توقيع ديوان "برج من العاج" لـ أوس شاهين فى متحف محمود دريشاليوم.. مكتبة الإسكندرية تحتفل بأسبوع رحلة العائلة المقدسةبث مباشر.. مسلح يحتجز رهائن فى لوس أنجلوس الأمريكيةالشرطة الأمريكية: نتعامل مع حادث احتجاز رهائن في متجر بلوس أنجلوسالخارجية تفتتح دورة لتعليم الدبلوماسيين الأفغان اللغة العربيةوزير التعليم العالي: استيعاب 65 ألف طالب بالجامعات زيادة عن العام الماضيمرتضى يتفق مع "ساسي" على تفاصيل الانتقال للزمالك.. واللاعب يصل خلال 48 ساعةالهجرة: نبيلة مكرم تجيب على أسئلة المصريين بالخارج في لقائها بصدى البلدحسن عطية: عيسى والبيلي وناصر وخميس يدلون بشهادتهم اليوم فى المهرجان القوميمكتبة الإسكندرية تحتفل بتخرج أعضاء رابطة الصفوة الأفارقة اليوموكيل الصحة بالدقهلية : لا يوجد لدينا قوائم انتظار للجراحات الحرجةناشئات اليد يواجهن بوركينا فاسو فى الألعاب الأفريقية بالجزائرتجديد حبس سائق النقل المتهم بقتل 12 وإصابة 28 آخرين في حادث «الشرفا»وصفات طبيعية للتخلص من رائحة الفم بمكونات من مطبخكارتفاع حالات الإصابة بلدغة ثعبان إلى 10 بقرية شبرا بخوم فى المنوفيةأسامة هيكل يطالب الحكومة بتأسيس مرصد للرد على الشائعات فور إطلاقهاالزيارة في القومي.. وقلعة الموت على مسرح الجمهوريةمعين شريف يشعل الليلة الثانية من مهرجان ليالي الصيف في طابا هايتس.. صورإقبال جماهيري لـ سنو وايت في ثاني عروضه بـ القومى للمسرح«المرشدين السياحيين» تغلق اليوم باب سداد الاشتراكات السنوية

سياحة الفيوم تنظم ورش عمل حول توثيق التراث في بنى سويف

   -  

الفيوم. سيد الشورة

استضافت محافظة بنى سويف لليوم الرابع أعضاء فريق مشروع "توثيق وتسويق الحرف التراثية" فى مركز الواسطى، والذي تنظمه كلية السياحة والفنادق بجامعة الفيوم ضمن مشروعها، بالتعاون بين صندوق العلوم والتكنولوجيا والمعهد الثقافي البريطاني؛ لمناقشة الحرف اليدوية بالمحافظة وكيفية تنميتها والتغلب على المعوقات والمشكلات التي تتعرض لها الحرف بالمحافظة.

شارك بالحضور الدكتور فاروق عبد النبى الأستاذ المساعد بكلية السياحة جامعة الفيوم والمسؤول عن المشروع والمهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف واللواء عصام العلقامى سكرتير عام المحافظة ونرمين ممثلة المجلس القومى للمرأة ورانيا مدير هيئة تنشيط

السياحة بالمحافظة ونهى مدير التعاون الدولى والأفاضل فريق إدارة المتابعة بالمحافظة وعدد من أعضاء هيئة التدريس من كلية السياحة والفنادق .

وأكد الدكتور عبد النبى أهمية المشروع والمحافظة على الصناعات التى أصبحت قابلة للاندثار، فما زالت لها قيمتها من خلال ما تم عرضه فهذه الصناعة مكملة ونريد الارتقاء بها ولكى نتبنى هذه الحرف لا بد من حصر دقيق لهم، من يعملون بهذه الحرف بسطاء ولا بد الوقوف بجانبهم وتدريبهم وتسويق منتجاتهم فهم

يريدون من يحنو عليهم لتسويق المنتجات داخليا وتطويرها وتسويقها خارجيا، عمل مجموعة من المعارض التسويقية ولا بد من تعزيز المعارض بجوار المزارات السياحية وبذلك نخرج بالحرفة إلى العالمية.

وشدد على ضرورة إقامة دورات تدريبية في شتى المجالات ضمن خطة المشروع وللمسح الميداني لكل محافظة ووفقا لاحتياجاتها وسيتم تسويق المنتجات خارج محافظة بنى سويف في المحافظات الأخرى فقد تكون القدرة الشرائية أعلى في المحافظات الأخرى،حيث تتميز المحافظة بالاكسسوارات والجلود اليدوية ومنتجات من نبات ورد النيل والسجاد والنسيج اليدوى والخشب والصدف المنفذ بطريقة يدوية .

وأشار إلى ضرورة دعم رجال الأعمال والبنوك للمشروع بالمحافظة، وقال "نحن هنا اليوم للاستماع لأهالينا الحرفيين وإلى الشكاوى والمعوقات التى تواجههم سواء إدارية أو تمويلية أو تسويقية". 

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة