«الإسعاف» تسلم 12 ألف جنيه متعلقات متوفى في حادث بالوادي الجديدسفير غينيا يزور جامعة الإسكندرية لبحث التعاون العلمي بين الجانبينرئيس مجلس الدولة يهنئ السيسي بذكرى 23 يوليو: «وفقك الله لما فيه الخير لشعبها»خلال 24 ساعة.. ضبط 10436 قضية سرقة تيار كهربائى وتحصيل 9243 غرامةالعثور على جثة متفحمة بجوار شركة بترول الوسطانى بدمياطمصرع طفل سقط من أعلى سطح منزله بميت غمر فى الدقهليةوزيرة البيئة تبحث مشاكل العاملين بالنظافة ورفع كفاءة المنظومةبدء الموسم الثانى لمشروع "steps into field" لطلاب الطب البيطرى والزراعةبالصور| زغاريد ورقص في احتفال «الداخلية» بالإفراج عن الغارماتالنسخة العربية من "كيكي" بصوت حسام الحسيني (فيديو)قصة 5 أغاني لـ"وردة" : إحداها بأمر عبدالناصر.. وأخرى تسببت في خلافٍ مع نجاةبالفيديو ..محمود العسيلي يطلق كليب "حلم بعيد"منتج فيلم "قصة حب" لهنا الزاهد وأحمد حاتم يكشف عن أول صورةالبحوث الفلكية: وقفة عرفات 20 أغسطس وأول أيام عيد الأضحى الثلاثاء“الناصريون المرابطون” : مصر الصخرة التي يرتكز عليها الأمن القومي العربي300 طالب سجلوا رغباتهم بمعامل "آداب عين شمس" بتنسيق المرحلة الثانيةالأمن العراقي يقتل 3 مسلحين اقتحموا مبنى محافظة أربيلإيران تخصص 1.5 ملیار دولار لتوفير فرص عمل في الأریاف79 مصابا في زلزال ضرب جنوبي إيراناليوم.. كارمن سليمان تغنى لأول مرة فى مهرجان طابا للأغنية

التعليم: مصر تُساهم بـ200 مليون دولار فى المدارس اليابانية و168 من اليابان

   -  
الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين

كتب عبد اللطيف صبح

استعرض الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين بنود اتفاقية قرض تمويل الشراكة المصرية اليابانية فى مجال التعليم، لافتا إلى أن إجمالى القرض يصل إلى 18.626 مليار ين يابانى، ما يُعادل 168 مليون دولار، وما يقرب من 2.9 مليار جنيه من الجانب اليابانى.

وأوضح عُمر خلال اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمى المنعقد الآن بمقر اللجنة بمجلس النواب، أن المشروع عبارة عن شراكة بين مصر واليابان ولا يُعتبر قرض بالمعنى المتعارف عليه، مضيفا أن مصر تُشارك بنحو 200 مليون دولار كمساهمة من الحكومة المصرية فى المشروع.

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، أن الجانبين المصرى واليابانى يستهدفان شراكة ممتدة الأمد بتعزيز العلاقات لمدة 30 سنة قادمة، مؤكدا أن الهدف من المشروع ليس الإنشاءات فقط إنما للتنمية البشرية أيضا.





لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة