إحباط تهريب 5 أطنان بضائع أجنبية غير خالصة الرسوم الجمركية من منفذ الرسوة«الكارو» الوسيلة الوحيدة للتنقل داخل مولد السيد البدوي (فيديو)محافظ الغربية يشارك في الاحتفال بمولد البدويأحمد جوهر وهند عاكف في ختام مهرجان «حكاية نصر» بجامعة سوهاج (صور)«ابتدائية الأزهر» بالدقهلية تحصد المركز الثالث بألعاب القوى «فتيات»مصرع شخصين وإصابة 3 في انقلاب سيارة أثناء عودتهم من حفل زفاف بقناحريق جديد يلتهم 4 أفدنة «نخيل» بالوادي الجديدشريف إسماعيل يبحث تعزيز التبادل التجاري مع تشادالسيسي يصل القاهرة عقب زيارة موسكو«وزير السعادة».. حلاق يرسم البهجة على وجوه أطفال السرطان بشعر صناعيبالدليل.. الحكومة ترد على شائعة تمثيل عمال مستشفى بورسعيد دور مرضىضبط 178 أمبول منشط داخل عبوات «شامبو» بمطار القاهرةمجدي عبد الغني: شوبير نائبا لرئيس اتحاد الكرة؟ لا لاستباق الأحداثعلاج الإمساك بالأدوية وتغيير النظام الغذائى والجراحةاتحاد الكرة يعلن أسماء حكام مباريات الخميس في الدوريماهر سليم ودعاء طعيمة فى لجنة تحكيم مهرجان مسرح الغرفةالتنظيم والإدارة: التخطيط تستحدث منظومة لتقييم موظفى الحكومةمأدبة عشاء لـ«مستقبل وطن» بحضور محافظ جنوب سيناءفاروق الفيشاوي: كنت منتظر التكريم بمهرجان الإسكندريةزوجة جمال الغيطانى: الإخوان مارسوا مضايقات على الأديب الراحل ومنعوا عنه العلاج

احذرى.. مشاكل الأسنان خلال فترة الحمل يمكن أن تسبب ولادة مبكرة

   -  
مشاكل الاسنان ومخاطرها على الحامل

كتبت إيناس البنا

تمثل فترة الحمل أكثر المراحل تحسسا لأشياء عديدة خاصة عندما تزيد قابلية الجسم لحدوث عدوى من قبل أى بكتيريا حتى لو كانت بسيطة.

وأشار الدكتور عبد الله بهاء الدين اخصائى طب وجراحة الفم والاسنان، إلى أن مشاكل الأسنان خلال فترة الحمل قد تشكل مخاطر على صحة الأم خاصة إذا اثرت العدوى على اللثة والأسنان وعظام الفكين .

وأضاف اخصائى طب الأسنان خلال تصريحه لـ" اليوم السابع"، أن مشاكل الأسنان خلال الحمل يمكن أن تتسبب فى الولادة المبكرة مع انخفاض الوزن عند الولادة، ومن المعروف أن الأطفال الذين يولدون قبل موعدهم قد يواجهون مجموعة من الظروف الصحية كالشلل الدماغي ومشاكل الابصار والسمع.

وأكد طبيب الأسنان أن آخر تقديرات أن حوالي 18 من كل 100 حالة ولادة سابقة لأوانها قد يكون سببها أمراض اللثة، لذلك فالعلاج المناسب لأسنان الأم الحامل يمكن أن يقلل من خطر الولادة المبكرة بنسبة أكثر من 80 %.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة