السيسي يصدق على إنشاء «صندوق مصر» (نص القرار)رئيس البعثة الطبية بالحج: لا حالات مرضية بسبب الأحوال الجويةجروس يشيد بأداء دونجا في ودية بتروجتكارفاخال يتقدم للريال بهدف أول فى مرمى خيتافي .. فيديوكيف تتفادى التعرض للسموم أثناء الشوي في العيد؟المعارضة الفنزويلية تدعو للإضراب احتجاجاً على إصلاحات «مادورو»"مستقبل وطن" بالشرقية يناقش مبادرة "من حقك"إشبيلية على يفوز على رايو فاليكانو برباعية في الدوري الإسبانيالاتحاد يعاقب «الأدهم» بعد مشاجرته مع عبدربهضبط 776 قضية تموينية خلال 24 ساعة على مستوى الجمهوريةرئيس اللجنة العليا للحج لـ"بوابة الأهرام": الحجاج المصريون بخير ولا توجد إصابات نتيجة الأمطار| فيديووزير التجارة: استمرار فرض رسم صادر على صادرات الأسماك لمدة عامتقارير فلسطينية: مصر تسعى لعقد لقاء عربى لردع «صفقة القرن»شاهد .. هنيدي يوجه رسالة لـ صناع فيلم بني آدممحمد رمضان يطلق برومو أغنيته الجديدة "هتولع"صور.. لو نصك التانى بيحب القهوة قدم له هدية مبتكرة فى العيدالعاهل الأردني: أسمع شائعات عن فلسطين لا أعرف من أين يأتون بهاالدفاع المدني السعودية: اتخذنا كل التدابير الوقائية.. والأوضاع مستقرةالعبادي والصدر وعلاوي والحكيم يتفقون على تشكيل نواة للكتلة الأكبر ببرلمان العراقفيديو وصور.. وليد أزارو يحقق أمنية حمودي فلافيو مشجع الأهلي

رئيس إريتريا: بلادنا وإثيوبيا سيعملان في شراكة من أجل الفوائد للشعبين

   -  
"رئيس إريتريا: بلادنا وإثيوبيا سيعملان في شراكة من أجل الفوائد للشعبين"

قال رئيس إريتريا اسياس افورقي، إن حكومتي وشعبي إثيوبيا وإريتريا سيعملان معا في شراكة لتنمية شعوب البلدين، مضيفا، الذي زار مدينة هواسا، عاصمة الأمم الجنوبية، كجزء من زيارته الرسمية للدولة، إن "الإثيوبيين والإريتريين هم شعب واحد يعيشان في بلدين"، وفقا لما ذكره مركز"والتا" الإعلامي الإثيوبي.

و دعا افورقي شعوب البلدين للعمل في تعاون لضمان السلام والهدوء وتحقيق الرخاء كذلك،  فيما أكد رئيس الوزراء الإثيوبي، أبي أحمد على وقف الحرب بين البلدين والعمل جنبا إلى جنب.

وقام الرئيس اسياس افورقى بزيارته الاولى لاثيوبيا منذ اكثر من عقدين بعد ان اتفقت الدولتان على انهاء المواجهة الحدودية المستمرة منذ فترة طويلة مما أدى إلى زيارة رئيس الوزراء أبي أحمد إلى أسمرة الأسبوع الماضي.

ولدى وصوله إلى البلاد الرئيس إسياس تلقى ترحيباً حاراً من رئيس الوزراء الإثيوبي أبي احمد  ومئات الآلاف من سكان أديس أبابا.

واعترف الرئيس إسياس وقدر عاليا بالترحيب الحار الذي قدمه الإثيوبيون ووصفه بأنه "أمر يصعب وصفه"، وأضاف: "على العالم أن يلاحظ أن التاريخ في طور التكوين بين بلدينا وشعبينا".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة