الرصيف من حق المشاة.. حملات مكبرة بأحياء القاهرة لتحرير الأرصفة من الإشغالاتتوقيع ديوان "برج من العاج" لـ أوس شاهين فى متحف محمود دريشاليوم.. مكتبة الإسكندرية تحتفل بأسبوع رحلة العائلة المقدسةبث مباشر.. مسلح يحتجز رهائن فى لوس أنجلوس الأمريكيةالشرطة الأمريكية: نتعامل مع حادث احتجاز رهائن في متجر بلوس أنجلوسالخارجية تفتتح دورة لتعليم الدبلوماسيين الأفغان اللغة العربيةوزير التعليم العالي: استيعاب 65 ألف طالب بالجامعات زيادة عن العام الماضيمرتضى يتفق مع "ساسي" على تفاصيل الانتقال للزمالك.. واللاعب يصل خلال 48 ساعةالهجرة: نبيلة مكرم تجيب على أسئلة المصريين بالخارج في لقائها بصدى البلدحسن عطية: عيسى والبيلي وناصر وخميس يدلون بشهادتهم اليوم فى المهرجان القوميمكتبة الإسكندرية تحتفل بتخرج أعضاء رابطة الصفوة الأفارقة اليوموكيل الصحة بالدقهلية : لا يوجد لدينا قوائم انتظار للجراحات الحرجةناشئات اليد يواجهن بوركينا فاسو فى الألعاب الأفريقية بالجزائرتجديد حبس سائق النقل المتهم بقتل 12 وإصابة 28 آخرين في حادث «الشرفا»وصفات طبيعية للتخلص من رائحة الفم بمكونات من مطبخكارتفاع حالات الإصابة بلدغة ثعبان إلى 10 بقرية شبرا بخوم فى المنوفيةأسامة هيكل يطالب الحكومة بتأسيس مرصد للرد على الشائعات فور إطلاقهاالزيارة في القومي.. وقلعة الموت على مسرح الجمهوريةمعين شريف يشعل الليلة الثانية من مهرجان ليالي الصيف في طابا هايتس.. صورإقبال جماهيري لـ سنو وايت في ثاني عروضه بـ القومى للمسرح

ندوة بجامعة الفيوم للتوعية بخطورة مرض الجلد العقدي

   -  
شهدت قرية إطسا بالفيوم اليوم، الأحد، تنظيم ندوة تثقيفية ضمن فعاليات مبادرة "الفيوم خالية من الجلد العقدي"، وذلك لتوعية أهالي قرية منشاة حلفا بمركز إطسا التابعة للمحافظة، بخطورة هذا المرض، في إطار خطة الدولة لعلاج المواشي المصابة، تحت رعاية هيئة الرقابة الإدارية وجامعتي الفيوم والسادات.

حضر الندوة عدد من الأطباء البيطريين وعلي رأسهم الدكتور اسامة شرابي، كبير أعضاء الأطباء البيطريين بجامعة الفيوم، والدكتور إسماعيل رحيل، عضو هيئة تدريس كلية طب بيطري جامعة بني سويف.

واستمرت الندوة لمدة ساعة، وتحدث فيها الأطباء عن خطورة المرض وكيفية الوقاية منه وأسباب انتشاره، وكيفية التعرف علي أعراضه.

ونظمت المبادرة صباح اليوم، عددًا من القوافل الطبية في عدة قري ومراكز داخل المحافظة منها حلفا ومطول، وتم عمل فحص شامل لجميع المواشي بها، وعمل اختبار مرض الجلد العقدي وتحديد الحالات المصابة، وتقديم العلاج اللازم، وتحصين المواشي غير المصابة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة