أسامة إبراهيم: عانينا من سوء التوفيق وقلة الخبرة.. فيديوعامر حسين عن تحديد 30 فردا لحضور مباراة القمة: ليست فاصلة .. فيديوكابتن طائرة الأهلي: تعرضنا للضغط بسبب استضافتنا لبطولة أفريقيا.. والتتويج أهم شئ .. فيديوالمعاهد الأزهرية: بدء تلقى طلبات فتح مكاتب تحفيظ القرآن الكريم أول إبريلريهام سعيد تطلق حملة السمنة للمساهمة فى إنقاص وزن 500 سيدةغدا.. أخر موعد لتلقى تظلمات المستبعدين من دعم البطاقات بالموقع الإلكترونىاليوم.. "العليا للحج" تناقش آليات تنفيذ إلغاء رسوم مكرري العمرةاليوم.. "الأعلى للإعلام" يحقق مع مسئولي "بانوراما" بشأن اتهامات موجهة للشبكةاليوم.. انطلاق مؤتمر الطاقة المتجددة في شرم الشيخ بمشاركة 7 وزراء"إذاعة وسط الدلتا" بطنطا تكرم 45 أما مثالية في الاحتفالية السنوية.. اليومإحالة أوراق سائقين للمفتي بتهمة اغتصاب طفلة وقتلها بالقليوبيةالشباب والرياضة بأسوان تنظم مهرجان الألعاب الترويجية للطلائع.. صورأبرز أخبار التوك شو: نقيب الفنانين يعلق على أزمة شيرين.. أحمد موسى يكشف مخطط الإخوان الجديد .. تامر أمين يدافع عن صلاحأول لقطات من شقة الزاوية الحمراء المحترقة من الداخل.. فيديوالمصري يستعد للمقاولون العرب بودية ومعسكر مغلق بالعين السخنةعصام عبد الفتاح: الأوزبكي أرماتوف الأقرب لإدارة قمة الأهلي والزمالكالإنتربول يبحث عن 12 مصريا مبصرا شاركوا بمسابقة للمكفوفين في بولندابالصورة.. ميرهان حسين تداعب والدتها: انا وماما نائر ونئيرشريف عبد الفضيل يهنئ سيدات الأهلى بعد التتويج بالنجمة العاشرةأسامة إبراهيم: لست نادما على انتقالي للزمالك.. كان حلمًا وتحقق.. فيديو

في يومه العالمي.. 4 معلومات أصل عن "الإيموجي"

   -  
في يومه العالمي.. 4 معلومات عن "الإيموجي"

كتبت-بسمة أبوطالب:

يحتفل العالم في الـ17 من يوليو من كل عام باليوم العالمي للإيموجي، الوجوه والرموز التي توفرها مواقع التواصل الاجتماعي لمستخدميها للتعبير عن مشاعرهم، وبهذه المناسبة نقدم لكم مجموعة من المعلومات عن الرموز التعبيرية، بحسب موقع بحسب موقع " holidayscalendar".

1-الإيموجي هو مصطلح ياباني الأصل يعني الصور الرمزية أو الوجوه الضاحكة المستخدمة في كتابة الرسائل الإلكترونية اليابانية وصفحات الويب، فأصل الكلمة ينقسم إلى e والتي تعني صورة، و moji التي تعني حرف أو رمز.

2-تم إنشاء أول رمز تعبيري في نهاية التسعينات من قبل Shigetaka Kurita الذي كان جزءًا من الفريق الذي يعمل على منصة الإنترنت عبر الهاتف المحمول في اليابان، الذي لاحظ استخدام الأرصاد الجوية للصور بقدر قليل، لذا أرد تجربة الشيء نفسه مع الاتصالات الإلكترونية.

3-لا يوجد سبب محدد أو صريح لاختيار يوم 17 يوليو ليكون اليوم العالمي للإيموجي، ولكن الملاحظة الوحيدة هي أن تطبيق "واتس آب" يمتلك إيموجي لتقويم يحمل الرقم 17.

4-وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، في عام 2014 اختار جيرمي بورج، مؤسس إيموجي بيديا، الموقع المختص بالإيموجي على الإنترنت، ليكون الـ 17 من يوليو يوافق اليوم العالمي له، استنادًا على التاريخ الذي ظهرت فيه هذه الرموز التعبيرية على أجهزة أي فون.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة