طبيب الأهلي يعلن جاهزية ناصر ماهر ووليد سليمان لمباراة دجلةالأهلي يختتم تدريباته بالتتش استعدادا لدجلهالتشكيل المتوقع لليفربول أمام كريستال بالاس.. محمد صلاح أساسيا«الرقابة على الصادرات»: استيراد 95 ألف طن لحوم و13 ألف رأس ماشية خلال 3 شهوروزير المالية: إقامة مشروعين بقطاع التعليم بنظام المشاركة مع القطاع الخاصمحافظ القليوبية يعتمد الخطة السكانية.. و990 ألف سيدة تتردد على خدمات تنظيم الأسرةسبورت: برشلونة يضغط من جديد لضم دي يونجطبيب الأهلي: وليد سليمان وناصر ماهر جاهزان لوادي دجلةالحكومة توقع 5 عقود مع شركات خاصة لإنشاء 54 مدرسة لغات في سبتمبرزيارة مفاجئة لوزير قطاع الأعمال لمصانع الدلتا للصلب بشبرا الخيمةتوتال الفرنسية تنسحب رسميًا من إيران بسبب العقوبات الأمريكيةبرلماني: قوات الأمن تحمي نصف مليون مواطن بمولد العذراء في أسيوطبالفيديو| أهم الشخصيات عند المصريين يوم وقفة العيدطالبات الثانوية العامة دور ثان: "امتحان الفلسفة صعب ومحلناش غير اللى ينجحنا"وزارة التضامن تعلن استمرار عمل الخط الساخن لعلاج مرضى الإدمان خلال أيام العيدوزير القوى العاملة يوجه رسالة للشباب الباحثين عن فرصة عمل.. تعرف عليهاشاهد.. تريللر فيلم The Oath والجمع بين الكوميديا والرعبرئيس البعثة الرسمية للحج يبعث ببرقية تهنئة للرئيس السيسيالبعثة الطبية المصرية:الكشف على 61 ألف حاج داخل العيادات..فيديوالبعثة الطبية المصرية: الدولة متكفلة بالخدمة العلاجية للحجاج..فيديو

طرق السفر للعلاج بالخارج على نفقة التأمين الصحى الجديد × 7 معلومات

   -  
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان

كتب وليد عبد السلام

يمكن قانون التأمين الصحى الجديد المنتفعين من السفر للعلاج بالخارج على أن تتحمل هيئة التأمين الصحى الجديدة كافة تكاليف العلاج إذا كان المريض لا يتوفر له علاج داخل الجمهورية.

"اليوم السابع " يقدم فيديو معلوماتى عن طريقة السفر للعلاج بالخارج على نفقة التأمين الصحى.

1- يسافر للعلاج بالخارج على نفقة التأمين كل من يستحيل علاجه داخل الجمهورية.

2- يتقدم المريض أو أى من ذوية بطلب للعلاج بالخارج على النموذج المعد للسفر للعلاج بالخارج إلى اللجنة الثلاثية الخاصة بالعلاج بالخارج.

3- يحدد موعد للجنة يشترط فيها حضور المريض إذا لم يكن محجوزا فى المستشفى شريطة أن تسمح حالته الصحية بذلك.

4- يتم اتخاذ قرار السفر بشكل نهائى بناء على تقارير فنية يتم إعدادها بمعرفة الأطباء المتخصصين.

5- يصدر قرار العلاج بالخارج معتمدا من رئيس مجلس إدارة هيئة الرعاية الصحية محددا فيه اسم المريض.

6- تقوم إدارة اللجنة الطبية الثلاثية بمخاطبة القنصليات والمكاتب الطبية بالخارج لاتخاذ إجراءات الحجز للمريض لدى جهة العلاج بالخارج.

7- تتخذ اللجنة الطبية الثلاثية إجراء ترتيبات الحجز والسفرلمرافق واحد فقط مع المريض.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة