لبنان توجه اتهاما لنائب حزب الله المستقيل بإطلاق النار داخل قسم شرطةمسئول عراقي: مقتل 30 داعشيًا خلال 6 أشهر في دياليإيران تعلن احتجاز ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمزأول رد فعل من لندن على احتجاز طهران ناقلة نفط بريطانيةبومبيو: الرئيس ترامب مستعد لعقد اجتماعات مع إيران من دون شروط مسبقةزلزال قوي يضرب أثينا وانقطاع الاتصالات في العاصمة اليونانيةباكستان: الرئيس الأمريكي يرتقب زيارة رئيس الوزراء إلى البيت الأبيضلبنان: جيشنا ضحى حتى لا يطال تقشف الموازنة رواتب ومعاشات العسكريينالشركة المشغلة: ناقلة النفط البريطانية المحتجزة في هرمز على متنها 23 بحارًامصرع مواطن وإصابة 4 في حادث بالبحيرةفريق "هندسة عين شمس" يبدأ مشاركته في مسابقة Formula Student |صورننشر شروط قبول برنامج الساعات المعتمدة بـ"طب عين شمس"دليلك في التنسيق.. أسماء الجامعات الخاصة والأهليةبمناسبة عيد الأضحى.. السكة الحديد: تدفع بــ317947 مقعدا بقطاراتها المختلفةالمصري المعتدى عليه داخل طائرة رومانية يكشف لـ"بوابة الأهرام" تفاصيل الحادث |صوروفيديونقيب الصحفيين: صرف بدل التكنولوجيا 24 يوليو المقبلالخارجية تضع اللمسات الأخيرة استعدادا للقمة السابعة للشراكة الإفريقية اليابانية التيكاد |صور"لو إرهابي مش هيعملوا كده"..المعتدى عليه بالطائرة الرومانية يكشف تفاصيل الحادثاَخر تطورات قضية الاعتداء على مصري بالطائرة الرومانيةالأولى على الثانوية العامة: الأكل بالنسبالي كان فسحة ومعنديش فيس بوك

في يومه العالمي.. 4 معلومات أصل عن "الإيموجي"

   -  
في يومه العالمي.. 4 معلومات عن "الإيموجي"

كتبت-بسمة أبوطالب:

يحتفل العالم في الـ17 من يوليو من كل عام باليوم العالمي للإيموجي، الوجوه والرموز التي توفرها مواقع التواصل الاجتماعي لمستخدميها للتعبير عن مشاعرهم، وبهذه المناسبة نقدم لكم مجموعة من المعلومات عن الرموز التعبيرية، بحسب موقع بحسب موقع " holidayscalendar".

1-الإيموجي هو مصطلح ياباني الأصل يعني الصور الرمزية أو الوجوه الضاحكة المستخدمة في كتابة الرسائل الإلكترونية اليابانية وصفحات الويب، فأصل الكلمة ينقسم إلى e والتي تعني صورة، و moji التي تعني حرف أو رمز.

2-تم إنشاء أول رمز تعبيري في نهاية التسعينات من قبل Shigetaka Kurita الذي كان جزءًا من الفريق الذي يعمل على منصة الإنترنت عبر الهاتف المحمول في اليابان، الذي لاحظ استخدام الأرصاد الجوية للصور بقدر قليل، لذا أرد تجربة الشيء نفسه مع الاتصالات الإلكترونية.

3-لا يوجد سبب محدد أو صريح لاختيار يوم 17 يوليو ليكون اليوم العالمي للإيموجي، ولكن الملاحظة الوحيدة هي أن تطبيق "واتس آب" يمتلك إيموجي لتقويم يحمل الرقم 17.

4-وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، في عام 2014 اختار جيرمي بورج، مؤسس إيموجي بيديا، الموقع المختص بالإيموجي على الإنترنت، ليكون الـ 17 من يوليو يوافق اليوم العالمي له، استنادًا على التاريخ الذي ظهرت فيه هذه الرموز التعبيرية على أجهزة أي فون.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة