مانشستر يونايتد يدرس مكافأة بوجبا حال تمسكه بالفريقكوريا الشمالية تتقدم على السعودية بدورة الألعاب الآسيويةدورة الألعاب الآسيوية 2018 .. التعادل السلبي ينهي الشوط الأول بين إيران وميانمار"كرة إطفاء الحريق وكبسولة فندقية".. وسائل تِقنية لخدمة حُجاج هذا العامألمانيا تخشى "الخطر القادم من تركيا"ترامب: رئيس حكومة إسرائيل سيكون اسمه محمد خلال سنواتإحالة 11 طبيبا وصيدليا بوحدات الصحية بشبين القناطر للتحقيق لتغيبهم عن العملضبط موظف قبل بيعه سيارة سرقها بإسلوب المفتاح المصطنع بالزيتونالقبض على هارب من أحكام يقود سيارة مسروقة فى التجمعمكافحة مخدرات بلبيس تحبط ترويج كيلو هيروين فى عيد الأضحىطبيب الأهلي يعلن جاهزية ناصر ماهر ووليد سليمان لمباراة دجلةالأهلي يختتم تدريباته بالتتش استعدادا لدجلهالتشكيل المتوقع لليفربول أمام كريستال بالاس.. محمد صلاح أساسيا«الرقابة على الصادرات»: استيراد 95 ألف طن لحوم و13 ألف رأس ماشية خلال 3 شهوروزير المالية: إقامة مشروعين بقطاع التعليم بنظام المشاركة مع القطاع الخاصمحافظ القليوبية يعتمد الخطة السكانية.. و990 ألف سيدة تتردد على خدمات تنظيم الأسرةسبورت: برشلونة يضغط من جديد لضم دي يونجطبيب الأهلي: وليد سليمان وناصر ماهر جاهزان لوادي دجلةالحكومة توقع 5 عقود مع شركات خاصة لإنشاء 54 مدرسة لغات في سبتمبرزيارة مفاجئة لوزير قطاع الأعمال لمصانع الدلتا للصلب بشبرا الخيمة

متى تكون الحيوانات المنوية أفضل لدى الرجال خلال اليوم؟

   -  

اكتشف العلماء من جامعة زيوريخ السويسرية، أن أفضل نوعية من الحيوانات المنوية تنتج في الصباح الباكر، قبل الساعة 7:30 صباحا.

وأوضح الباحثون أن تركيز الحيوانات المنوية في المني يكون في أعلى درجاته قبل الساعة السابعة والنصف صباحا، وأن عدد الحيوانات المنوية الطبيعية "السليمة" في السائل المنوي أكبر بكثير مما ينتجه جسم الإنسان الطبيعي في ساعات اليوم الأخرى.

ووجد العالم، مين هي، وزملاؤه أن نوع السائل المنوي وتركيزه يتأثران أيضا بفصول السنة، ويبلغن الحد الأقصى في الربيع والأدنى في الصيف.

وتوصل العلماء إلى هذه النتيجة بعد تحليلهم بيانات أكثر من 7068 ألف رجل، جميعهم من مرضى مستشفى الجامعة، أخذت منهم أكثر من 12 ألف عينة سائل منوي في الفترة الممتدة من عام 1994 حتى عام 2015، وفقًا لـ"روسيا اليوم".

وأوضحت البيانات للعلماء أيضا أن حركة الحيوانات المنوية الطبيعية لا تتأثر بساعات اليوم ولا بفصول السنة، لكن الذين يتأثرون بذلك هم الرجال الذين يعانون من خلل في سائلهم المنوي، حيث تبين أن الوقت الأمثل لحركة ونشاط سائلهم المنوي يمتد من الساعة 8:30 حتى الساعة الـ 10:00 صباحا.

ويتابع العلماء بحثهم إلى يومنا هذا للإجابة على أسئلة علمية وصحية كثيرة عن الساعة البيولوجية للجسم، وتأثيرها على نوعية الحيوانات المنوية والقدرة الإنجابية للرجال.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة