مستشفى أسوان الجامعى مستعدة لاستقبال الحالات الحرجة في تخصص العظام.. صوراليوم.. السيسي يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب الكليات العسكريةالأهلي راحة اليوم ويخوض مساء الاثنين أخر مران قبل السفر لبوتسوانا3 موديلات فساتين بـ"اللولى" تناسب لسهرة اختارى اللى يناسبكفوائد حمض الفوليك على صحة الإنسانمغني سورة الفاتحة يعتذر للأزهر وللشعب المصري.. فيديوارتفاع بذرة الصويا الأمريكية 22 دولارا عن البرازيلية بعد فرض الجمارك الصينيةاليوم.. النائب تامر الشهاوى ضيف برنامج "من ماسبيرو" على القناة الثانيةخيري رمضان ينتقد توجه المصريين إلى الاستثمار العقاري (فيديو)المعمل الكيميائى يحدد مصير عاطل ضبط بحوزته 11 كيلو من مخدر الفودو بالشرابيةاضبط مخالفة.. تعديات بالبناء على حرم البحر اليوسفى فى براوة ببنى سويفموسم جديد من مسرحية يحيى الفخرانى "ليلة من ألف ليلة وليلة" أغسطس المقبلوزير التعليم العالى: انطلاق تنسيق الشهادات الفنية أوائل أغسطس المقبلالرصيف من حق المشاة.. حملات مكبرة بأحياء القاهرة لتحرير الأرصفة من الإشغالاتتوقيع ديوان "برج من العاج" لـ أوس شاهين فى متحف محمود دريشاليوم.. مكتبة الإسكندرية تحتفل بأسبوع رحلة العائلة المقدسةبث مباشر.. مسلح يحتجز رهائن فى لوس أنجلوس الأمريكيةالشرطة الأمريكية: نتعامل مع حادث احتجاز رهائن في متجر بلوس أنجلوسالخارجية تفتتح دورة لتعليم الدبلوماسيين الأفغان اللغة العربيةوزير التعليم العالي: استيعاب 65 ألف طالب بالجامعات زيادة عن العام الماضي

حمدي الجمل: رفع الدعم عن أسعار المحروقات والطاقة بالكامل في 2019

   -  
حمدي الجمل
قال الكاتب الصحافي، حمدي الجمل، المُتخصص في الشئون الاقتصادية إنَّ صندوق النقد الدولي دائمًا ما يُشيد بالاقتصاد المصري، وإنَّ مديرة الصندوق أكدت أنَّ مَا تحقق في مِصر من إصلاحات يَفوق الخيال.

وأضاف «الجمل»، خلال لقائهِ على شاشة «الغد» الإخبارية، مع الإعلامي حسن فودة، أنَّ تأكيد الصندوق اليوم، بأنَّ الاقتصاد المصري «قوي» وأنَّ مُعدل النمو سيصل إلى 5.5 هذا العام أعتقد أنَّ هذا ليسَ جديدًا لأنَّ الاقتصاد المصري حقّقَّ في العام المالي المنصرم 5.4%، وأتوقع أنْ يصل إلى 6% هذا العام.

وأكد «الجمل»، أنّه عندما يخرج صندوق النقد الدولي ويُشيد بالاقتصاد المصري، فبالتالي حجم المخاطر ستقل، وحجم الديون أيضًا ستقل، قائلًا: «مصر ملتزمة تمامًا بتوصيات صندوق النقد الدولي».

وأشار «الجمل»، إلى أنَّه في عام 2019 وتحديدًا في شهر 7 ستنتهي مصر تمامًا من رفع الدعم عن كل شئ سواء المحروقات والطاقة.

وأبقى صندوق النقد الدولي على نظرة مستقبلية إيجابية لاقتصاد مصر في ثالث مراجعة رئيسية يجريها لبرنامج قرض للبلاد. وأشار الصندوق، إلى إنه لا يزال يتوقع أن ينمو الاقتصاد المصري 5.5 % في السنة المالية 2018-2019، بدعم من تعافى السياحة وزيادة في إنتاج الغاز الطبيعى.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة