أسباب مختلفة تجعلك تقلل من تناول اللحوم الحمراء فى عيد الأضحىمسجد نمرة يكتسي بالبياض في يوم عرفةوفاة الموسيقار التونسي محمد إدريس في أثناء أداء فريضة الحجطرح فيلم «البدلة» اليوم في السينماتكيفن سبيسي يفشل بفيلمه الجديد في البوكس أوفيس بعد فضيحة التحرشالسعودية: إجمالي الحجاج بلغ مليوني و369 ألف حاج حتى اليومفى ذكرى ميلاده الـ130.. محمد حسين هيكل جمع بين الأدب والسياسة"الصيادلة" تجري استطلاع رأي حول قرار منع إعطاء الحقن في الصيدلياتطالبة ثانوية عامة بأسيوط تحصل على 410 درجات بعد إعادة تصحيح أوراقهابالصور| أسقف جنوب سيناء يهنئ المحافظ بعيد الأضحىالملك سلمان يتكفل بنفقات الهدي عن ذوي شهداء الجيش والشرطة المصريينمانشستر يونايتد يدرس مكافأة بوجبا حال تمسكه بالفريقكوريا الشمالية تتقدم على السعودية بدورة الألعاب الآسيويةدورة الألعاب الآسيوية 2018 .. التعادل السلبي ينهي الشوط الأول بين إيران وميانمار"كرة إطفاء الحريق وكبسولة فندقية".. وسائل تِقنية لخدمة حُجاج هذا العامألمانيا تخشى "الخطر القادم من تركيا"ترامب: رئيس حكومة إسرائيل سيكون اسمه محمد خلال سنواتإحالة 11 طبيبا وصيدليا بوحدات الصحية بشبين القناطر للتحقيق لتغيبهم عن العملضبط موظف قبل بيعه سيارة سرقها بإسلوب المفتاح المصطنع بالزيتونالقبض على هارب من أحكام يقود سيارة مسروقة فى التجمع

"السويدي" تقترب من إنشاء أكبر سد أفريقي في تنزانيا باستثمار 3 مليارات دولار

-  
رجل الأعمال أحمد السويدي

كتبت- منال المصري:

قال أحمد السويدي، الرئيس التنفيذي لشركة السويدي إلكتريك، إن شركته تقدمت بعرض لتنفيذ مشروع بناء سد مائي في تنزانيا، سيكون الأكبر في القارة الأفريقية، من أجل توليد الكهرباء، بالتعاون مع شركة المقاولون العرب.

وأضاف السويدي، في تصريحات لمصراوي، على هامش الاجتماعات السنوية لبنك التصدير والاستيراد الأفريقي "أفريكسيم بنك"، في العاصمة النيجيرية، أبوجا، والتي انتهت مطلع الأسبوع الجاري، أن الشركة تقدمت بعرض مالي، وتم قبوله بالفعل من الحكومة في تنزانيا، وأن مباحثات تجري حاليًا للاتفاق على تنفيذ السد.

وقال السويدي، إن تكلفة بناء السد تصل إلى 3 مليارات دولار، ستمولها تنزانيا.

وأشار السويدي إلى أن "الرئيس عبد الفتاح السيسي يعطي اهتمامًا كبيرًا بهذا المشروع، ويرغب في أن تكون مصر صاحبة الريادة في بناء السدود بأفريقيا".

وقال السويدي، إن شركته التي تعتبر أكبر شركة مدرجة لصناعة الكابلات فى العالم العربي، إن "السويدي إلكتريك" تعمل في 20 دولة أفريقية، وإن لديها مشروعات استثمارية ومصانع في العديد من دول القارة، مثل السودان وإثيوبيا وغينيا وغانا ونيجيريا وموزمبيق.

وأشار إلى أن حجم أعمال شركته في أفريقيا تمثل ما بين 4% إلى 5% من إجمالي أعمال الشركة، "ولكن يتميز السوق الأفريقي بسرعة معدلات النمو".

وقال إن البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد، يتعاون مع السويدي إلكتريك، من أجل توفير التمويلات اللازمة لدخول الأسواق الأفريقية، وإقامة مشروعات كهربائية، في مجالات الكابلات والمحاولات والعدادات الكهربائية.

"90% من سكان الدول الأفريقية ليس لديهم كهرباء.. ولذلك يمثل السوق الأفريقي أحد الأسواق الرئيسية الرائدة للشركة"، بحسب ما قاله السويدي.

وقال إن مشروعات الشركة في مصر يتركز أغلبها حاليًا، في العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين وبعض الأعمال فى مجال الزراعة .

"أعمال الشركة في المجال الزراعي تتمثل في إجراء وصلات كهربائية لعدد 50 ألف فدان في العوينات"، وفقا لما قاله السويدي.

وقال السويدي إن الشركة تستهدف معدلات نمو تتراوح بين 10% إلى 15% سنويًا.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة