«الأرصاد»: طقس معتدل على الوجه البحري والقاهرة.. والصغرى 20 درجة"مستقبل الفكر التنويرى فى مصر والعالم العربى" فى مكتبة مصر الجديدةمحاكمة 45 متهمًا بخلية " تفجير أبراج الضغط العالي"وسائل بسيطة لتخفيف آلام التسنين عند رضيعكأيمن سلامة يوشك على الانتهاء من كتابة مسلسل "ولد الغلابة""تصديرى الصناعات الطبية" يستهدف 30 % نموا بصادراته لتسجل 660 مليون دولاربسكال مشعلانى ضيفة هشام عباس فى "شريط كوكتيل".. غداالنيابة تطلب التحريات حول ضبط عامل نقب عن الآثار داخل منزله بـ"نزلة السمان"الكرش والمخدة .. أغرب موديلات الشنط 2019 اوعى تلبسيهمميجان ماركل تزور نيويورك لحضور حفل استقبال طفلهاضبط 21 هاربا من تنفيذ أحكام تحرير 214 مخالفة مرورية بالمطاردرجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء في محافظات مصرتعرف على مهام مركز الحاسبات الإلكترونية بوزارة الداخليةمن أرشيف الصحافة| جنية تحب شابا.. لا تحقق الأمنيات لكن تطلبهاليلى الطرابلسي: عشت في السعودية والإمارات وتونس ولبنان ومصرتوفير مكتب شهر عقاري بمبنى الخدمات الطلابية بجامعة بني سويفالبدء في أعمال توسعة طريق بئر شمسهذه الأطعمة تساعدك فى علاج الإسهال واضطرابات المعدةصور.. أهالى قرية أم الرزق بدمياط يشكون تلوث مياه الترعةالمنشآت الفندقية: تدريب 1600 عامل بجنوب سيناء فى سلامة الغذاء الأسبوع المقبل

س و ج.. كل ما تريدين معرفته عن التخلص من الدمامل

   -  
التخلص من الدمامل

كتبت: مارينا عادل

الكثير من السيدات والفتيات وحتى الرجال يعانون من ظهور الدمامل بشكل مزعج على الوجه، وهذا يسبب الآلام الشديدة بجانب عدم الظهور بأجمل إطلالة لهم، ويلجأ البعض إلى تفريغها مما يسبب الكثير منها، لذلك يقدم موقع blushybabe كل ما تريد معرفته عن التخلص من الدمامل.

س: ما سبب ظهور تلك الدمامل والحبوب على الوجه؟

ج: سبب ذلك التلوث المتواجد فى الجو، فيثبت على البشرة ويضرها، فعدم تنظيف البشرة وغسلها باستمرار يؤدى إلى ظهور تلك الدمامل، وسبب آخر هو وجود دهون زائدة تحت الجلد، وهذا يعانى منه ذى البشرة الدهنية.

س: هل من الأفضل تفريغ تلك الدمامل والتخلص منها؟

ج: بالطبع لا، فهذا أكثر شىء يمكن أن يؤذى البشرة، يزيد من عدد الدمامل، بجانب ترك آثار طويلة المدى.

س:هل يمكن التخلص من تلك الدمامل غير طريقة التفريغ؟

ج: نعم هناك عدة وصفات منزلية ونصائح يمكن القيام بها.

س: ما هى تلك النصائح والوصفات؟

ج:أولاً، احضرى ثمرة موز، قشريها، ثم قطعى قشرها إلى شرائح صغيرة، استخدمى شريحة من القشرة فى تدليك منطقة الدمامل لمدة 5 دقائق، واتركيها لمدة 10 دقائق، ولكن احرصى على تغيير شريحة القشر مع المناطق المختلفة حتى لا تتأذى منطقة بالآخرى، أيضاً يعمل قشر الموز على تقليل نسبة التجاعيد بالوجه.

ثانياً، عليك غسيل وجهك كل 3 ساعات تقريباً، أو إذا كنت تضعين المكياج، فعليك بغسل الوجه فور الوصول للمنزل، وقبل النوم وحين الاستيقاظ وأخيراً قبل وضع المكياج.



دمامل
قشرى الموزة
تدليك بقشر الموز
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة