فيديو وصور.. وليد أزارو يحقق أمنية حمودي فلافيو مشجع الأهليحصاد الرياضة المصرية اليوم الاحد 19 / 8 / 2018"الأعلى للآثار" يجرى أشعة مقطعية لهياكل تابوت الإسكندريةحاولت الانتحار بسبب أضحية العيد.. تعرف على التفاصيلفودة يستقبل سفير دولة أذربيجان لبحث سبل التعاون السياحي بشرم الشيخبعد واقعتي "إيدز المنصورة وأسوان".. خبراء يوضحون طرق الوقاية والعلاجزفة بلدي للجمال احتفالا بعيد الأضحى في القليوبية (صور)حكايات جزار الإسكندرية في عيد الأضحى (فيديو وصور)102 مليون جنيه لإنشاء خطوط صرف بالمناطق المحرومة في كفر الزياتضبط 1.5 طن لحوم غير صالحة للاستهلاك بثلاجة في دمنهور (صور)قطار المشاعر المقدسة يبدأ فى تصعيد الحجاج إلى عرفات.. صورمباشر في إسبانيا - ريال مدريد (1) - (0) خيتافي.. كارباخال جووووووووووووووولبالفيديو – ظهور حكم الفيديو وتوهج سيلفا في فوز إشبيلية على رايو فاييكانوبالفيديو – عقدة ساسولو تقتل إنتر.. وبارما يفرط في فوز العودة ضد أودينيزيكيف نجحت جهود مكافحة الإرهاب والتنمية بسيناء في إفشال صفقة القرن؟ / صورمحافظ الأقصر يجتمع مع القيادات الأمنية لمناقشة الموسم السياحيإنبي يفوز على الإعلاميين بثلاثية استعدادا لموقعة المقاولونالاصابات تطارد انبي قبل موقعة المقاولونشاهد.. كارفخال يمنح ريال مدريد التقدم على خيتافيسوهاج- القاهرة.. رحلة «حمدي الصعيدي» سنويا لبيع الأضاحي (فيديو)

إجراء امتحانات للدارسين بفصول محو الأمية بدسوق | صور

   -  
إجراء امتحانات للدارسين بفصول محو الأمية

قام اللواء حمدي محمود الحشاش، مساعد محافظ كفرالشيخ لمناطق غرب رئيس مركز ومدينة دسوق، اليوم الإثنين، يرافقه عبدالفتاح فاروق كامل، مدير إدارة محو الأمية، بمتابعة امتحانات المرحلة الثانية لمشروع الحملة القومية لمحو الأمية وتعليم الكبار "كفر الشيخ بلا أمية نهاية عام 2018م"، وتم توزيع كراتين السلع الغذائية للدارسين ضمن المشروع القومى لمحو الأمية لمن تجاوزت نسبة حضورهم 75%.


وتم متابعة سير امتحانات الدورة الثانية "دور يوليو" ، بمدارس المدينة وقرى مركز دسوق، حيث إن المستهدف تعليمه ضمن المرحلة الثانية يبلغ عددهم 5060 دارس على مستوى المركز والمدينة، علي أن تبدأ الدورة الثالثة لمدة ثلاث شهور أخرى خلال الأيام القادمة، كما تم تكليف رؤساء القرى كلا فى نطاق قريته بمتابعة سير الامتحانات وتوزيع الكراتين الغذائية على الدارسين.

كما قامت منى عبد الباقى، مساعد رئيس مركز ومدينة دسوق بتوزيع الكراتين السلع الغذائية على الدارسين بمقر امتحاناتهم، وذلك في إطار تكليفات اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، بتوزيع كراتين السلع الغذائية علي الدارسين ضمن المشروع القومى لمحو الأمية لمن تجاوزت نسبة حضورهم 75%، لافتاً أن توزيع كرتونة السلع الغذائية بصفة شهرية لمن يبلغ النسبة المقررة للحضور، مع حرمان من تقل نسبة حضورهم عن ٥٠% من الامتحانات، وقبولهم للتقدم للمرحلة التالية من محو الأمية.

وأكد اللواء السيد نصر محافظ كفرالشيخ، أن مدارس التربية والتعليم، والفصل الواحد، والتعليم المجتمعي، والجمعيات الزراعية، ومراكز الشباب، والأوقاف، فتحت أبوابها لاستقبال الدارسين، مشيرًا إلى أن جميع اللجان الإشرافية المُشكَلة من الوحدات المحلية، والتربية والتعليم، وديوان عام المحافظة تقوم بالمرور اليومي على مقرات محو الأمية بالقرى والنجوع لمتابعة انتظام سير البرنامج وضمان توفير الاحتياجات اللازمة لتنفيذ المشروع.

وأضاف المحافظ أن الأمية تشكل عائقاً كبيراً أمام تحسين الظروف الاقتصادية والتنمية وموت الوالدين واضطرار الأبناء إلى تحمّل مسئولية الأسرة، وعدم توعية الأمّيين بضرورة التحاقهم ببرامج محو الأميّة كان السبب الأكبر خلف نسبة الأمية بالمجتمع.


.


.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة