5 ملايين ونصف مبيعات صكوك الأضحية بالإسكندرية.. والأفراح تملأ الساحاتإخلاء سبيل المهندس المتهم في انقلاب مترو الأنفاق"رفضا سداد 97 مليون جنيه".. إحالة 2 من مالكي أراضي "الصحراوي" للمحاكمةبالفيديو| "الزراعة": الحدائق تفتح أبوابها لزوار العيد من الـ7 صباحابالفيديو| "ركعتان و12 تكبيرة يتخللها تهليل".. طريقة أداء صلاة "الأضحى"مصر للطيران: 100 رحلة تقلع يوميا من مطار القاهرة خلال عيد الأضحىصلاح عبدالله: كل عام ومصرنا دايمًا بخيرالاتحاد الأوروبي: تقييد وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص الدعايا الإرهابيةالقيعي يوجه رسالة مؤثرة لناصر ماهر بعد تألقه في المباريات الأخيرة.. فيديوضبط سائق بحوزته 20 كيلو حشيش داخل سيارته قبل ترويجها فى الطالبيةمدير أمن الجيزة يترأس حملة أمنية بالوراق لضبط الهاربين والمتهمين بقضاياطنطا يسابق الزمن لانهاء أزمة مقدم عقود ثلاثى الفريقكلوب عن أليسون وفان ديك: رائعانالمؤشر نيكي ينخفض 0.40% في بداية التعامل بطوكيوالعرض الخاص لفيلم «الديزل» بحضور محمد رمضان وأسرتهرشا شيحة تهنئ شقيقتها «حلا» بأول عيد بعد تجاوزها أزمة خلع الحجابماسبيرو FM تستعد لإذاعة مسلسل الظاهر بيبرس كاملاالصور الأولى للسجادة الحمراء بحفل جوائز«VMAs»كاردي بي تظهر بإطلالة جديدة في حفل جوائز «VMAs» (صور)فى ليلة العيد.. لو حد اتحرش بيكى إزاى تاخدى حقك × 7 خطوات

احذرى.. مشاكل الأسنان خلال فترة الحمل يمكن أن تسبب ولادة مبكرة

   -  
مشاكل الاسنان ومخاطرها على الحامل

كتبت إيناس البنا

تمثل فترة الحمل أكثر المراحل تحسسا لأشياء عديدة خاصة عندما تزيد قابلية الجسم لحدوث عدوى من قبل أى بكتيريا حتى لو كانت بسيطة.

وأشار الدكتور عبد الله بهاء الدين اخصائى طب وجراحة الفم والاسنان، إلى أن مشاكل الأسنان خلال فترة الحمل قد تشكل مخاطر على صحة الأم خاصة إذا اثرت العدوى على اللثة والأسنان وعظام الفكين .

وأضاف اخصائى طب الأسنان خلال تصريحه لـ" اليوم السابع"، أن مشاكل الأسنان خلال الحمل يمكن أن تتسبب فى الولادة المبكرة مع انخفاض الوزن عند الولادة، ومن المعروف أن الأطفال الذين يولدون قبل موعدهم قد يواجهون مجموعة من الظروف الصحية كالشلل الدماغي ومشاكل الابصار والسمع.

وأكد طبيب الأسنان أن آخر تقديرات أن حوالي 18 من كل 100 حالة ولادة سابقة لأوانها قد يكون سببها أمراض اللثة، لذلك فالعلاج المناسب لأسنان الأم الحامل يمكن أن يقلل من خطر الولادة المبكرة بنسبة أكثر من 80 %.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة