أهلها قاطعوها.. انتحار ربة منزل بالفيومخطة لصيانة المطابق وصفايات المطر بشوارع بلطيم| صوركفرالشيخ تحتفل بعيد الشرطة وثورة يناير بوضع إكليل من الزهور على قبر الجندي المجهول| صوروفد من جامعة كفر الشيخ يزور مدينة فوه لبحث تطوير الحرف اليدويةمعاقبة 74 طبيبا وممرضا وعاملا بمستشفى أولاد صقر بالشرقيةطوارئ في المحلة بسبب «حمو بيكا».. والمطرب الشعبي: أحترم رجال الشرطةإنفوجراف.. تعرف على طرق المواصلات للوصول إلى معرض الكتابقوافل «حياة كريمة» بالجيزة: إيداع 16 طفلاً ومُسنًا دور رعايةنائب وزير الزراعة: اهتمام كبير بـ«ملف الخيول» خلال عام 2019الرئيس السيسى: تحديات السنوات الماضية الأصعب فى تاريخ مصر الحديثالرئيس السيسى: ثورة 25 يناير عبرت عن تطلعات المصريين لبناء مستقبل جديد«لاسارتي» يعلن قائمة الأهلي لمواجهة مصر المقاصة وعودة صالح جمعهالرئيس السيسى: برنامج الإصلاح كان قاسيًا.. وعبرنا مرحلة صعبة ومش باقى كتيرالرئيس السيسى: أسر الشهداء مستعدون دائما لتقديم أبنائهم دفاعا عن الوطن"مدبولى"يطالب "أوبر" بتوفير خطوط أتوبيس للعاصمة الاداريةرئيس جامعة بني سويف يعلن عن منح مجانية لأطباء وزارة الصحة«البترول»: إنشاء مجمع لإنتاج البنزين بأسيوط بتكلفة 450 مليون دولار«الضرائب» تطالب التجار بتقديم إقرارات «القيمة المضافة» إلكترونيًابعد الإفراج عنه.. كريس براون يقاضى الفتاة مدعية الاغتصاب.. اعرف التفاصيلموظف بالمعاش يشنق نفسه بـ«كوفية» بمحافظة المنيا

احذرى.. مشاكل الأسنان خلال فترة الحمل يمكن أن تسبب ولادة مبكرة

   -  
مشاكل الاسنان ومخاطرها على الحامل

كتبت إيناس البنا

تمثل فترة الحمل أكثر المراحل تحسسا لأشياء عديدة خاصة عندما تزيد قابلية الجسم لحدوث عدوى من قبل أى بكتيريا حتى لو كانت بسيطة.

وأشار الدكتور عبد الله بهاء الدين اخصائى طب وجراحة الفم والاسنان، إلى أن مشاكل الأسنان خلال فترة الحمل قد تشكل مخاطر على صحة الأم خاصة إذا اثرت العدوى على اللثة والأسنان وعظام الفكين .

وأضاف اخصائى طب الأسنان خلال تصريحه لـ" اليوم السابع"، أن مشاكل الأسنان خلال الحمل يمكن أن تتسبب فى الولادة المبكرة مع انخفاض الوزن عند الولادة، ومن المعروف أن الأطفال الذين يولدون قبل موعدهم قد يواجهون مجموعة من الظروف الصحية كالشلل الدماغي ومشاكل الابصار والسمع.

وأكد طبيب الأسنان أن آخر تقديرات أن حوالي 18 من كل 100 حالة ولادة سابقة لأوانها قد يكون سببها أمراض اللثة، لذلك فالعلاج المناسب لأسنان الأم الحامل يمكن أن يقلل من خطر الولادة المبكرة بنسبة أكثر من 80 %.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة