مباشر ربع نهائي إفريقيا – الأهلي (1) - (0) هوريا.. جووووووووووووووول وليد يضربيحيى بعد الخسارة من الجونة: لا نسقط بهذا الشكل حتى لو "معمولنا عمل""عشان لو فلسع ماتتفاجئيش".. 5 خطوات تساعدك تكشفى كدب الشريكوزير الخارجية يطالب بإنهاء الصراع الفلسطيني«مرصد الكهرباء»: 8 آلاف و900 ميجاوات زيادة احتياطية متاحة عن الحمل المتوقع اليومصحة القليوبية تراجع الخطة التنفيذية لمبادرة الرئيس بشأن فيروس سىخبير تربوي: كثير من خريجي الدبلومات الفنية لا يجيدون القراءة والكتابةوفاة شاب أصابه تيار كهربائي من "كولدير" بأحد شوارع المطريةأحمد موسى: المخابرات الإيرانية قد تكون وراء "هجوم الأهواز"الأوقاف: قرار منع سعيد رسلان من الخطبة إداري ونعيد النظر فيههاني الناظر عن تسبب مرقة الدجاج للسرطان: كلام غير علمي (فيديو)خبير تربوي: خريجو الدبلومات الفنية لا يجيدون القراءة (فيديو)مصطفى راشد عن مشاركته في «الجونة»: رسالة للمتطرفين بأن السينما حلالالخشت: الطابور الخامس يروج الشائعات لإحداث خلل في المجتمعأحمد موسى يسخر من الحرس الثوري الإيراني بعد هجوم العرض العسكريملخص مشاركات السيسي السابقة فى أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة"طالبة زهقانة" تعيد تصميم فساتين نجمات مهرجان الجونة: الشكل مفاجأةسائقو وعمال النقل العام: إهمال طبي في مستشفى الهيئة ونصرف الدواء بعد شهرأحمد موسى: "ماعندناش معتقلين ولا قانون طوارئ.. إحنا مش زي تركيا"15 صورة من الاحتفاء بالنجم باتريك ديمبسي بمهرجان الجونة السينمائي

وزيرة الصحة تشهد توقيع بروتكول تعاون مع كبرى شركات الأدوية لتدريب الأطباء

   -  
وزيرة الصحة هالة زايد - صورة أرشيفية

شهدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، صباح الاثنين، توقيع بروتكول تعاون مع شركة «سانوفي» للأدوية، والذي ينص على تدريب 2200 طبيب من أطباء الرعاية الأساسية وحديثي التخرج، يأتي هذا في إطار تفعيل دور الخدمة المجتمعية، بالمعهد القومي لتدريب الأطباء بالعباسية، بحسب بيان وزارة الصحة.

وقع البروتوكول كلاً من الدكتور أسامة الشاذلي، مدير عام المعهد القومي لتدريب الأطباء، والدكتور الكسيس موريان المدير التنفيذى لشركة «سانوفى» للأدوية بمصر، بحضور الدكتورة غادة ميشيل مدير قطاع الاتصالات بالشركة والدكتورة هالة رمزي رئيس القطاع الطبي بالشركة، والدكتورة ديزيريه لبيب رئيس قطاع التدريب والموارد البشرية بوزارة الصحة.

وأشارت وزيرة الصحة والسكان إلى أن التعاون مع الشركات والمنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني تعاون أساسي، مؤكدةً على التنسيق الكبير معهم بما يضمن العمل على تحقيق استراتيجيات الدولة ومنها تطبيق قانون التأمين الصحي الشامل كمشروع قومي، لافتة إلى أن تلك البروتوكول سيتم على 3 مراحل حتى 2020.

ووجهت «هالة» بحسن اختيار المتدربين وتعليمهم، مؤكدةً المتابعة الدقيقة شهرياً بما ينعكس على تقديم الخدمة الصحية على المريض، كما تقدمت وزيرة الصحة والسكان بالشكر للشركة المشاركة في البروتكول، وقالت: «ندعمكم كما تدعمون المريض المصري».

وقال «الشاذلي» إن البروتكول يشمل في المرحلة الأولى تدريب 500 طبيب من محافظات بورسعيد والمنصورة والبحيرة والاسكندرية، يليها محافظات الصعيد، مشيراً إلى أن البروتوكول يهدف هذة المرة إلى تدريب أطباء الرعاية الأساسية وحديثي التخرج على المهارات الإكلينيكية الأساسية في مجال الجراحة وأمراض القلب والسكر والأطفال وانعاش القلب الأساسي.

ومن جانبه أشار الدكتور ألكسيس ميوراند، رئيس شركة «سانوفي» المتخصصة في مجال الأدوية، إلى أن هذا التعاون ينبع من إحساس الشركة بالمسؤولية في تخريج أطباء متميزين بجميع المؤسسات الصحية ومن ضمنها وزارة الصحة، لافتاً إلى أن التقديم للتدريب سيكون عن طريق الإنترنت وفقاً لشروط ستضعها الوزارة، وموضحاً أنه سيتم إجراء دراسة على المتدربين الناجحين قبل وبعد الدراسة للتأكد من الوصول إلى الأهداف المرجوة من البرنامج.

الجدير بالذكر أن المعهد القومي للتدريب قام خلال العام الماضي بتدريب 1653 طبيبا في 16 محافظة على مستوى الجمهورية من خلال 66 برنامجا تدريبيا مع عدد من الشركات الدولية.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة