تاريخ السوبر المصري السعودي.. أهداف ذهبية واعتذار الأهلي ولقب فريدفى عيد يوم ميلادها الـ 26.. سيلينا جوميز .. هموم تفوق عمرها ومرض يهد جبالشاهد.. أكرم حسنى يغنى أغنية "عيش بشوقك" فى كواليس فيلم البدلةاليوم أحمد جمال يحيي حفلا غنائيا بالإسكندريةبنك التنمية الصناعية يعتمد الهيكل الجديد لمرتبات العاملينخاص- "قطاع الأعمال" تسير في المرحلة الأخيرة لتوقيع عقد تسوية "إعمار"صور.. مساعد محافظ كفر الشيخ يتفقد امتحانات محو الأمية بمدارس بلطيمإزالة 14 حالة تعد ضمن الموجه العاشرة بملوى بالمنيا"فايق": القانون الإسرائيلي انقلاب على منظومة حقوق الإنسان في العالممدير الكلية الجوية: طلابنا "مافيهومش غلطة".. وجاهزون للعمل في اليوم التالي للتخرجارتفاع في درجات الحرارة غدا.. والعظمى بالقاهرة 38"رئيس السكة الحديد" يودع العاملين بالهيئة.. وإعلان اسم الجديد خلال ساعاتمصادر تركية: الجيش التركى استعان بالداعية أوكتار لإرسال عاهرات للدوحةعرض لسان قلعة قيتباى للتأجير دون علم الآثار واجتماع اليوم لحسم الأمررفع كفاءة ميدان العارف بالله في سوهاج.. واستمرار نظافة وتجميل الحي"النقل": تطوير الخطين الأول والثاني للمترو بتكلفة 47 مليار جنيهالمحتجون في العراق يرفعون سقف مطالبهم: "إسقاط الأحزاب ودستور جديد"مرصد الإسلاموفوبيا يدين اقتحام "الأقصى"..ويطالب المجتمع الدولي بالتحركالإمارات ترفع الحظر عن استيراد الطيور الحية من الفلبين"العبادي" يطعن في قانون يمنح أعضاء البرلمان العراقي "امتيازات مالية"

وزيرة الصحة تشهد توقيع بروتكول تعاون مع كبرى شركات الأدوية لتدريب الأطباء

   -  
وزيرة الصحة هالة زايد - صورة أرشيفية

شهدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، صباح الاثنين، توقيع بروتكول تعاون مع شركة «سانوفي» للأدوية، والذي ينص على تدريب 2200 طبيب من أطباء الرعاية الأساسية وحديثي التخرج، يأتي هذا في إطار تفعيل دور الخدمة المجتمعية، بالمعهد القومي لتدريب الأطباء بالعباسية، بحسب بيان وزارة الصحة.

وقع البروتوكول كلاً من الدكتور أسامة الشاذلي، مدير عام المعهد القومي لتدريب الأطباء، والدكتور الكسيس موريان المدير التنفيذى لشركة «سانوفى» للأدوية بمصر، بحضور الدكتورة غادة ميشيل مدير قطاع الاتصالات بالشركة والدكتورة هالة رمزي رئيس القطاع الطبي بالشركة، والدكتورة ديزيريه لبيب رئيس قطاع التدريب والموارد البشرية بوزارة الصحة.

وأشارت وزيرة الصحة والسكان إلى أن التعاون مع الشركات والمنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني تعاون أساسي، مؤكدةً على التنسيق الكبير معهم بما يضمن العمل على تحقيق استراتيجيات الدولة ومنها تطبيق قانون التأمين الصحي الشامل كمشروع قومي، لافتة إلى أن تلك البروتوكول سيتم على 3 مراحل حتى 2020.

ووجهت «هالة» بحسن اختيار المتدربين وتعليمهم، مؤكدةً المتابعة الدقيقة شهرياً بما ينعكس على تقديم الخدمة الصحية على المريض، كما تقدمت وزيرة الصحة والسكان بالشكر للشركة المشاركة في البروتكول، وقالت: «ندعمكم كما تدعمون المريض المصري».

وقال «الشاذلي» إن البروتكول يشمل في المرحلة الأولى تدريب 500 طبيب من محافظات بورسعيد والمنصورة والبحيرة والاسكندرية، يليها محافظات الصعيد، مشيراً إلى أن البروتوكول يهدف هذة المرة إلى تدريب أطباء الرعاية الأساسية وحديثي التخرج على المهارات الإكلينيكية الأساسية في مجال الجراحة وأمراض القلب والسكر والأطفال وانعاش القلب الأساسي.

ومن جانبه أشار الدكتور ألكسيس ميوراند، رئيس شركة «سانوفي» المتخصصة في مجال الأدوية، إلى أن هذا التعاون ينبع من إحساس الشركة بالمسؤولية في تخريج أطباء متميزين بجميع المؤسسات الصحية ومن ضمنها وزارة الصحة، لافتاً إلى أن التقديم للتدريب سيكون عن طريق الإنترنت وفقاً لشروط ستضعها الوزارة، وموضحاً أنه سيتم إجراء دراسة على المتدربين الناجحين قبل وبعد الدراسة للتأكد من الوصول إلى الأهداف المرجوة من البرنامج.

الجدير بالذكر أن المعهد القومي للتدريب قام خلال العام الماضي بتدريب 1653 طبيبا في 16 محافظة على مستوى الجمهورية من خلال 66 برنامجا تدريبيا مع عدد من الشركات الدولية.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة