المنتخب الوطنى يؤدى المران رغم الأمطار الغزيرةخالد مرتجي يكشف تفاصيل زيارة وفد الأهلي إلى ريـال مدريد3 ملفات هامة على طاولة مجلس الجبلايةسوء احوال الطقس يسبب خسائر بـ 10 منازل فى أسيوط ولا وفيات.. فيديورئيس مجلس الأمة الكويتي يرد على النائبة صفاء الهاشمالأمير عباس حلمي يكشف أسرار قصر محمد علي بالمنيلغالية بن علي تنافس في مهرجان القاهرة السينمائي بـ فتوىالمركز القومي للمسرح يناقش العرض المسرحي مسافر ليلنادية الجندى تكشف لـ صدى البلد عن عدم تعاونها مع عادل إمام بعد خمسة بابطرح بوسترات لفيلم Toy Story 4 .. صور5 معلومات عن برنامج أحمد حلمي الجديد قبل عرضه السبت المقبلشاهد.. جلسة تصوير جريئة لـ مايا دياب بالفستان الأحمرإنفوجراف..الحكومة تعلن كيف انخفض الدين العام لـ98% من الناتج المحلى بيونيو 2018قنصل فلسطين: مصر تعتبر قضية فلسطين "أمنها القومى" ونطالب بزيارة القدسكراس الرسم يحمل أفكاره ومخاوفه.. اكتشفي طفلكبالصور| "النقل النهري" يستقبل رؤساء الاهوسة الملاحية بالوجة البحري«نار الانتقام».. سائق يقتل طفلاً بسبب الخلافات«الزوج الطمَّاع»سامح عاشور يعلن تضامن نقابة المحامين مع الشعب الفلسطينىالبابا تواضروس الثاني يعلن تأجيل احتفالات ذكرى تأسيس الكاتدرائية الكبرى بالعباسية

يعنى إيه كبد دهنى وإزاى المريض يتجنب الإصابة بالتليف والأورام؟

   -  
دهون ـ ارشيفية

كتبت فاطمة ياسر

أنت مصاب بالكبد الدهني..يعني إيه؟.. كلمة يتعرض لها نسبة كبيرة من المصريين، فهو مرض يتسبب في تليف الكبد في حالة إهماله ويعرض حياة الشخص للخطر.

ويوضح الدكتور أسامة فكري استشاري الجهاز الهضمي والكبد، المعني الطبي للإصابة بالكبد الدهني، قائلا إنه تراكم للخلايا الدهنية في الكبد، ونجد أن نسبة كبيرة من الأشخاص مصابون به، وتعد السمنة هي السبب الرئيسي للإصابة..

وأشار استشاري الجهاز الهضمي والكبد، إلى أن التعرف على إصابة الشخص بالكبد الدهني ليس أمر صعبا، فيتم عن طريق أخذ عينة كبدية، وفحصها وستتضح الرؤية أمام الطبيب.

وهناك بعض الأسباب التي تزيد من فرص الإصابة بالكبد الدهني، قالها أسامة فكري، كالإصابة بالسكر أو الضغط المرتفع بالإضافة إلي زيادة الوزن، لافتا أن الاهتمام بنوعية الطعام وتقليل الوزن والحفاظ على نسبة السكر والضغط بالدم من الحيل الهامة.

ونصح استشاري الجهاز الهضمي والكبد، بضرورة الاهتمام بمرض التليف الكبدي وعلاجه لتجنب الإصابة بأورام علي الكبد التي قد يصل الأمر بها إلي السرطان، وذلك عن طريق ممارسة الرياضة وتناول الطعام الصحي والاكثار من شرب الماء.




لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة