رسالة حزينة من نادية لطفي بعد وفاة الفنان جميل راتبمحافظ كفر الشيخ يتابع توصيل المرافق لمصنعي الرمال السوداء.. صورمحمود البزاوي: جميل راتب كان نجما في السما نفسي أوصلهسماح سعد لوزيرة الصحة: مينفعش نعلق فشلنا على شماعة الضميرالمسماري يصحح المفاهيم الخاطئة عن درنة.. ويؤكد: الوضع أصبح مستقراأحمد موسي يطالب رئيس مصلحة الجمارك بمراجعة إعفاء البضائع التركية من الضرائبالسيد نجم: الضريبة الجمركية على السيارات الأوروبية صفر% عام 2019السيد نجم: البضائع التركية لا تفرض عليها ضرائب جمركية.. فيديودكتور خالد عمارة يكتب : العوامل التى تساعد فى التئام الكسورمحمد أبو سعدة: بانوراما التراث الحضارى مستمرة فى تقديم عروضها"الأوقاف" تلغى تصريح خطابة محمد سعيد رسلان وتمنعه من صعود المنبرالسيد نجم: لا جمارك على السيارات الأوروبية ابتداء من يناير 2019أحمد مهنى : مواقع الحجز الإليكتروني تؤثر سلبا على السياحة الداخليةتعادل مثير بين بلزن التشيكى وسيسكا موسكو 2/ 2 فى دورى الأبطاليوفنتوس يحقق فوزا غاليا على فالنسيا بثنائية بعد طرد رونالدو.. فيديومانشستر يونايتد يمطر شباك يونج السويسرى بثلاثية فى دورى الأبطال.. فيديوكيشو يخسر برونزية بطولة العالم لشباب المصارعة الرومانيةبايرن ميونخ يضرب بنفيكا بهدفين وسط جماهيره بدوري أبطال أوروبا .. فيديوريال مدريد يبدأ رحلة الحفاظ على لقب دوري الأبطال بثلاثية أمام روما.. فيديووكيل البرلمان: دعم الرئيس السيسي لمحافظات الدلتا إضافة كبيرة لها

يعنى إيه كبد دهنى وإزاى المريض يتجنب الإصابة بالتليف والأورام؟

   -  
دهون ـ ارشيفية

كتبت فاطمة ياسر

أنت مصاب بالكبد الدهني..يعني إيه؟.. كلمة يتعرض لها نسبة كبيرة من المصريين، فهو مرض يتسبب في تليف الكبد في حالة إهماله ويعرض حياة الشخص للخطر.

ويوضح الدكتور أسامة فكري استشاري الجهاز الهضمي والكبد، المعني الطبي للإصابة بالكبد الدهني، قائلا إنه تراكم للخلايا الدهنية في الكبد، ونجد أن نسبة كبيرة من الأشخاص مصابون به، وتعد السمنة هي السبب الرئيسي للإصابة..

وأشار استشاري الجهاز الهضمي والكبد، إلى أن التعرف على إصابة الشخص بالكبد الدهني ليس أمر صعبا، فيتم عن طريق أخذ عينة كبدية، وفحصها وستتضح الرؤية أمام الطبيب.

وهناك بعض الأسباب التي تزيد من فرص الإصابة بالكبد الدهني، قالها أسامة فكري، كالإصابة بالسكر أو الضغط المرتفع بالإضافة إلي زيادة الوزن، لافتا أن الاهتمام بنوعية الطعام وتقليل الوزن والحفاظ على نسبة السكر والضغط بالدم من الحيل الهامة.

ونصح استشاري الجهاز الهضمي والكبد، بضرورة الاهتمام بمرض التليف الكبدي وعلاجه لتجنب الإصابة بأورام علي الكبد التي قد يصل الأمر بها إلي السرطان، وذلك عن طريق ممارسة الرياضة وتناول الطعام الصحي والاكثار من شرب الماء.




لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة