صور.. وكيل تعليم الغربية يستقبل وفد مؤسسة المدارس الدوليةصور .. وكيل صحة الشرقية يطمن على مرضى الغسيل الكلوى بديرب نجمصور.. مدير أمن الغربية يتفقد قافلة للسلع الغذائية بمدينة طنطاأحمد موسى يقود النصر لسحق القادسية وتصدر الدوري السعوديريال مدريد يفوز على روما بثلاثية في دوري أبطال أوروبا | صور وفيديورغم طرد رونالدو.. يوفنتوس يقهر فالنسيا في عقر داره | فيديورسالة حزينة من نادية لطفي بعد وفاة الفنان جميل راتبمحافظ كفر الشيخ يتابع توصيل المرافق لمصنعي الرمال السوداء.. صورمحمود البزاوي: جميل راتب كان نجما في السما نفسي أوصلهسماح سعد لوزيرة الصحة: مينفعش نعلق فشلنا على شماعة الضميرالمسماري يصحح المفاهيم الخاطئة عن درنة.. ويؤكد: الوضع أصبح مستقراأحمد موسي يطالب رئيس مصلحة الجمارك بمراجعة إعفاء البضائع التركية من الضرائبالسيد نجم: الضريبة الجمركية على السيارات الأوروبية صفر% عام 2019السيد نجم: البضائع التركية لا تفرض عليها ضرائب جمركية.. فيديودكتور خالد عمارة يكتب : العوامل التى تساعد فى التئام الكسورمحمد أبو سعدة: بانوراما التراث الحضارى مستمرة فى تقديم عروضها"الأوقاف" تلغى تصريح خطابة محمد سعيد رسلان وتمنعه من صعود المنبرالسيد نجم: لا جمارك على السيارات الأوروبية ابتداء من يناير 2019أحمد مهنى : مواقع الحجز الإليكتروني تؤثر سلبا على السياحة الداخليةتعادل مثير بين بلزن التشيكى وسيسكا موسكو 2/ 2 فى دورى الأبطال

بهاء الدين شعبان: الدعوة لدمج الأحزاب «حق يراد به باطل»

   -  
بهاء الدين شعبان: الحكومة لا زالت تُشكل من أهل الثقة والقرابةقال أحمد بهاء الدين شعبان رئيس الحزب الاشتراكى المصرى، إن الدعوة لدمج الأحزاب السياسية "حق يراد به باطل"، فمن الأفضل أن نتحدث عن الأحزاب المتقاربة في الفكر وليس دمج الأحزاب فقط، لكن دمج الأحزاب المتقاربة والمتباعدة في الفكر كارثة.

وتابع لـ"فيتو" لدينا أيضا أحزاب كثيرة ضعيفة جاء بعضها في ظروف ملتبسة وكثيرٌ منها صُنِع بطريقة معينة، لافتا أن المفهوم الصحيح للحزب السياسي هو موقف ورؤية لحل مشكلات المجتمع، ولا يجوز دمج أحزاب غير متوافقة مع بعضها.

وأضاف "شعبان" أن هناك مطالبات أيضا بإلغاء الأحزاب التي ليس لها نواب في البرلمان، وهو ما يعيد إنتاج كل الممارسات السابقة، التي أدت لكارثة، مشيرا أن الذي يحكم على الأحزاب هو الشعب، ومن الممكن إلغاء حزب مفيد للمجتمع، وكثير من الأحزاب التي لديها نواب في البرلمان البعض منها اشترى العضوية بالمال، والحياة السياسية السليمة هي ترك المجال العام مفتوحا لكل صاحب رؤية وفكر.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة