تأجيل محاكمة 555 متهمًا بـ«ولاية سيناء 4» لـ9 أغسطس«رسبت في مادتين».. انتحار طالبة في «نيل سمنود» فور إعلان نتيجة الثانوية العامةاستعدادا للموسم السياحي.. محافظ أسوان يكلف نائبه بمراجعة جاهزية المواقع الأثرية والسياحيةفودة يناقش تشغيل المياه الجوفية بالطاقة الشمسية في جنوب سيناءبيطري الشرقية: ذبح 1215 رأس ماشية بالمجازرمؤتمر جماهيري وحزبي حاشد لمرشح حزب مستقبل وطن بالبحيرةمن أجل كوب ماء نقي.. رئيس مركز الداخلة يتفقد عددا من محطات مياه الشربالسبت المقبل.. بدء قوافل بيطرية بالمجان لتحصين الثروة الحيوانية في قرى بني سويفمحافظ القليوبية يتفقد مستشفى كفر شكر ومحطة مياه المنشأة الكبرىبعد توقف شهور.. استئناف تدريبات المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي بـ كفر الشيخ.. صورلأول مرة في تاريخها.. لماذا غابت الجيزة عن لائحة شرف أوائل الجمهورية هذا العام؟حملة مكبرة لإزالة المباني المخالفة والتعديات في القليوبيةعودة مهرجان الكلاب البريطانى مع إجراءات وقائية من كورونا بعد تأجيله لشهورجون جبور: مصر حققت إنجازات في مبادرات الصحة العامة وقدوة لدول شرق المتوسطالرئيس السيسي يجتمع بـ مدبولي ووزيري التعليم العالي والاتصالات ورئيس الهيئة الهندسيةالرئيس يوجه بسرعة الانتهاء من المرحلة الثانية من الجامعات التكنولوجية الحديثةتوجيهات رئاسية بإنشاء مجمعات تكنولوجية في 4 جامعات مصرية.. صورانفجار بيروت.. السيسي يعزي لبنان ويتمنى السلامة للمصابينفيديو جديد لآثار انفجار بيروتموعد عودة برنامج «الأكيل» لشاشة cbc sofra

وزير الدفاع: يجب إتباع أساليب غير نمطية في التدريب

   -  
الفريق محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي - صورة أرشيفية

قال الفريق محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، إن ما تموج به مصر والمنطقة من مخاطر وتحديات داخلية وخارجية تستهدف الأمن القومي المصري على كافة الاتجاهات، يفرض على القوات المسلحة الاحتفاظ بأعلى مستويات الكفاءة والقدرة القتالية تدريبا وتنظيما وانضباطا بما يمكنها من تنفيذ المهام المنوطة بها، لحماية حدود الوطن وتأمين جبهته الداخلية والقضاء على التطرف والإرهاب، جاء ذلك خلال لقائه بعدد من ضباط وضباط صف وجنود وحدات الصاعقة والمظلات.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الإثنين، بمقاتلي القوات الخاصة، وبدأ اللقاء بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الواجب من أبطال القوات المسلحة والشرطة الذين آثروا الوطن على أنفسهم وقدموا أرواحهم دفاعا عن أمنه واستقراره.

اقرأ أيضا| وزير الدفاع يبحث «التعاون العسكري» مع نظيرته الفرنسية في باريس

ونقل زكي، تحية الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة، واعتزازه بعطائهم وتضحياتهم في الحفاظ علي الأمانة المقدسة التي كلفهم الشعب بها لحماية الوطن والدفاع عن أمن وسلامة أراضيه، ووجه القائد العام التهنئة للشعب المصري بمناسبة الذكري الـ66 لثورة 23 يوليو.

وأكد أن رجال القوات الخاصة هم أحد الروافد القوية للقوات المسلحة التي تبعث على الاطمئنان والرضا بعطائهم الممتد وما يبذلونه من جهد للحفاظ على كفائتهم واستعدادهم القتالي، والوصول بها إلى المستوي الذي يحقق أهداف القوات المسلحة ويدعم قدرتها على حماية ركائز الأمن القومي المصري على كافة الاتجاهات، مؤكدا على ضرورة إتباع الأساليب غير النمطية في التدريب لتنفيذ كافة المهام ذات الطبيعة الخاصة.

اقرأ أيضا| وزير الدفاع يصدق على قبول دفعة جديدة بالكليات والمعاهد العسكرية

وأشاد القائد العام للقوات المسلحة بالاستعداد القتالي والروح المعنوية العالية واليقظة الدائمة التي يتمتع بها مقاتلو القوات الخاصة, معربا عن سعادته بما لمسه من مستوى متميز وفهم جيد للمهام القتالية التي تنفذها القوات بما يمكنهم من مجابهة التطرف والإرهاب.

وأدار القائد العام، حوارا مع مقاتلىي الوحدات الخاصة تناول خلاله تطورات الأوضاع في المنطقة والتحديات التي تواجه الأمن القومي المصري، وما يجرى تنفيذه من مشروعات قومية وإنجازات متلاحقة خلال الفترة الماضية على الصعيدين الداخلي والخارجي، أعادت الثقة في نمو الاقتصاد المصرى واستعادة الأمن والاستقرار في كافة ربوع مصر، مؤكدا عظم المسئولية الملقاة على عاتق أبناء الشعب المصري من أجل التلاحم والعمل الجاد من أجل بناء المستقبل وأن تظل مصر وطنا قويا عزيزا لكل المصريين.

اقرأ أيضا| وزير الدفاع يصدق على لجنة لتسوية المواقف التجنيدية لأبناء مطروح

من جانبهم، جدد مقاتلو القوات الخاصة العهد على البذل والعطاء والوفاء بكافة المهام والواجبات التي تسند اليهم من أجل حماية الوطن، وأن يظل أمن مصر وسلامتها وقدسية أراضيها فوق كل اعتبار.

لمطالعة الخبر على

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة