توقيع ديوان "برج من العاج" لـ أوس شاهين فى متحف محمود دريشاليوم.. مكتبة الإسكندرية تحتفل بأسبوع رحلة العائلة المقدسةبث مباشر.. مسلح يحتجز رهائن فى لوس أنجلوس الأمريكيةالشرطة الأمريكية: نتعامل مع حادث احتجاز رهائن في متجر بلوس أنجلوسالخارجية تفتتح دورة لتعليم الدبلوماسيين الأفغان اللغة العربيةوزير التعليم العالي: استيعاب 65 ألف طالب بالجامعات زيادة عن العام الماضيمرتضى يتفق مع "ساسي" على تفاصيل الانتقال للزمالك.. واللاعب يصل خلال 48 ساعةالهجرة: نبيلة مكرم تجيب على أسئلة المصريين بالخارج في لقائها بصدى البلدحسن عطية: عيسى والبيلي وناصر وخميس يدلون بشهادتهم اليوم فى المهرجان القوميمكتبة الإسكندرية تحتفل بتخرج أعضاء رابطة الصفوة الأفارقة اليوموكيل الصحة بالدقهلية : لا يوجد لدينا قوائم انتظار للجراحات الحرجةناشئات اليد يواجهن بوركينا فاسو فى الألعاب الأفريقية بالجزائرتجديد حبس سائق النقل المتهم بقتل 12 وإصابة 28 آخرين في حادث «الشرفا»وصفات طبيعية للتخلص من رائحة الفم بمكونات من مطبخكارتفاع حالات الإصابة بلدغة ثعبان إلى 10 بقرية شبرا بخوم فى المنوفيةأسامة هيكل يطالب الحكومة بتأسيس مرصد للرد على الشائعات فور إطلاقهاالزيارة في القومي.. وقلعة الموت على مسرح الجمهوريةمعين شريف يشعل الليلة الثانية من مهرجان ليالي الصيف في طابا هايتس.. صورإقبال جماهيري لـ سنو وايت في ثاني عروضه بـ القومى للمسرح«المرشدين السياحيين» تغلق اليوم باب سداد الاشتراكات السنوية

استمرار فعاليات مبادرة مكافحة مرض الجلد العقدي بالفيوم لليوم الثاني

   -  
مبادرة مكافحة مرض الجلد العقدى بالفيوم لليوم الثاني

الفيوم - سيد الشورة:

 استمرت، اليوم الإثنين، فعاليات مبادرة مكافحة مرض الجلد العقدي بجامعة الفيوم لليوم الثاني، تحت إشراف وزارة التعليم العالي وجامعتي الفيوم والسادات.

 استقبلت المبادرة العديد من حالات مرض الجلد العقدي بتوافد الكثير من أهالي منشأة رحمي.

 وقام الدكتور أسامة فاروق شرابي، مدير إدارة التفتيش والرقابة الطبية على

الأغذية بجامعة الفيوم، باستعراض مصادر وطرق العدوى عن طريق "لدغ الحشرات وغالبًا لا ينتقل عن طريق التجاوز المباشر، أو الماء والأعلاف".

وأضاف "شرابي"، أن نسبة الإصابة تتراوح بين 5- 50%، مع نسب نفوق تتعدي 10%، ويتميز المرض بارتفاع

شديد في درجة الحرارة، تتراوح بين 40 إلى 41 درجة، وقد تستمر إلى 14 يومًا على مرحلتين، ويصحب ذلك الامتناع عن الأكل، وتظهر عقد جلدية بعد بداية المرحلة الثانية من الحكي، ويحدث بعدها انفصال للعقد، تاركة قرحةمفتوحة، ومن مضاعفات المرض تآكل في الأغشية المخاطية للجهاز الهضمي والتنفسي، وملتحمة العين، مسببًا سيلان اللعاب بشدة، وظهور إفرازات أنفية ودمعية والتهاب ملتحمة العين.
لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة