سراج النعمانى: "مش عايز حد يعزيني والكل يباركلى.. الشهيد ساطع عريس في الجنة"صور.. غرق منطقة العجمى بمياه الأمطار والصرف الصحى يوجه الأزمة بسيارات الشفطمرزوق الغانم: العلاقات المصرية الكويتية مضرب المثل ولن نسمح لأحد بخدشهاتدشين حزب "مستقبل وطن" في بني سويف | صورالمنتخب الوطنى يؤدى المران رغم الأمطار الغزيرةخالد مرتجي يكشف تفاصيل زيارة وفد الأهلي إلى ريـال مدريد3 ملفات هامة على طاولة مجلس الجبلايةسوء احوال الطقس يسبب خسائر بـ 10 منازل فى أسيوط ولا وفيات.. فيديورئيس مجلس الأمة الكويتي يرد على النائبة صفاء الهاشمالأمير عباس حلمي يكشف أسرار قصر محمد علي بالمنيلغالية بن علي تنافس في مهرجان القاهرة السينمائي بـ فتوىالمركز القومي للمسرح يناقش العرض المسرحي مسافر ليلنادية الجندى تكشف لـ صدى البلد عن عدم تعاونها مع عادل إمام بعد خمسة بابطرح بوسترات لفيلم Toy Story 4 .. صور5 معلومات عن برنامج أحمد حلمي الجديد قبل عرضه السبت المقبلشاهد.. جلسة تصوير جريئة لـ مايا دياب بالفستان الأحمرإنفوجراف..الحكومة تعلن كيف انخفض الدين العام لـ98% من الناتج المحلى بيونيو 2018قنصل فلسطين: مصر تعتبر قضية فلسطين "أمنها القومى" ونطالب بزيارة القدسكراس الرسم يحمل أفكاره ومخاوفه.. اكتشفي طفلكبالصور| "النقل النهري" يستقبل رؤساء الاهوسة الملاحية بالوجة البحري

نصائح طبية لتغذية سليمة وجسم صحى

   -  
تغذية سليمة

كتبت أميرة شحاتة
التغذية السليمة هى أساس الصحة لكل إنسان، ولكن لكى تحصل عليها عليك بالالتزام بعدة قواعد فيما يخص اختيار الطعام وطرق تحضيره وتوقيت تناوله وأفضل طريقة للحصول على المغذيات التى توجد به، كل هذه أمور مهمة بشأن التغذية والتمتع بالفوائد الصحية لها على جسمك، والتى يمكنك التعرف عليها من خلال ما نقدمه من نصائح طبية لتغذية سليمة وجسم صحى، وفقا لما ذكره موقع " precisionnutrition" الطبى.

 


قم بتخزين الفواكه والخضراوات بالطريقة الصحيحة

عند التفكير في التخزين، فاحفظ جميع الفواكه باستثناء التوت - وهذا يشمل الطماطم والأفوكادو - في درجة حرارة الغرفة بعيدا عن الضوء المباشر، وكل قطع الفواكه والخضراوات مع ضغط عصير الليمون عليها وضعها في حاوية محكمة الإغلاق، فإن هذه القطع تنتج أكسدة بسرعة وفيتامين ج ، مضاد للأكسدة.


 تناول معظم مصادر المواد الغذائية القابلة للذوبان في الماء 


وبالتالي ، فإن الأطعمة التى يجب تناولها مثل:

- بذور عباد الشمس ، والبازلاء الخضراء والبنجر (مصادر فيتامين B1).

- القرنبيط واللفت والأفوكادو (مصادر فيتامين B5).

- السبانخ ، اللفت الخضر، والقرنبيط (مصادر حمض الفوليك)، ويحتوي السبانخ الخام 3 مرات أكثر من فيتامين C من السبانخ المطبوخ.

- الفلفل الحلو ، والقرنبيط (مصادر فيتامين ج).


وإذا كنت ترغب في طهي هذه الأنواع من الأطعمة ، فطهيها بحرارة منخفضة دون تعريضها لكثير من الماء.


 تعرف على الأطعمة الأفضل عند الطهي

هناك في الواقع مجموعة واسعة من فقدان المواد الغذائية فى الطهي، ولكن بعض الأطعمة تحتفظ في الواقع بمعظم العناصر الغذائية عند طهيها.

على سبيل المثال:

تظهر الأبحاث أن الليكوبين الموجود فى الطماطم يزيد بنسبة 25 في المئة عندما يتم غلي الطماطم لمدة 30 دقيقة، ويزيد بشكل كبير من التوافر الحيوي للبيتا كاروتين ، الموجود في الطماطم والجزر والبطاطس الحلوة والسبانخ.

ويساعد الطبخ هنا على تحطيم جدران الخلايا في النباتات، ويفكك البروتين في البيض واللحوم، مما يجعلها أكثر قابلية للهضم، ويجعل الحديد والمعادن الأخرى متاحة للامتصاص عن طريق تقليل أكسالات، وهو حمض يجعل المعادن لا يمكن الوصول إليها عن طريق الربط بها.

والطهى فى هذه الأطعمة يقلل من بعض المكونات الغذائية الضارة، مثل السيانيد (الموجود في يوكا) ومضادات التغذية الممكنة (الموجودة في الحبوب والفاصوليا)، مما يفسح المجال لجميع الأشياء الجيدة التي تقدمها تلك الأطعمة.

طريقة استراتيجية لزيادة امتصاص المغذيات

إن وضع الأطعمة المناسبة معًا لا يقتصر فقط على التذوق ، بل يساعد أيضًا على امتصاص جميع العناصر الغذائية الموجودة في الأطعمة التي تتناولها لذلك اختار ما يناسب بعضه.


التغذية
التغذية 2
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة