اليوم.. السيسي يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب الكليات العسكريةالأهلي راحة اليوم ويخوض مساء الاثنين أخر مران قبل السفر لبوتسوانا3 موديلات فساتين بـ"اللولى" تناسب لسهرة اختارى اللى يناسبكفوائد حمض الفوليك على صحة الإنسانمغني سورة الفاتحة يعتذر للأزهر وللشعب المصري.. فيديوارتفاع بذرة الصويا الأمريكية 22 دولارا عن البرازيلية بعد فرض الجمارك الصينيةاليوم.. النائب تامر الشهاوى ضيف برنامج "من ماسبيرو" على القناة الثانيةخيري رمضان ينتقد توجه المصريين إلى الاستثمار العقاري (فيديو)المعمل الكيميائى يحدد مصير عاطل ضبط بحوزته 11 كيلو من مخدر الفودو بالشرابيةاضبط مخالفة.. تعديات بالبناء على حرم البحر اليوسفى فى براوة ببنى سويفموسم جديد من مسرحية يحيى الفخرانى "ليلة من ألف ليلة وليلة" أغسطس المقبلوزير التعليم العالى: انطلاق تنسيق الشهادات الفنية أوائل أغسطس المقبلالرصيف من حق المشاة.. حملات مكبرة بأحياء القاهرة لتحرير الأرصفة من الإشغالاتتوقيع ديوان "برج من العاج" لـ أوس شاهين فى متحف محمود دريشاليوم.. مكتبة الإسكندرية تحتفل بأسبوع رحلة العائلة المقدسةبث مباشر.. مسلح يحتجز رهائن فى لوس أنجلوس الأمريكيةالشرطة الأمريكية: نتعامل مع حادث احتجاز رهائن في متجر بلوس أنجلوسالخارجية تفتتح دورة لتعليم الدبلوماسيين الأفغان اللغة العربيةوزير التعليم العالي: استيعاب 65 ألف طالب بالجامعات زيادة عن العام الماضيمرتضى يتفق مع "ساسي" على تفاصيل الانتقال للزمالك.. واللاعب يصل خلال 48 ساعة

نصائح طبية لتغذية سليمة وجسم صحى

   -  
تغذية سليمة

كتبت أميرة شحاتة
التغذية السليمة هى أساس الصحة لكل إنسان، ولكن لكى تحصل عليها عليك بالالتزام بعدة قواعد فيما يخص اختيار الطعام وطرق تحضيره وتوقيت تناوله وأفضل طريقة للحصول على المغذيات التى توجد به، كل هذه أمور مهمة بشأن التغذية والتمتع بالفوائد الصحية لها على جسمك، والتى يمكنك التعرف عليها من خلال ما نقدمه من نصائح طبية لتغذية سليمة وجسم صحى، وفقا لما ذكره موقع " precisionnutrition" الطبى.

 


قم بتخزين الفواكه والخضراوات بالطريقة الصحيحة

عند التفكير في التخزين، فاحفظ جميع الفواكه باستثناء التوت - وهذا يشمل الطماطم والأفوكادو - في درجة حرارة الغرفة بعيدا عن الضوء المباشر، وكل قطع الفواكه والخضراوات مع ضغط عصير الليمون عليها وضعها في حاوية محكمة الإغلاق، فإن هذه القطع تنتج أكسدة بسرعة وفيتامين ج ، مضاد للأكسدة.


 تناول معظم مصادر المواد الغذائية القابلة للذوبان في الماء 


وبالتالي ، فإن الأطعمة التى يجب تناولها مثل:

- بذور عباد الشمس ، والبازلاء الخضراء والبنجر (مصادر فيتامين B1).

- القرنبيط واللفت والأفوكادو (مصادر فيتامين B5).

- السبانخ ، اللفت الخضر، والقرنبيط (مصادر حمض الفوليك)، ويحتوي السبانخ الخام 3 مرات أكثر من فيتامين C من السبانخ المطبوخ.

- الفلفل الحلو ، والقرنبيط (مصادر فيتامين ج).


وإذا كنت ترغب في طهي هذه الأنواع من الأطعمة ، فطهيها بحرارة منخفضة دون تعريضها لكثير من الماء.


 تعرف على الأطعمة الأفضل عند الطهي

هناك في الواقع مجموعة واسعة من فقدان المواد الغذائية فى الطهي، ولكن بعض الأطعمة تحتفظ في الواقع بمعظم العناصر الغذائية عند طهيها.

على سبيل المثال:

تظهر الأبحاث أن الليكوبين الموجود فى الطماطم يزيد بنسبة 25 في المئة عندما يتم غلي الطماطم لمدة 30 دقيقة، ويزيد بشكل كبير من التوافر الحيوي للبيتا كاروتين ، الموجود في الطماطم والجزر والبطاطس الحلوة والسبانخ.

ويساعد الطبخ هنا على تحطيم جدران الخلايا في النباتات، ويفكك البروتين في البيض واللحوم، مما يجعلها أكثر قابلية للهضم، ويجعل الحديد والمعادن الأخرى متاحة للامتصاص عن طريق تقليل أكسالات، وهو حمض يجعل المعادن لا يمكن الوصول إليها عن طريق الربط بها.

والطهى فى هذه الأطعمة يقلل من بعض المكونات الغذائية الضارة، مثل السيانيد (الموجود في يوكا) ومضادات التغذية الممكنة (الموجودة في الحبوب والفاصوليا)، مما يفسح المجال لجميع الأشياء الجيدة التي تقدمها تلك الأطعمة.

طريقة استراتيجية لزيادة امتصاص المغذيات

إن وضع الأطعمة المناسبة معًا لا يقتصر فقط على التذوق ، بل يساعد أيضًا على امتصاص جميع العناصر الغذائية الموجودة في الأطعمة التي تتناولها لذلك اختار ما يناسب بعضه.


التغذية
التغذية 2
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة