بالفيديو – الأخوان أيو ينتصران لغانا على إثيوبيا ويصعدوا لوصافة المجموعةبالفيديو - بعد ضمان التأهل.. مدغشقر تخسر أمام السودان بثلاثيةبطل 2012 لن يذهب للكاميرون.. زامبيا تفقد فرص التأهل لكأس الأمممحمد صلاح يكشف لـ"بوابة الأهرام" خطة تطوير هيئة المستشفيات والمعاهد التعليميةفي اليوبيل الذهبي للكاتدرائية.. البابا تواضروس يربط التاريخ بالحاضر عبر الأيقونات| صوروزير التنمية المحلية: مصر تتقدم بطلب لاستضافة مكتب إقليم شمال إفريقيا بالقاهرةعلى هامش مؤتمر الأطراف.. عقد اجتماع المجموعة العربية للاتفاقيات البيئية لتوحيد الرؤىالجمال: قرار "محرز" بالسماح باستيراد سلالات جديدة من الأغنام والماعز يقضي على فجوة استهلاك اللحوملماذ أصبحت البكتيريا أقوى وأشرس من الوقت السابقلينجارد يكشف عن نصائح ساوثجيت قبل نزوله الملعب وإحراز هدف التعادلأول تعليق لـ هاري كين بعد فوز إنجلترا على كرواتياأول تعليق من مدرب إنجلترا بعد الفوز على كرواتيا والتأهل لنصف نهائي أمم أوروبافهد جمعة ناشئ الأهلي يشارك في التدريبات الجماعية بعد غياب ٦ أسابيعأهلي 2003 يفوز على الإعلاميين 8/ 1 ودياوزير الشباب في زيارة مفاجئة لنادي الفتيات ونزل الشباب بقنايوفنتوس يصارع بايرن ميونخ على نجم أرسنالجروس يكشف مكاسب ودية الزمالك وأهلى بنى غازيأحمد ناجي يكشف سبب عدم مشاركة جنش مع المنتخبلجنة ملتقى الأديان بالإمارات تشيد بالأزهر.. وتؤكد: تجاوزنا مرحلة الكلام27 نوفمبر.. "العسكرية" تعيد النظر في إعدام متهميّن بقضية "خلية العمليات المتقدمة"

احذرى.. مشاكل الأسنان خلال فترة الحمل يمكن أن تسبب ولادة مبكرة

   -  
مشاكل الاسنان ومخاطرها على الحامل

كتبت إيناس البنا

تمثل فترة الحمل أكثر المراحل تحسسا لأشياء عديدة خاصة عندما تزيد قابلية الجسم لحدوث عدوى من قبل أى بكتيريا حتى لو كانت بسيطة.

وأشار الدكتور عبد الله بهاء الدين اخصائى طب وجراحة الفم والاسنان، إلى أن مشاكل الأسنان خلال فترة الحمل قد تشكل مخاطر على صحة الأم خاصة إذا اثرت العدوى على اللثة والأسنان وعظام الفكين .

وأضاف اخصائى طب الأسنان خلال تصريحه لـ" اليوم السابع"، أن مشاكل الأسنان خلال الحمل يمكن أن تتسبب فى الولادة المبكرة مع انخفاض الوزن عند الولادة، ومن المعروف أن الأطفال الذين يولدون قبل موعدهم قد يواجهون مجموعة من الظروف الصحية كالشلل الدماغي ومشاكل الابصار والسمع.

وأكد طبيب الأسنان أن آخر تقديرات أن حوالي 18 من كل 100 حالة ولادة سابقة لأوانها قد يكون سببها أمراض اللثة، لذلك فالعلاج المناسب لأسنان الأم الحامل يمكن أن يقلل من خطر الولادة المبكرة بنسبة أكثر من 80 %.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة