معين شريف في مهرجان «طابا هايتس»: مصر حضن العربمحمود العسيلي يتألق في حفل الساحل الشمالي (صور)نادية الجندي تتألق بإطلالة مبهجة في مارينا (فيديو)مستشفى أسوان الجامعى مستعدة لاستقبال الحالات الحرجة في تخصص العظام.. صوراليوم.. السيسي يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب الكليات العسكريةالأهلي راحة اليوم ويخوض مساء الاثنين أخر مران قبل السفر لبوتسوانا3 موديلات فساتين بـ"اللولى" تناسب لسهرة اختارى اللى يناسبكفوائد حمض الفوليك على صحة الإنسانمغني سورة الفاتحة يعتذر للأزهر وللشعب المصري.. فيديوارتفاع بذرة الصويا الأمريكية 22 دولارا عن البرازيلية بعد فرض الجمارك الصينيةاليوم.. النائب تامر الشهاوى ضيف برنامج "من ماسبيرو" على القناة الثانيةخيري رمضان ينتقد توجه المصريين إلى الاستثمار العقاري (فيديو)المعمل الكيميائى يحدد مصير عاطل ضبط بحوزته 11 كيلو من مخدر الفودو بالشرابيةاضبط مخالفة.. تعديات بالبناء على حرم البحر اليوسفى فى براوة ببنى سويفموسم جديد من مسرحية يحيى الفخرانى "ليلة من ألف ليلة وليلة" أغسطس المقبلوزير التعليم العالى: انطلاق تنسيق الشهادات الفنية أوائل أغسطس المقبلالرصيف من حق المشاة.. حملات مكبرة بأحياء القاهرة لتحرير الأرصفة من الإشغالاتتوقيع ديوان "برج من العاج" لـ أوس شاهين فى متحف محمود دريشاليوم.. مكتبة الإسكندرية تحتفل بأسبوع رحلة العائلة المقدسةبث مباشر.. مسلح يحتجز رهائن فى لوس أنجلوس الأمريكية

السويدي: الغني يحصل على دعم ألف جنيه يوميا للطاقة والمحروقات

   -  
السويدي يستعرض مشروع المناطق الاقتصادية للصناعات الصغيرةقال النائب طلعت السويدى، رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن استمرار دعم المحروقات، عبء على الدولة خاصة وأن المستفيد منه الغنى وليس الفقير، فعلى أرض الواقع نجد أن نسبة حصول الفقير على الدعم صفر.

وأوضح السويدى في تصريح لـ"فيتو"، أن الفقير يستخدم وسائل المواصلات ولا يمتلك سيارة خاصة تستهلك بنزينا أو سولارا، في حين أن الغنى يمتلك عددا من السيارات الفارهة التي تستخدم مئات اللترات من البنزين يوميا وبالتالي يستفيد يوميا بنحو ما بين ٥٠٠ جنيه وألف جنيه يوميا من المحروقات والطاقة في الوقت الحالي في ظل الأسعار الجديدة بعد رفع جزء كبير من الدعم عنها، نظرا لأن الوقود والطاقة ما زال مدعومين حاليا ولم يصل إلى سعره الحقيقى على مستوى العالم.

وأضاف، أرى أن إلغاء الدعم بالكامل، سيكون في صالح الفقير وليس ضده، فما يتحمله الفقير من أعباء نتيجة زيادة أسعار المواصلات بعد رفع أسعار الوقود، لا يتعدى ٥٠ جنيها شهريا، وكذلك في الكهرباء، وفي المقابل سيتم توفير مئات المليارات لخزينة الدولة، وهي قيمة الدعم الذي كان يستفيد منه الأغنياء والأجانب المقيمين في مصر ومقار السفارات وسيارات الجاليات الأجنبية، وغيرهم من غير المستحقين للدعم، نظرا لأنهم يستخدمون حاليا كهرباء ومحروقات مدعومة، ويستفيدون بمليارات الجنيهات من أموال الشعب المصرى دون وجه حق.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة