ليون يحقق أولى مفاجآت دوري الأبطال بالفوز على مانشستر سيتي على أرضهبايرن ميونخ يحقق فوزًا سهلًا على بنفيكا في دوري الأبطاللـ«سعيد» أسرتان واحدة ولد فيها وأخرى ربته وعلمته الخياطة.. مع كل بدلة وفستان «دعوة»أبناء ونيس يروون لـ"الوطن" ذكرياتهم مع "أبوالفضل": جميل راتب جدنا بجدإبراهيم حسن: الأمور تسير بشكل جيد في الجزائر قبل مواجهة اتحاد العاصمةرغم موجة الخسائر.. بورصة مصر تجذب مشتريات أجنبية صافية تفوق 100 مليون جنيهسفارة مصر ببلجراد تنظم سلسلة فعاليات حول أصول فن الخزف الفرعونىإبراهيم : الفترة المقبلة ستشهد "أسوان" رفع كفاءة الطرق السريعةمحافظ كفر الشيخ يوجه بتنفيذ حملات للتأكد من تطبيق تعريفة التاكسي والسرفيسمحافظ كفر الشيخ يعلن عن حملة مرورية مكبرة لمراجعة تطبيق التعريفةبالفيديو - يونايتد يُخمد ثورة يانج بويز ويبدأ مشوار الأبطال بثلاثيةبالفيديو - الملوك تروض الذئاب.. ريال مدريد ينتصر على روما بثلاثيةبالفيديو – ريناتو سانشيز يزين عودته لدا لوش بهدف رائع في ثنائية بايرن أمام بنفيكاالفوز الأول.. السيد سالم ينتصر لدجلة على النجوم ويبتعد لأول مرة عن القاعإيسكو: مودريتش يستحق الكرة الذهبية.. وأمامنا الوقت لتصحيح الأخطاءبالفيديو.. تعرف علي سر طرد كريستيانو رونالدو أمام فالنسيافيديو.. ريال مدريد يتقدم علي روما بهدف ثالث رائعبعد طرد كريستيانو رونالدو.. يوفنتوس يفوز على فالنسيا في دوري الأبطالشاهد.. ليون يُسقط مانشستر سيتي على أرضه في أولى مفاجآت دوري الأبطالشاهد..ريال مدريد يتلاعب بروما ويسقطه بثلاثية في دوري ابطال اوروبا

حمدي الجمل: رفع الدعم عن أسعار المحروقات والطاقة بالكامل في 2019

   -  
حمدي الجمل
قال الكاتب الصحافي، حمدي الجمل، المُتخصص في الشئون الاقتصادية إنَّ صندوق النقد الدولي دائمًا ما يُشيد بالاقتصاد المصري، وإنَّ مديرة الصندوق أكدت أنَّ مَا تحقق في مِصر من إصلاحات يَفوق الخيال.

وأضاف «الجمل»، خلال لقائهِ على شاشة «الغد» الإخبارية، مع الإعلامي حسن فودة، أنَّ تأكيد الصندوق اليوم، بأنَّ الاقتصاد المصري «قوي» وأنَّ مُعدل النمو سيصل إلى 5.5 هذا العام أعتقد أنَّ هذا ليسَ جديدًا لأنَّ الاقتصاد المصري حقّقَّ في العام المالي المنصرم 5.4%، وأتوقع أنْ يصل إلى 6% هذا العام.

وأكد «الجمل»، أنّه عندما يخرج صندوق النقد الدولي ويُشيد بالاقتصاد المصري، فبالتالي حجم المخاطر ستقل، وحجم الديون أيضًا ستقل، قائلًا: «مصر ملتزمة تمامًا بتوصيات صندوق النقد الدولي».

وأشار «الجمل»، إلى أنَّه في عام 2019 وتحديدًا في شهر 7 ستنتهي مصر تمامًا من رفع الدعم عن كل شئ سواء المحروقات والطاقة.

وأبقى صندوق النقد الدولي على نظرة مستقبلية إيجابية لاقتصاد مصر في ثالث مراجعة رئيسية يجريها لبرنامج قرض للبلاد. وأشار الصندوق، إلى إنه لا يزال يتوقع أن ينمو الاقتصاد المصري 5.5 % في السنة المالية 2018-2019، بدعم من تعافى السياحة وزيادة في إنتاج الغاز الطبيعى.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة