دراسة تحذر من النوم أثناء إقلاع وهبوط الطائرةتفاصيل لقاء البابا تواضروس بأسر شهداء حادث المنياصفاء الهاشم وستان لي وغزة.. الأكثر بحثا على «جوجل»محافظ القليوبية: استقبلنا مليون و824 ألف مواطن بحملة القضاء على فيروس Cصور.. افتتاح مكتب بريد نجع القنطرة بسوهاج بتكلفة 80 ألف جنيهمباحث الدقهلية تكشف لغز اختفاء عروس قبل زفافها بأيامس وج .. كل ما تريد معرفته عن معرض المستنسخات الأثرية بإيطالياالوكالة الدولية للطاقة: روسيا مورد الغاز الرئيسي إلى أوروبا حتى عام 2040صحة البحر الأحمر تعلن منح التراخيص لـ16 منشأة طبية بالمحافظةوزيرة البيئة: مؤتمر التنوع البيولوجي يستهدف دمج التنوع بالقطاعات الحيوية3 أسباب تتنبأ بنجاح الجزء الثانى لفيلم Fantastic Beastsرئيس الاسكان الاجتماعي تشرح تفاصيل طرح 60 ألف وحدة في الإعلان العاشرجمارك مطار القاهرة تمنع دخول معدات بطولة العالم للأثقال للمكفوفينمنتخب مصر مكتمل الصفوف قبل 72 ساعة من مواجهة تونسالاتحاد الأوروبي يدرس التحقيق مع مانشستر سيتي وسان جيرمانمستقبل مورينيو مع مانشستر يونايتد مرهون بدوري الأبطالكثافات مرورية فى ساعة الذروة الصباحية بالعاصمةتحرير 36 قضية اتجار غير مشروع بالسلع التموينية فى 3 أيامضبط 81 قضية مواد بترولية وأسطوانات بوتاجاز فى 4 أيامضبط 4056 دراجة نارية مخالفة خلال أسبوع

وزيرة الصحة تشهد توقيع بروتكول تعاون مع كبرى شركات الأدوية لتدريب الأطباء

   -  
وزيرة الصحة هالة زايد - صورة أرشيفية

شهدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، صباح الاثنين، توقيع بروتكول تعاون مع شركة «سانوفي» للأدوية، والذي ينص على تدريب 2200 طبيب من أطباء الرعاية الأساسية وحديثي التخرج، يأتي هذا في إطار تفعيل دور الخدمة المجتمعية، بالمعهد القومي لتدريب الأطباء بالعباسية، بحسب بيان وزارة الصحة.

وقع البروتوكول كلاً من الدكتور أسامة الشاذلي، مدير عام المعهد القومي لتدريب الأطباء، والدكتور الكسيس موريان المدير التنفيذى لشركة «سانوفى» للأدوية بمصر، بحضور الدكتورة غادة ميشيل مدير قطاع الاتصالات بالشركة والدكتورة هالة رمزي رئيس القطاع الطبي بالشركة، والدكتورة ديزيريه لبيب رئيس قطاع التدريب والموارد البشرية بوزارة الصحة.

وأشارت وزيرة الصحة والسكان إلى أن التعاون مع الشركات والمنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني تعاون أساسي، مؤكدةً على التنسيق الكبير معهم بما يضمن العمل على تحقيق استراتيجيات الدولة ومنها تطبيق قانون التأمين الصحي الشامل كمشروع قومي، لافتة إلى أن تلك البروتوكول سيتم على 3 مراحل حتى 2020.

ووجهت «هالة» بحسن اختيار المتدربين وتعليمهم، مؤكدةً المتابعة الدقيقة شهرياً بما ينعكس على تقديم الخدمة الصحية على المريض، كما تقدمت وزيرة الصحة والسكان بالشكر للشركة المشاركة في البروتكول، وقالت: «ندعمكم كما تدعمون المريض المصري».

وقال «الشاذلي» إن البروتكول يشمل في المرحلة الأولى تدريب 500 طبيب من محافظات بورسعيد والمنصورة والبحيرة والاسكندرية، يليها محافظات الصعيد، مشيراً إلى أن البروتوكول يهدف هذة المرة إلى تدريب أطباء الرعاية الأساسية وحديثي التخرج على المهارات الإكلينيكية الأساسية في مجال الجراحة وأمراض القلب والسكر والأطفال وانعاش القلب الأساسي.

ومن جانبه أشار الدكتور ألكسيس ميوراند، رئيس شركة «سانوفي» المتخصصة في مجال الأدوية، إلى أن هذا التعاون ينبع من إحساس الشركة بالمسؤولية في تخريج أطباء متميزين بجميع المؤسسات الصحية ومن ضمنها وزارة الصحة، لافتاً إلى أن التقديم للتدريب سيكون عن طريق الإنترنت وفقاً لشروط ستضعها الوزارة، وموضحاً أنه سيتم إجراء دراسة على المتدربين الناجحين قبل وبعد الدراسة للتأكد من الوصول إلى الأهداف المرجوة من البرنامج.

الجدير بالذكر أن المعهد القومي للتدريب قام خلال العام الماضي بتدريب 1653 طبيبا في 16 محافظة على مستوى الجمهورية من خلال 66 برنامجا تدريبيا مع عدد من الشركات الدولية.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة