الرصيف من حق المشاة.. حملات مكبرة بأحياء القاهرة لتحرير الأرصفة من الإشغالاتتوقيع ديوان "برج من العاج" لـ أوس شاهين فى متحف محمود دريشاليوم.. مكتبة الإسكندرية تحتفل بأسبوع رحلة العائلة المقدسةبث مباشر.. مسلح يحتجز رهائن فى لوس أنجلوس الأمريكيةالشرطة الأمريكية: نتعامل مع حادث احتجاز رهائن في متجر بلوس أنجلوسالخارجية تفتتح دورة لتعليم الدبلوماسيين الأفغان اللغة العربيةوزير التعليم العالي: استيعاب 65 ألف طالب بالجامعات زيادة عن العام الماضيمرتضى يتفق مع "ساسي" على تفاصيل الانتقال للزمالك.. واللاعب يصل خلال 48 ساعةالهجرة: نبيلة مكرم تجيب على أسئلة المصريين بالخارج في لقائها بصدى البلدحسن عطية: عيسى والبيلي وناصر وخميس يدلون بشهادتهم اليوم فى المهرجان القوميمكتبة الإسكندرية تحتفل بتخرج أعضاء رابطة الصفوة الأفارقة اليوموكيل الصحة بالدقهلية : لا يوجد لدينا قوائم انتظار للجراحات الحرجةناشئات اليد يواجهن بوركينا فاسو فى الألعاب الأفريقية بالجزائرتجديد حبس سائق النقل المتهم بقتل 12 وإصابة 28 آخرين في حادث «الشرفا»وصفات طبيعية للتخلص من رائحة الفم بمكونات من مطبخكارتفاع حالات الإصابة بلدغة ثعبان إلى 10 بقرية شبرا بخوم فى المنوفيةأسامة هيكل يطالب الحكومة بتأسيس مرصد للرد على الشائعات فور إطلاقهاالزيارة في القومي.. وقلعة الموت على مسرح الجمهوريةمعين شريف يشعل الليلة الثانية من مهرجان ليالي الصيف في طابا هايتس.. صورإقبال جماهيري لـ سنو وايت في ثاني عروضه بـ القومى للمسرح

رئيسا جامعتي الفيوم والسادات يتابعان حملة مواجهة مرض الجلد العقدي

   -  

كتب- سيد الشورة:

تفقد الدكتور خالد إسماعيل حمزة، رئيس جامعة الفيوم، رافقه الدكتور أحمد بيومي رئيس جامعة مدينة السادات، الحملة البيطرية للفحص الشامل ضد الإصابة بمرض الجلد العقدي بقرية مطول مركز إطسا بحضور الدكتور محمد عيسى نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون الدراسات العليا و البحوث، والدكتور علاء الدين حسين عميد كلية الطب البيطري بجامعة مدينة السادات والدكتور خالد جعفر وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور أحمد عبد المنعم زغاوة رئيس قسم الأمراض الباطنة و المعدية و عدد من طلاب الكلية وذلك اليوم الأحد.

وأكد الدكتور خالد حمزة أن الهدف الأساسي من الحملة هو علاج مرض الجلد

العقدي وهو هدف استراتيجي وحيوي هام، و تضم المبادرة عدد من أعضاء هيئة التدريس والأطباء البيطريين والباحثين والطلاب وذلك انطلاقا من دور الجامعة في تنمية وخدمة كافة قضايا المجتمع.

وقال إن اليوم الأول للمبادرة انتهى بالكشف على 750 رأس ماشية تقريبا وتقديم العلاج اللازم للحالات المصابة، موضحًا أن مبادرة مكافحة الجلد العقدي تعتمد على عدة محاور تشمل تقديم الخدمات الطبية والعلاجية اللازمة بالإضافة إلى الخدمات التوعوية والتثقيفية من خلال الندوات وورش العمل المختلفة بهدف القاء الضوء على مسببات مرض الجلد

العقدي وكيفية التعامل معه وعلاجه والقضاء عليه لمنع انتشاره مرة اخرى.

كما أضاف الدكتور أحمد بيومي أن جامعة الفيوم تتبوأ مكانة مرموقة بين مختلف الجامعات المصرية ، كما انها تلبي العديد من احتياجات الاقليم و المحافظة الواقعة فيها ، متابعا أن جامعة الفيوم أثبتت مع مرور الوقت انها منارة للعلم و لخدمة المجتمع المحلي على حد سواء .

وأكد أنه تأتي أهمية التعاون بين جامعتي الفيوم و مدينة السادات خاصة بعد تفشي مرض الجلد العقدي في الماشية ، و تقوم مبادرة مكافحة المرض على المسح الشامل للمواشي من خلال الفحص و العلاج و الوقاية مؤكدا أن جامعة مدينة السادات لا تتوانى في الاستجابة الفورية و توفير كافة الامكانيات البشرية و العلاجية للقضاء على هذا المرض على الوجه الأمثل و في أسرع وقت ممكن .

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة