معين شريف في مهرجان «طابا هايتس»: مصر حضن العربمحمود العسيلي يتألق في حفل الساحل الشمالي (صور)نادية الجندي تتألق بإطلالة مبهجة في مارينا (فيديو)مستشفى أسوان الجامعى مستعدة لاستقبال الحالات الحرجة في تخصص العظام.. صوراليوم.. السيسي يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب الكليات العسكريةالأهلي راحة اليوم ويخوض مساء الاثنين أخر مران قبل السفر لبوتسوانا3 موديلات فساتين بـ"اللولى" تناسب لسهرة اختارى اللى يناسبكفوائد حمض الفوليك على صحة الإنسانمغني سورة الفاتحة يعتذر للأزهر وللشعب المصري.. فيديوارتفاع بذرة الصويا الأمريكية 22 دولارا عن البرازيلية بعد فرض الجمارك الصينيةاليوم.. النائب تامر الشهاوى ضيف برنامج "من ماسبيرو" على القناة الثانيةخيري رمضان ينتقد توجه المصريين إلى الاستثمار العقاري (فيديو)المعمل الكيميائى يحدد مصير عاطل ضبط بحوزته 11 كيلو من مخدر الفودو بالشرابيةاضبط مخالفة.. تعديات بالبناء على حرم البحر اليوسفى فى براوة ببنى سويفموسم جديد من مسرحية يحيى الفخرانى "ليلة من ألف ليلة وليلة" أغسطس المقبلوزير التعليم العالى: انطلاق تنسيق الشهادات الفنية أوائل أغسطس المقبلالرصيف من حق المشاة.. حملات مكبرة بأحياء القاهرة لتحرير الأرصفة من الإشغالاتتوقيع ديوان "برج من العاج" لـ أوس شاهين فى متحف محمود دريشاليوم.. مكتبة الإسكندرية تحتفل بأسبوع رحلة العائلة المقدسةبث مباشر.. مسلح يحتجز رهائن فى لوس أنجلوس الأمريكية

يعنى إيه كبد دهنى وإزاى المريض يتجنب الإصابة بالتليف والأورام؟

   -  
دهون ـ ارشيفية

كتبت فاطمة ياسر

أنت مصاب بالكبد الدهني..يعني إيه؟.. كلمة يتعرض لها نسبة كبيرة من المصريين، فهو مرض يتسبب في تليف الكبد في حالة إهماله ويعرض حياة الشخص للخطر.

ويوضح الدكتور أسامة فكري استشاري الجهاز الهضمي والكبد، المعني الطبي للإصابة بالكبد الدهني، قائلا إنه تراكم للخلايا الدهنية في الكبد، ونجد أن نسبة كبيرة من الأشخاص مصابون به، وتعد السمنة هي السبب الرئيسي للإصابة..

وأشار استشاري الجهاز الهضمي والكبد، إلى أن التعرف على إصابة الشخص بالكبد الدهني ليس أمر صعبا، فيتم عن طريق أخذ عينة كبدية، وفحصها وستتضح الرؤية أمام الطبيب.

وهناك بعض الأسباب التي تزيد من فرص الإصابة بالكبد الدهني، قالها أسامة فكري، كالإصابة بالسكر أو الضغط المرتفع بالإضافة إلي زيادة الوزن، لافتا أن الاهتمام بنوعية الطعام وتقليل الوزن والحفاظ على نسبة السكر والضغط بالدم من الحيل الهامة.

ونصح استشاري الجهاز الهضمي والكبد، بضرورة الاهتمام بمرض التليف الكبدي وعلاجه لتجنب الإصابة بأورام علي الكبد التي قد يصل الأمر بها إلي السرطان، وذلك عن طريق ممارسة الرياضة وتناول الطعام الصحي والاكثار من شرب الماء.




لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة