معين شريف في مهرجان «طابا هايتس»: مصر حضن العربمحمود العسيلي يتألق في حفل الساحل الشمالي (صور)نادية الجندي تتألق بإطلالة مبهجة في مارينا (فيديو)مستشفى أسوان الجامعى مستعدة لاستقبال الحالات الحرجة في تخصص العظام.. صوراليوم.. السيسي يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب الكليات العسكريةالأهلي راحة اليوم ويخوض مساء الاثنين أخر مران قبل السفر لبوتسوانا3 موديلات فساتين بـ"اللولى" تناسب لسهرة اختارى اللى يناسبكفوائد حمض الفوليك على صحة الإنسانمغني سورة الفاتحة يعتذر للأزهر وللشعب المصري.. فيديوارتفاع بذرة الصويا الأمريكية 22 دولارا عن البرازيلية بعد فرض الجمارك الصينيةاليوم.. النائب تامر الشهاوى ضيف برنامج "من ماسبيرو" على القناة الثانيةخيري رمضان ينتقد توجه المصريين إلى الاستثمار العقاري (فيديو)المعمل الكيميائى يحدد مصير عاطل ضبط بحوزته 11 كيلو من مخدر الفودو بالشرابيةاضبط مخالفة.. تعديات بالبناء على حرم البحر اليوسفى فى براوة ببنى سويفموسم جديد من مسرحية يحيى الفخرانى "ليلة من ألف ليلة وليلة" أغسطس المقبلوزير التعليم العالى: انطلاق تنسيق الشهادات الفنية أوائل أغسطس المقبلالرصيف من حق المشاة.. حملات مكبرة بأحياء القاهرة لتحرير الأرصفة من الإشغالاتتوقيع ديوان "برج من العاج" لـ أوس شاهين فى متحف محمود دريشاليوم.. مكتبة الإسكندرية تحتفل بأسبوع رحلة العائلة المقدسةبث مباشر.. مسلح يحتجز رهائن فى لوس أنجلوس الأمريكية

بهاء الدين شعبان: الدعوة لدمج الأحزاب «حق يراد به باطل»

   -  
بهاء الدين شعبان: الحكومة لا زالت تُشكل من أهل الثقة والقرابةقال أحمد بهاء الدين شعبان رئيس الحزب الاشتراكى المصرى، إن الدعوة لدمج الأحزاب السياسية "حق يراد به باطل"، فمن الأفضل أن نتحدث عن الأحزاب المتقاربة في الفكر وليس دمج الأحزاب فقط، لكن دمج الأحزاب المتقاربة والمتباعدة في الفكر كارثة.

وتابع لـ"فيتو" لدينا أيضا أحزاب كثيرة ضعيفة جاء بعضها في ظروف ملتبسة وكثيرٌ منها صُنِع بطريقة معينة، لافتا أن المفهوم الصحيح للحزب السياسي هو موقف ورؤية لحل مشكلات المجتمع، ولا يجوز دمج أحزاب غير متوافقة مع بعضها.

وأضاف "شعبان" أن هناك مطالبات أيضا بإلغاء الأحزاب التي ليس لها نواب في البرلمان، وهو ما يعيد إنتاج كل الممارسات السابقة، التي أدت لكارثة، مشيرا أن الذي يحكم على الأحزاب هو الشعب، ومن الممكن إلغاء حزب مفيد للمجتمع، وكثير من الأحزاب التي لديها نواب في البرلمان البعض منها اشترى العضوية بالمال، والحياة السياسية السليمة هي ترك المجال العام مفتوحا لكل صاحب رؤية وفكر.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة