القهر والحرمان لتكون علاقتها بالمجتمع مرتبطة بمشاعر سلبية تخرج فى صورة عنف.

وترى إيمان عبد الله أن أسباب العنف تتمثل فى سلوك الأبوين السيئ ضد أبنائهم فى الصغر، حيث أن عملية التنشئة والتربية تتسبب فى زيادة العنف أو انعدامه، وكذلك ظهور فجوات بين الطبقات المادية، مما تتسبب فى ظهور العشوائيات والبطالة والحرمان، مضيفة أن ذلك بسبب غياب القدوة فى المجتمع واهتزاز القيم والمعايير الأخلاقية وعدم الثقة.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة