"متى سأموت؟".. أغرب 10 أسئلة يطرحها الناس على مواقع البحثمحافظ القليوبية: استقبلنا مليون و921 ألف مواطن بحملة القضاء على فيروس Cرؤوف خليف لـ في الجول: صلاح يسير على خطى يايا توريه.. والأهلي لم يحضر إلى رادسبدو مطروح سعداء بالأمطار لري الزراعات الصحراويةتقرير: الهلال يفاوض الإيطالي جيوفينكو لتدعيم صفوفه في الشتاءمواعيد مباريات الخميس 15 نوفمبر 2018 والقنوات الناقلة.. اختبار قوي للمنتخب الأولمبيتمهيدا لحل مشاكل الأندية.. رئيس بريزينتيشن يزور الإسماعيليميندي يجري جراحة في ركبته.. وفترة غياب طويلةتعرف أكثر على أحمد الصالح.. "المدافع الذي يتمنى اللعب للأهلي"المحمدي: مباراة تونس لها حسابات خاصة.. وهدفنا 15 نقطة مع أجيري6 أسباب تدفعك لمتابعة مباراة منتخب مصر الأولمبي أمام تونسفي الجول يكشف – احتمالات "يوم الحساب" في الأهليوزير الرياضة: الأمور منضبطة في ملف تبرعات آل الشيخ للأهليعبد الغني: أنا ضد إلغاء الدوري تماماتعرف على سيناريوهات اليوم الحاسم في الأهليمؤتمر صحفي لأجيري وأحمد المحمدي قبل مباراة تونس.. اليوماليوم.. الاجتماع الفني لمباراة مصر وتونسرمزي يسى: استمعت لموسيقى البيانو في بطن أميجروس يصل القاهرة الليلة لقيادة تدريبات الزمالك غداالمخلفات الإلكترونية.. «كنز الروبابيكيا» (ملف)

في يومه العالمي.. 4 معلومات أصل عن "الإيموجي"

   -  
في يومه العالمي.. 4 معلومات عن "الإيموجي"

كتبت-بسمة أبوطالب:

يحتفل العالم في الـ17 من يوليو من كل عام باليوم العالمي للإيموجي، الوجوه والرموز التي توفرها مواقع التواصل الاجتماعي لمستخدميها للتعبير عن مشاعرهم، وبهذه المناسبة نقدم لكم مجموعة من المعلومات عن الرموز التعبيرية، بحسب موقع بحسب موقع " holidayscalendar".

1-الإيموجي هو مصطلح ياباني الأصل يعني الصور الرمزية أو الوجوه الضاحكة المستخدمة في كتابة الرسائل الإلكترونية اليابانية وصفحات الويب، فأصل الكلمة ينقسم إلى e والتي تعني صورة، و moji التي تعني حرف أو رمز.

2-تم إنشاء أول رمز تعبيري في نهاية التسعينات من قبل Shigetaka Kurita الذي كان جزءًا من الفريق الذي يعمل على منصة الإنترنت عبر الهاتف المحمول في اليابان، الذي لاحظ استخدام الأرصاد الجوية للصور بقدر قليل، لذا أرد تجربة الشيء نفسه مع الاتصالات الإلكترونية.

3-لا يوجد سبب محدد أو صريح لاختيار يوم 17 يوليو ليكون اليوم العالمي للإيموجي، ولكن الملاحظة الوحيدة هي أن تطبيق "واتس آب" يمتلك إيموجي لتقويم يحمل الرقم 17.

4-وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، في عام 2014 اختار جيرمي بورج، مؤسس إيموجي بيديا، الموقع المختص بالإيموجي على الإنترنت، ليكون الـ 17 من يوليو يوافق اليوم العالمي له، استنادًا على التاريخ الذي ظهرت فيه هذه الرموز التعبيرية على أجهزة أي فون.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة