اليوم.. مكتبة الإسكندرية تحتفل بأسبوع رحلة العائلة المقدسةبث مباشر.. مسلح يحتجز رهائن فى لوس أنجلوس الأمريكيةالشرطة الأمريكية: نتعامل مع حادث احتجاز رهائن في متجر بلوس أنجلوسالخارجية تفتتح دورة لتعليم الدبلوماسيين الأفغان اللغة العربيةوزير التعليم العالي: استيعاب 65 ألف طالب بالجامعات زيادة عن العام الماضيمرتضى يتفق مع "ساسي" على تفاصيل الانتقال للزمالك.. واللاعب يصل خلال 48 ساعةالهجرة: نبيلة مكرم تجيب على أسئلة المصريين بالخارج في لقائها بصدى البلدحسن عطية: عيسى والبيلي وناصر وخميس يدلون بشهادتهم اليوم فى المهرجان القوميمكتبة الإسكندرية تحتفل بتخرج أعضاء رابطة الصفوة الأفارقة اليوموكيل الصحة بالدقهلية : لا يوجد لدينا قوائم انتظار للجراحات الحرجةناشئات اليد يواجهن بوركينا فاسو فى الألعاب الأفريقية بالجزائرتجديد حبس سائق النقل المتهم بقتل 12 وإصابة 28 آخرين في حادث «الشرفا»وصفات طبيعية للتخلص من رائحة الفم بمكونات من مطبخكارتفاع حالات الإصابة بلدغة ثعبان إلى 10 بقرية شبرا بخوم فى المنوفيةأسامة هيكل يطالب الحكومة بتأسيس مرصد للرد على الشائعات فور إطلاقهاالزيارة في القومي.. وقلعة الموت على مسرح الجمهوريةمعين شريف يشعل الليلة الثانية من مهرجان ليالي الصيف في طابا هايتس.. صورإقبال جماهيري لـ سنو وايت في ثاني عروضه بـ القومى للمسرح«المرشدين السياحيين» تغلق اليوم باب سداد الاشتراكات السنويةقافلة الأزهر الطبية لجنوب سيناء تفحص 4 آلاف مريض وتجري 61 عملية

جامعة الفيوم تبدأ فعاليات مبادرة مكافحة مرض الجلد العقدي بالتعاون مع الرقابة الإدارية

   -  
انطلقت منذ قليل، أولى فعاليات مبادرة العلاج البيطري للمواشي بمحافظة الفيوم، بعنوان "مكافحة مرض الجلد العقدي" تحت شعار "الفيوم خالية من الجلد العقدي"، والتي تنظمها جامعة الفيوم بالتعاون مع الرقابة الإدارية، والأجهزة التنفيذية والمعنية، وذلك في جميع مراكز المحافظة، تحت رعاية الدكتور خالد حمزة، رئيس الجامعة.

وبدأ أول أيام المبادرة بمنشاة حلفا مركز إطسا بمحافظة الفيوم، حيث تم توقيع الكشف الشامل على عدد من المواشي، وعمل اختبار مرض الجلد العقدي وتحديد الحالات المصابة، وتقديم العلاج اللازم، فى إطار خطة الدولة لعلاج المواشي المصابة، وتحصين المواشي غير المصابة.

ومن جانبه، أكد الدكتور خالد حمزة، رئيس جامعة الفيوم، أن هدف الحملة يتلخص فى فحص المواشي بمحافظة الفيوم والبالغ عددها 90 ألف رأس ماشية، حسب إحصائية الجامعة لاستكشاف مدى إصابتها بالمرض الجلدي من عدمه، والقيام بعلاج الحالات الإيجابية المصابة، وقد وفرت الحملة فريقا طبيا بيطريا لإجراء الكشف الكامل خلال الفحص وإجراء الاختبار والعلاج.

وقال حمزة إن جامعة الفيوم ستتكلف أي مصروفات خاصة بتحليل مرض الجلد العقدي، حيث تقوم الجامعة بالتعاون مع الرقابة الإدارية والأجهزة المعنية بالفيوم بتحمل نفقات الكشف ومستلزماته من الأدوات اللازمة للعلاج.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة