اليوم.. مكتبة الإسكندرية تحتفل بأسبوع رحلة العائلة المقدسةبث مباشر.. مسلح يحتجز رهائن فى لوس أنجلوس الأمريكيةالشرطة الأمريكية: نتعامل مع حادث احتجاز رهائن في متجر بلوس أنجلوسالخارجية تفتتح دورة لتعليم الدبلوماسيين الأفغان اللغة العربيةوزير التعليم العالي: استيعاب 65 ألف طالب بالجامعات زيادة عن العام الماضيمرتضى يتفق مع "ساسي" على تفاصيل الانتقال للزمالك.. واللاعب يصل خلال 48 ساعةالهجرة: نبيلة مكرم تجيب على أسئلة المصريين بالخارج في لقائها بصدى البلدحسن عطية: عيسى والبيلي وناصر وخميس يدلون بشهادتهم اليوم فى المهرجان القوميمكتبة الإسكندرية تحتفل بتخرج أعضاء رابطة الصفوة الأفارقة اليوموكيل الصحة بالدقهلية : لا يوجد لدينا قوائم انتظار للجراحات الحرجةناشئات اليد يواجهن بوركينا فاسو فى الألعاب الأفريقية بالجزائرتجديد حبس سائق النقل المتهم بقتل 12 وإصابة 28 آخرين في حادث «الشرفا»وصفات طبيعية للتخلص من رائحة الفم بمكونات من مطبخكارتفاع حالات الإصابة بلدغة ثعبان إلى 10 بقرية شبرا بخوم فى المنوفيةأسامة هيكل يطالب الحكومة بتأسيس مرصد للرد على الشائعات فور إطلاقهاالزيارة في القومي.. وقلعة الموت على مسرح الجمهوريةمعين شريف يشعل الليلة الثانية من مهرجان ليالي الصيف في طابا هايتس.. صورإقبال جماهيري لـ سنو وايت في ثاني عروضه بـ القومى للمسرح«المرشدين السياحيين» تغلق اليوم باب سداد الاشتراكات السنويةقافلة الأزهر الطبية لجنوب سيناء تفحص 4 آلاف مريض وتجري 61 عملية

جامعة الفيوم تنظم حملة بقرى إطسا للكشف عن مرض الجلد العقدي | صور

   -  
حملة بيطرية للفحص الشامل للماشية

نظمت جامعة الفيوم، حملة بيطرية للفحص الشامل للماشية، بعدد من قرى مركز إطسا، للكشف عن حالات الإصابة بمرض الجلد العقدي، وعلاجها، تحت رعاية وزارة التعليم العالي، وهيئة الرقابة الإدارية، بحسب بيان صحفي، صدر اليوم الأحد.


وصرح الدكتور خالد إسماعيل، رئيس جامعة الفيوم، بأن الحملة تحت إشراف قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة، وتأتي في إطار المساهمات المستمرة التي تحرص عليها جامعة الفيوم، في خدمة كل قضايا المجتمع المحلي.

وأضاف رئيس الجامعة، أن مبادرة مكافحة مرض الجلد العقدي بمحافظة الفيوم، تهدف إلى الوصول لأسباب تفشي المرض بالمحافظة، وكيفية التعامل معه ومكافحته على الوجه الأمثل بالإضافة إلى تقديم العلاج اللازم للحالات المصابة من المواشي، وتحصين غير المصاب منها، وأنه يعمل من خلال المبادرة فريق طبي وبحثي كبير، بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية برعاية هيئة الرقابة الإدارية.

وأوضح رئيس الجامعة، أنه تم خلال الساعات الأولى من انطلاق الحملة في قرى منشأة حلفا، وخلف، والونايسة، بمركز ومدينة إطسا، الكشف على قرابة 222 حالة، وتم تقديم العلاج اللازم للحالات المصابة، وأن مبادرة مكافحة مرض الجلد العقدي بمحافظة الفيوم تهدف إلى تقديم الخدمات الطبية والعلاجية، والخدمات الإرشادية والتثقيفية من خلال تقديم ندوات وورش عمل مختلفة، للمزارعين ومربي الماشية، لبيان كيفية التعامل مع هذا المرض ومكافحته والقضاء عليه في أسرع وقت ممكن.

وشارك في الحملة، الأستاذ الدكتور أشرف عبد الحفيظ رحيل، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذ الدكتور محمد عبد الوهاب، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وبحضور الدكتور بسام عزام، رئيس مركز ومدينة إطسا، وعدد من الأطباء البيطريين بجامعة الفيوم، وأساتذة الطب البيطري من أبناء جامعة الفيوم والعاملين بجامعتي بني سويف والسادات، وجامعات أخرى.
 


حملة بيطرية للفحص الشامل للماشية


حملة بيطرية للفحص الشامل للماشية


حملة بيطرية للفحص الشامل للماشية


حملة بيطرية للفحص الشامل للماشية


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة