سعر الدولار بالبنوك يبدأ فى التراجع ويسجل 17.86 جنيه"سوديك" تكشف أسباب تعذر الاستحواذ على مدينة نصر للإسكانأرملة الشهيد مصطفى عبيد: «كان دايما يقول لى سيبيها لله»حمادة هلال ضيف «8 الصبح» على «dmc».. غدا"الإداري" يعيد المرافعة في تبعية "مستشفى جامعة مصر" للتعليم العالي بجلسة 6 فبرايراستعدادات بالمطارات احتفالا بالعيد الـ 89 للطيران المدنيالمستشفيات التعليمية تحتفل بتخرج الدفعة الأولى للدبلومة المهنية للموجات فوق الصوتية«حفلة مشبوهة».. مباحث شبرا تكشف غموض جثتي فتاتي كوبري بهتيمشمال سيناء: وقف توصيل المرافق للعقارات المخالفة لقرار طلاء الواجهاتبدء إنشاء كوبرى المشاه بـ إيتاى البارود خلال أيامإنقاذ سلحفاة مهددة بالانقراض وإطلاقها عبر سواحل الإسكندرية..صوراعتماد 966 ألف جنيه من جهاز تشغيل شباب الخريجين لمشروعات جديدة بالدقهليةمحافظ البحيرة يكافئ سائق توك توك أعاد ربع مليون جنيه فقدتها سيدة.. صورإحالة 79 موظفا بمجلس قرية الضهرية للتحقيقشراكة استراتيجية للعمل في القطاع الصحي بسيناءصور.. "الشقة المعلقة" آخر تقاليع البناء المخالف بالإسكندرية.. والحى يزيلهاالنيابة تطلب تحريات المباحث حول ضبط لص الهواتف المحمولة بمصر القديمةسقوط 3 عمال بمطعم وراء الاستيلاء على أموال خزينة المحل فى النزهةالسجن عام لمؤذون أشهر سلاحه داخل مدرسة ابتدائي بالمنصورةحبس متهمين بسرقة شقة سكنية بالشروق 4 أيام

"الزراعة" تكثف عمل اللجان البيطرية لاستيراد العجول الحية استعدادًا لعيد الأضحى

   -  
الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى

كتب عز النوبى

بدأت الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، إعلان حالة الطوارئ بالمحاجر البيطرية، وتكثيف عمل اللجان البيطرية للإشراف على عمليات استيراد الماشية الحية، سواء عجول أو جمال واللحوم المستوردة، استعدادًا لعيد الأضحى.

 وكشف تقرير الخدمات البيطرية، أن جميع شحنات الماشية الحية المستوردة تخضع لجميع الاشتراطات البيطرية والحجرية المصرية، مشيرًا إلى أن المحاجر البيطرية تعمل كصمام أمان لمنع تسرب أى أمراض إلى داخل البلاد، من خلال المعابر والمنافذ البلاد، كما تتولى المحاجر تنفيذ سياسة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى بتوفير البروتين الحيوانى وسد الفجوة الغذائية ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين ومحاربة الغلاء.

وتابع تقرير الهيئة، أن دور الهيئة ليس استيراد الماشية الحية أو اللحوم، وإنما تلقى طلبات الشركات المستوردة وعمل لجان للحجر الصحى لمتابعة الطلبات وفقًا لإجراءات الحجر البيطرى، حيث تسافر اللجان لفحص الحيوانات وحجرها فى بلد المنشأ لمدة لا تقل عن 21 يومًا وبعد وصولها إلى الميناء المصرى يتم حجزها لمدة أسبوع للحصول على عينات لفحص الهرمونات والإشعاع الذرى، والتأكد من خلوها من الأمراض التى تمنع تداولها بالأسواق قبل الذبيح الفورى له.

وأكد التقرير، أن محاجر الهيئة على أتم استعداد لاستقبال أى شحنات من العجول الحية الوارد لمصر، من دول الاستيراد التى يسمح موقفها الوبائى بالاستيراد التى تطرح فى العيد، وذلك بعد تدعيم المنافذ الحجرية على مستوى الجمهورية بالخبرات البيطرية المؤهلة لفحص اللحوم والعجول الحية المستوردة، والتأكد من سلامتها ومطابقتها المواصفات، ويتم استيراد العجول الحية عن طريق القطاع الخاص بعد منح الهيئة الموافقة، تنطبق عليها جميع الاشتراطات البيطرية والحجرية، وخالية من الأمراض تطرح بالأسواق لتغطية احتياجات المستهلك وسد الفجوة.

 وأوضح تقرير الخدمات البيطرية، أن اللجان البيطرية المصرية تشرف على جميع عمليات الشحن الوارد إلى مصر ومتابعتها طوال مرحلة الحجر البيطرى فى بلد المنشأ، مؤكدًا أن جميع العجول لا تتجاوز عمر 4 سنوات وخالية من الأوبئة والأمراض وفقًا لمعايير منظمة صحة الحيوان العالمية بباريس، مشيرًا إلى أن المحاجر تنفيذ سياسة وزارة الزراعة بتوفير البروتين الحيوانى وسد الفجوة الغذائية، ودور الهيئة ليس استيراد اللحوم الحية أو اللحوم وإنما تلقى طلبات الشركات المستوردة وعمل لجان للحجر الصحى لمتابعة الطلبات وفقًا لإجراءات الحجر البيطرى.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة