فى المهرجان القومى للمسرح.. حفل عشاء "مركب بلا صياد" مع الجمهورالضرائب العقارية: إعفاء الوحدات السكنية الأقل من مليوني جنيهمعين شريف في مهرجان «طابا هايتس»: مصر حضن العربمحمود العسيلي يتألق في حفل الساحل الشمالي (صور)نادية الجندي تتألق بإطلالة مبهجة في مارينا (فيديو)مستشفى أسوان الجامعى مستعدة لاستقبال الحالات الحرجة في تخصص العظام.. صوراليوم.. السيسي يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب الكليات العسكريةالأهلي راحة اليوم ويخوض مساء الاثنين أخر مران قبل السفر لبوتسوانا3 موديلات فساتين بـ"اللولى" تناسب لسهرة اختارى اللى يناسبكفوائد حمض الفوليك على صحة الإنسانمغني سورة الفاتحة يعتذر للأزهر وللشعب المصري.. فيديوارتفاع بذرة الصويا الأمريكية 22 دولارا عن البرازيلية بعد فرض الجمارك الصينيةاليوم.. النائب تامر الشهاوى ضيف برنامج "من ماسبيرو" على القناة الثانيةخيري رمضان ينتقد توجه المصريين إلى الاستثمار العقاري (فيديو)المعمل الكيميائى يحدد مصير عاطل ضبط بحوزته 11 كيلو من مخدر الفودو بالشرابيةاضبط مخالفة.. تعديات بالبناء على حرم البحر اليوسفى فى براوة ببنى سويفموسم جديد من مسرحية يحيى الفخرانى "ليلة من ألف ليلة وليلة" أغسطس المقبلوزير التعليم العالى: انطلاق تنسيق الشهادات الفنية أوائل أغسطس المقبلالرصيف من حق المشاة.. حملات مكبرة بأحياء القاهرة لتحرير الأرصفة من الإشغالاتتوقيع ديوان "برج من العاج" لـ أوس شاهين فى متحف محمود دريش

احذرى.. مشاكل الأسنان خلال فترة الحمل يمكن أن تسبب ولادة مبكرة

   -  
مشاكل الاسنان ومخاطرها على الحامل

كتبت إيناس البنا

تمثل فترة الحمل أكثر المراحل تحسسا لأشياء عديدة خاصة عندما تزيد قابلية الجسم لحدوث عدوى من قبل أى بكتيريا حتى لو كانت بسيطة.

وأشار الدكتور عبد الله بهاء الدين اخصائى طب وجراحة الفم والاسنان، إلى أن مشاكل الأسنان خلال فترة الحمل قد تشكل مخاطر على صحة الأم خاصة إذا اثرت العدوى على اللثة والأسنان وعظام الفكين .

وأضاف اخصائى طب الأسنان خلال تصريحه لـ" اليوم السابع"، أن مشاكل الأسنان خلال الحمل يمكن أن تتسبب فى الولادة المبكرة مع انخفاض الوزن عند الولادة، ومن المعروف أن الأطفال الذين يولدون قبل موعدهم قد يواجهون مجموعة من الظروف الصحية كالشلل الدماغي ومشاكل الابصار والسمع.

وأكد طبيب الأسنان أن آخر تقديرات أن حوالي 18 من كل 100 حالة ولادة سابقة لأوانها قد يكون سببها أمراض اللثة، لذلك فالعلاج المناسب لأسنان الأم الحامل يمكن أن يقلل من خطر الولادة المبكرة بنسبة أكثر من 80 %.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة