"الإسكندرية السينمائي" يكرم فاروق الفيشاوي وعمر خيرت وماجدة موريسالوحدات البيطرية مغلقة منذ 1995 ويجب عودة «تكليف» الأطباءبيريز: رونالدو ثاني أفضل لاعب في تاريخ ريال مدريدالأهلي يفوز ببطولة الجمهورية رجال في تنس الطاولةالترجي يعبر إلى نصف نهائي أبطال إفريقياالرئيس التنفيذي لـ"حوريا" : الحظظ متساوية مع الأهلي من أجل التأهلبالفيديو.. الترجي يطرد النجم من إفريقيا ويواجه بطل أنجولاماذا قدمت الداخلية خلال 24 ساعة ؟«مكرم»: ندرس تفعيل قانون صرف معاشات المصريين بالخارجتكريم الفيشاوي وخيرت ويحيى وراضي وماجدة موريس بـ"الإسكندرية السينمائي"| صورماس كهربائي يقطع عرض فيلم "يوم الدين" بـ"الجونة السينمائي"فيديو وصور.. وزير العدل ومختار جمعة وعمر مروان يشاركون فى عزاء شقيق بهاء أبو شقةوزير التعليم العالي يهنئ المجتمع الجامعي بمناسبة العام الدراسي الجديدوفاة سمير خفاجي عن عمر يناهز 88 عامًاغدًا.. صلاة جنازة سمير خفاجي بمسجد السيدة نفيسةنائب محافظ أسوان يوزع جوائز للفائزين فى بطولة للكاراتيه.. فيديو وصوربالصور.. محافظ المنوفية يؤدى شعائر صلاة الجمعة بمسجد سيدى شبلبالصور.. محافظ المنوفية يقدم التهنئة لأهالى عروسين ويشاركهم أفراحهمردود فعل المصلين بعد منع رسلان من الدروس الدينية أو الخطبةشاهد.. الشيخ رسلان يلقي كلمة للمصلين في المنوفية عقب تعيين إمامين بدلا منه

رئيسا جامعتي الفيوم والسادات يتابعان حملة مواجهة مرض الجلد العقدي

   -  

كتب- سيد الشورة:

تفقد الدكتور خالد إسماعيل حمزة، رئيس جامعة الفيوم، رافقه الدكتور أحمد بيومي رئيس جامعة مدينة السادات، الحملة البيطرية للفحص الشامل ضد الإصابة بمرض الجلد العقدي بقرية مطول مركز إطسا بحضور الدكتور محمد عيسى نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون الدراسات العليا و البحوث، والدكتور علاء الدين حسين عميد كلية الطب البيطري بجامعة مدينة السادات والدكتور خالد جعفر وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور أحمد عبد المنعم زغاوة رئيس قسم الأمراض الباطنة و المعدية و عدد من طلاب الكلية وذلك اليوم الأحد.

وأكد الدكتور خالد حمزة أن الهدف الأساسي من الحملة هو علاج مرض الجلد

العقدي وهو هدف استراتيجي وحيوي هام، و تضم المبادرة عدد من أعضاء هيئة التدريس والأطباء البيطريين والباحثين والطلاب وذلك انطلاقا من دور الجامعة في تنمية وخدمة كافة قضايا المجتمع.

وقال إن اليوم الأول للمبادرة انتهى بالكشف على 750 رأس ماشية تقريبا وتقديم العلاج اللازم للحالات المصابة، موضحًا أن مبادرة مكافحة الجلد العقدي تعتمد على عدة محاور تشمل تقديم الخدمات الطبية والعلاجية اللازمة بالإضافة إلى الخدمات التوعوية والتثقيفية من خلال الندوات وورش العمل المختلفة بهدف القاء الضوء على مسببات مرض الجلد

العقدي وكيفية التعامل معه وعلاجه والقضاء عليه لمنع انتشاره مرة اخرى.

كما أضاف الدكتور أحمد بيومي أن جامعة الفيوم تتبوأ مكانة مرموقة بين مختلف الجامعات المصرية ، كما انها تلبي العديد من احتياجات الاقليم و المحافظة الواقعة فيها ، متابعا أن جامعة الفيوم أثبتت مع مرور الوقت انها منارة للعلم و لخدمة المجتمع المحلي على حد سواء .

وأكد أنه تأتي أهمية التعاون بين جامعتي الفيوم و مدينة السادات خاصة بعد تفشي مرض الجلد العقدي في الماشية ، و تقوم مبادرة مكافحة المرض على المسح الشامل للمواشي من خلال الفحص و العلاج و الوقاية مؤكدا أن جامعة مدينة السادات لا تتوانى في الاستجابة الفورية و توفير كافة الامكانيات البشرية و العلاجية للقضاء على هذا المرض على الوجه الأمثل و في أسرع وقت ممكن .

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة