المقاصة يدخل المربع الذهبي بالانتصار على الإنتاج.. وأنطوي ينتظر كتابة التاريخخبير أمن معلومات يكشف خطورة ترك صور لبيانات شخصية على فيسبوك.. فيديوبكرى يطالب المسئولين بالتحرك فى الشارع لتلبية احتياجات المواطنينتوقعات جماهير الأهلي لمباراة هورويا الغيني بدوري أبطال أفريقيا.. فيديوتدشين كنيسة السيدة العذراء إيست برونزويك.. صور‎مصر للطيران تسير رحلتين أسبوعيا إلى طوكيو بداية من 28 أكتوبرالري: الوزارة مسئولة عن نقل وتوصيل المياه للزمامات المقررة بالجمهوريةمرتضي منصور يقدم واجب العزاء في شقيق المستشار بهاء أبوشقةمصر تعرب عن تعازيها لتنزانيا في ضحايا العبارة الغارقةوجدى زين الدين يكتب: مصر تحارب الإرهاب نيابة عن العالموصول المخرج محمد فضل والفنان إيهاب فهمي عزاء الفنان جميل راتبوزير التعليم العالي يهنئ الطلاب بالعام الدراسي الجديدفيديو.. مندوب مصر بالأمم المتحدة: مشاركة الرئيس السيسى تعطى زخماً لمناقشات الجمعيةمصرع 3 أطفال غرقا فى البرلس وبلطيم بكفر الشيخ"شباب ورياضة دمياط" تنظم دورات تصميم مواقع الإنترنتفيديو.. أمن سوهاج تقيم معرض لأدوات المدارس.. والأهالى يطالبون بإستمرارهاصور.. رئيس مدينة إسنا يتفقد وحدة الغسيل الكلوى لمتابعة صيانة الأجهزةعطل تقني في الشاشة الرئيسية بـ«الجونة السينمائي» يؤخر فيلم «يوم الدين»"الإسكندرية السينمائي" يكرم فاروق الفيشاوي وعمر خيرت وماجدة موريسالوحدات البيطرية مغلقة منذ 1995 ويجب عودة «تكليف» الأطباء

استمرار فعاليات مبادرة مكافحة مرض الجلد العقدي بالفيوم لليوم الثاني

   -  
مبادرة مكافحة مرض الجلد العقدى بالفيوم لليوم الثاني

الفيوم - سيد الشورة:

 استمرت، اليوم الإثنين، فعاليات مبادرة مكافحة مرض الجلد العقدي بجامعة الفيوم لليوم الثاني، تحت إشراف وزارة التعليم العالي وجامعتي الفيوم والسادات.

 استقبلت المبادرة العديد من حالات مرض الجلد العقدي بتوافد الكثير من أهالي منشأة رحمي.

 وقام الدكتور أسامة فاروق شرابي، مدير إدارة التفتيش والرقابة الطبية على

الأغذية بجامعة الفيوم، باستعراض مصادر وطرق العدوى عن طريق "لدغ الحشرات وغالبًا لا ينتقل عن طريق التجاوز المباشر، أو الماء والأعلاف".

وأضاف "شرابي"، أن نسبة الإصابة تتراوح بين 5- 50%، مع نسب نفوق تتعدي 10%، ويتميز المرض بارتفاع

شديد في درجة الحرارة، تتراوح بين 40 إلى 41 درجة، وقد تستمر إلى 14 يومًا على مرحلتين، ويصحب ذلك الامتناع عن الأكل، وتظهر عقد جلدية بعد بداية المرحلة الثانية من الحكي، ويحدث بعدها انفصال للعقد، تاركة قرحةمفتوحة، ومن مضاعفات المرض تآكل في الأغشية المخاطية للجهاز الهضمي والتنفسي، وملتحمة العين، مسببًا سيلان اللعاب بشدة، وظهور إفرازات أنفية ودمعية والتهاب ملتحمة العين.
لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة