مرتضي منصور يقدم واجب العزاء في شقيق المستشار بهاء أبوشقةمصر تعرب عن تعازيها لتنزانيا في ضحايا العبارة الغارقةوجدى زين الدين يكتب: مصر تحارب الإرهاب نيابة عن العالموصول المخرج محمد فضل والفنان إيهاب فهمي عزاء الفنان جميل راتبوزير التعليم العالي يهنئ الطلاب بالعام الدراسي الجديدفيديو.. مندوب مصر بالأمم المتحدة: مشاركة الرئيس السيسى تعطى زخماً لمناقشات الجمعيةمصرع 3 أطفال غرقا فى البرلس وبلطيم بكفر الشيخ"شباب ورياضة دمياط" تنظم دورات تصميم مواقع الإنترنتفيديو.. أمن سوهاج تقيم معرض لأدوات المدارس.. والأهالى يطالبون بإستمرارهاصور.. رئيس مدينة إسنا يتفقد وحدة الغسيل الكلوى لمتابعة صيانة الأجهزةعطل تقني في الشاشة الرئيسية بـ«الجونة السينمائي» يؤخر فيلم «يوم الدين»"الإسكندرية السينمائي" يكرم فاروق الفيشاوي وعمر خيرت وماجدة موريسالوحدات البيطرية مغلقة منذ 1995 ويجب عودة «تكليف» الأطباءبيريز: رونالدو ثاني أفضل لاعب في تاريخ ريال مدريدالأهلي يفوز ببطولة الجمهورية رجال في تنس الطاولةالترجي يعبر إلى نصف نهائي أبطال إفريقياالرئيس التنفيذي لـ"حوريا" : الحظظ متساوية مع الأهلي من أجل التأهلبالفيديو.. الترجي يطرد النجم من إفريقيا ويواجه بطل أنجولاماذا قدمت الداخلية خلال 24 ساعة ؟«مكرم»: ندرس تفعيل قانون صرف معاشات المصريين بالخارج

جامعة الفيوم تُطلق مبادرة للقضاء على الجلد العقدي

   -  

الفيوم - سيد الشورة:

 انطلقت اليوم أولى فعاليات مبادرة العلاج البيطري للمواشي بمحافظة الفيوم، بعنوان "مكافحة مرض الجلد العقدي"، تحت شعار "الفيوم خالية من الجلد العقدي"، التي تنظمها جامعة الفيوم، بالتعاون مع الرقابة الإدارية، والأجهزة التنفيذية والمعنية، وذلك في جميع مراكز المحافظة.

 بدأت أولى أيام المبادرة بمنشاة حلفا، مركز إطسا بمحافظة الفيوم، وتم توقيع

الكشف الشامل على عدد من المواشي، وعمل اختبار مرض الجلد العقدي، وتحديد الحالات المصابة، وتقديم العلاج اللازم، فى إطار خطة الدولة لعلاج المواشي المصابة، وتحصين المواشي غير المصابة.

 أكد الدكتور خالد حمزة، رئيس جامعة الفيوم، أن هدف الحملة يتلخص فى فحص المواشي

بمحافظة الفيوم، والبالغ عددهم 90 ألف رأس ماشية، حسب إحصائية الجامعة لاستكشاف مدى إصابتهم بالمرض الجلدي من عدمه، والقيام بعلاج الحالات الإيجابية المصابة، ووفرت الحملة فريقًا طبيًا بيطريًا لإجراء الكشف الكامل خلال الفحص وإجراء الاختبار والعلاج.

 وأشار إلى أن جامعة الفيوم ستتكلف بأي مصروفات خاصة بتحليل مرض الجلد العقدي، حيث تقوم الجامعة بالتعاون مع الرقابة الإدارية والأجهزة المعنية بالفيوم بتحمل نفقات الكشف ومستلزماته من الأدوات اللازمة للعلاج.

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة