صابرين تقرأ فيلما جديدا وتحضر لمسلسل كوميدى فى رمضانمصرع طفل اصطدمت رأسه بمصعد عقار فى الجيزةتقارير الصحف العربية تكشف خطة إعلام "مثلث الشر" لتصعيد أزمة خاشقجىميركاتو الزمالك في الشتاء.. هدايا بيراميدز ومفاجأة الجونة لسد الاحتياجاتمع قرب موسم البرد.. حقائق اعرفها عن الأنفلونزا أهمها فيتامين سى مش هيمنعهرئيس تتارستان: قناة السويس من أهم الممرات النقلية ونسعى للاستفادة منهاالزمالك يتعاقد مع لاعب الطائرة المونتينجرى سيمو"تورتة" من فريق الاتحاد السكندرى لأبطال السلةبالصور.. رئيس الوزراء يناقش تطوير المستشفيات ومشروعات الإسكان في بورسعيدتعرف على موعد استكمال العمل بمشروع تطوير متحف المركبات الملكيةوزير الطيران: المطارات جاهزة لاستقبال كل ضيوف منتدى شباب العالم بشرم الشيخمخطط لربط 100 مصنع بالشبكة القومية لرصد الانبعاثات«مدبولى» ينتقد «تكدّس الفصول» في الدقهلية: «الكثافة دي لازم تقل»نيمار: مستوى السعودية لم يكن مفاجأة.. والأرجنتين منتخب كبير ومميزالخطيب يعزي رئيس "وفاق سطيف" في وفاة والدتهعمرو فهيم: ميدو "مثقف" وتجربته مع الدراويش كانت جيدةهاني أبوريدة يهنئ المنتخب الأوليمبي بالفوز على الإماراتموجز 10.. الحكم على الإيطالى المتهم بقتل مهندس مصرى بالغردقة بالسجن 3 سنواتهند صبري تدعم مرضى سرطان الثدى.. فيديوسقوط 3 من "سماسرة المرور" بالسويس

متى تكون الحيوانات المنوية أفضل لدى الرجال خلال اليوم؟

   -  

اكتشف العلماء من جامعة زيوريخ السويسرية، أن أفضل نوعية من الحيوانات المنوية تنتج في الصباح الباكر، قبل الساعة 7:30 صباحا.

وأوضح الباحثون أن تركيز الحيوانات المنوية في المني يكون في أعلى درجاته قبل الساعة السابعة والنصف صباحا، وأن عدد الحيوانات المنوية الطبيعية "السليمة" في السائل المنوي أكبر بكثير مما ينتجه جسم الإنسان الطبيعي في ساعات اليوم الأخرى.

ووجد العالم، مين هي، وزملاؤه أن نوع السائل المنوي وتركيزه يتأثران أيضا بفصول السنة، ويبلغن الحد الأقصى في الربيع والأدنى في الصيف.

وتوصل العلماء إلى هذه النتيجة بعد تحليلهم بيانات أكثر من 7068 ألف رجل، جميعهم من مرضى مستشفى الجامعة، أخذت منهم أكثر من 12 ألف عينة سائل منوي في الفترة الممتدة من عام 1994 حتى عام 2015، وفقًا لـ"روسيا اليوم".

وأوضحت البيانات للعلماء أيضا أن حركة الحيوانات المنوية الطبيعية لا تتأثر بساعات اليوم ولا بفصول السنة، لكن الذين يتأثرون بذلك هم الرجال الذين يعانون من خلل في سائلهم المنوي، حيث تبين أن الوقت الأمثل لحركة ونشاط سائلهم المنوي يمتد من الساعة 8:30 حتى الساعة الـ 10:00 صباحا.

ويتابع العلماء بحثهم إلى يومنا هذا للإجابة على أسئلة علمية وصحية كثيرة عن الساعة البيولوجية للجسم، وتأثيرها على نوعية الحيوانات المنوية والقدرة الإنجابية للرجال.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة