مصرع 27 غرقا في نهر بالكونغو الديموقراطيةإعدام طن ونصف أسماك نافقة ببحيرة عرب العليقات في القليوبية"الأوقاف": إلغاء تصريح خطابة محمد سعيد رسلان ومنعه من صعود المنبر"الأوقاف" تلغى تصريح خطابة السلفى محمد سعيد رسلان وتمنعه من صعود المنبرثوار طرابلس تخرق هدنة وقف إطلاق النار فى ليبيا وتقطع طريق المطارصور.. وكيل تعليم الغربية يستقبل وفد مؤسسة المدارس الدوليةصور .. وكيل صحة الشرقية يطمن على مرضى الغسيل الكلوى بديرب نجمصور.. مدير أمن الغربية يتفقد قافلة للسلع الغذائية بمدينة طنطاأحمد موسى يقود النصر لسحق القادسية وتصدر الدوري السعوديريال مدريد يفوز على روما بثلاثية في دوري أبطال أوروبا | صور وفيديورغم طرد رونالدو.. يوفنتوس يقهر فالنسيا في عقر داره | فيديورسالة حزينة من نادية لطفي بعد وفاة الفنان جميل راتبمحافظ كفر الشيخ يتابع توصيل المرافق لمصنعي الرمال السوداء.. صورمحمود البزاوي: جميل راتب كان نجما في السما نفسي أوصلهسماح سعد لوزيرة الصحة: مينفعش نعلق فشلنا على شماعة الضميرالمسماري يصحح المفاهيم الخاطئة عن درنة.. ويؤكد: الوضع أصبح مستقراأحمد موسي يطالب رئيس مصلحة الجمارك بمراجعة إعفاء البضائع التركية من الضرائبالسيد نجم: الضريبة الجمركية على السيارات الأوروبية صفر% عام 2019السيد نجم: البضائع التركية لا تفرض عليها ضرائب جمركية.. فيديودكتور خالد عمارة يكتب : العوامل التى تساعد فى التئام الكسور

السويدي: الغني يحصل على دعم ألف جنيه يوميا للطاقة والمحروقات

   -  
السويدي يستعرض مشروع المناطق الاقتصادية للصناعات الصغيرةقال النائب طلعت السويدى، رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن استمرار دعم المحروقات، عبء على الدولة خاصة وأن المستفيد منه الغنى وليس الفقير، فعلى أرض الواقع نجد أن نسبة حصول الفقير على الدعم صفر.

وأوضح السويدى في تصريح لـ"فيتو"، أن الفقير يستخدم وسائل المواصلات ولا يمتلك سيارة خاصة تستهلك بنزينا أو سولارا، في حين أن الغنى يمتلك عددا من السيارات الفارهة التي تستخدم مئات اللترات من البنزين يوميا وبالتالي يستفيد يوميا بنحو ما بين ٥٠٠ جنيه وألف جنيه يوميا من المحروقات والطاقة في الوقت الحالي في ظل الأسعار الجديدة بعد رفع جزء كبير من الدعم عنها، نظرا لأن الوقود والطاقة ما زال مدعومين حاليا ولم يصل إلى سعره الحقيقى على مستوى العالم.

وأضاف، أرى أن إلغاء الدعم بالكامل، سيكون في صالح الفقير وليس ضده، فما يتحمله الفقير من أعباء نتيجة زيادة أسعار المواصلات بعد رفع أسعار الوقود، لا يتعدى ٥٠ جنيها شهريا، وكذلك في الكهرباء، وفي المقابل سيتم توفير مئات المليارات لخزينة الدولة، وهي قيمة الدعم الذي كان يستفيد منه الأغنياء والأجانب المقيمين في مصر ومقار السفارات وسيارات الجاليات الأجنبية، وغيرهم من غير المستحقين للدعم، نظرا لأنهم يستخدمون حاليا كهرباء ومحروقات مدعومة، ويستفيدون بمليارات الجنيهات من أموال الشعب المصرى دون وجه حق.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة