تركي آل الشيخ لرئيس الزمالك: "الخميس حتكونوا بوابتنا لدوري مصر"أجيرى يرفض إقامة معسكر مارس بالقاهرة ويتمسك ببرج العربالزمالك يوزع دعوات مباراة بيراميدز العاشرة صباح اليومالمحرمون من التصويت في انتخابات حزب التجمعسهر الصايغ: أنا دكتورة أسنان وعندي ضب.. فيديوآيتن عامر تكشف عن طبيعة عملها قبل دخول مجال الفن"وقع على شيك بنصف مليون جنيه".. رضا عبدالعال: مصر لن تفوز بأمم أفريقيامن الاتجار بالمخدرات لـ"حياة شريفة" على يد الشرطة.. شاهد قصة "المعلم فرج"آيتن عامر عن زوجها: بتمر علينا أيام مبنشوفش بعض.. فيديوزار معرض الكتاب قبل الافتتاح بيوم.. مسئول عربي: مبروك عليكم.. مصر رجعتاعرف مين ده من نجوم الزمن الجميل يوم زفافهبتلاقى معاه الحنان.. سيدة تتزوج من "لحاف" وتقيم زفافها الشهر المقبلفيديو وصور.. سائق حفار يهدم بوابة فندق بعد تأخر الإدارة فى دفع مستحقاتهياسمين علي تحيي حفل توزيع جوائز ساويرس الثقافيةمصدر أمني: صوت "انفجار المريوطية" سببه تصادم سيارةخال الطفلة «يسر» ضحية التعذيب على يد والدها يروي تفاصيل جديدة عن الواقعةتفاصيل جريمة هزت شبرا الخيمة.. أب وابنته يقتلان كهربائيًا ويقطعان جثته«الإفتاء» توضح حالات يجوز فيها استخدام «DNA» لإثبات النسبالهجرة تنظم زيارة لأبناء الجيلين الثاني والثالث من المصريين لوكالة الغوري15 صورة ترصد خطوات تجميل جزر «جمهورية زفتى» المتهالكة في الغربية

في يومه العالمي.. 4 معلومات أصل عن "الإيموجي"

   -  
في يومه العالمي.. 4 معلومات عن "الإيموجي"

كتبت-بسمة أبوطالب:

يحتفل العالم في الـ17 من يوليو من كل عام باليوم العالمي للإيموجي، الوجوه والرموز التي توفرها مواقع التواصل الاجتماعي لمستخدميها للتعبير عن مشاعرهم، وبهذه المناسبة نقدم لكم مجموعة من المعلومات عن الرموز التعبيرية، بحسب موقع بحسب موقع " holidayscalendar".

1-الإيموجي هو مصطلح ياباني الأصل يعني الصور الرمزية أو الوجوه الضاحكة المستخدمة في كتابة الرسائل الإلكترونية اليابانية وصفحات الويب، فأصل الكلمة ينقسم إلى e والتي تعني صورة، و moji التي تعني حرف أو رمز.

2-تم إنشاء أول رمز تعبيري في نهاية التسعينات من قبل Shigetaka Kurita الذي كان جزءًا من الفريق الذي يعمل على منصة الإنترنت عبر الهاتف المحمول في اليابان، الذي لاحظ استخدام الأرصاد الجوية للصور بقدر قليل، لذا أرد تجربة الشيء نفسه مع الاتصالات الإلكترونية.

3-لا يوجد سبب محدد أو صريح لاختيار يوم 17 يوليو ليكون اليوم العالمي للإيموجي، ولكن الملاحظة الوحيدة هي أن تطبيق "واتس آب" يمتلك إيموجي لتقويم يحمل الرقم 17.

4-وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، في عام 2014 اختار جيرمي بورج، مؤسس إيموجي بيديا، الموقع المختص بالإيموجي على الإنترنت، ليكون الـ 17 من يوليو يوافق اليوم العالمي له، استنادًا على التاريخ الذي ظهرت فيه هذه الرموز التعبيرية على أجهزة أي فون.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة