موعد طرح فيلم جريمة الإيموبيليا فى دور العرضرولا سعد تتألق بالأسود في أحدث صورةويزو ناعية شهداء سيناء: سلاما على من يحاربوا الإرهابشاهد.. أحدث إطلالة لـ نجلاء بدر عبر إنستجرامأمير كرارة: أحمد رزق الصاحب الجدعكارين نوالي وياسر عدوية يشعلان زفاف هشام الشريف ورانيا الجبالي.. صورمحمد علي رزق ينشر صورة مع شقيقه فى مرحلة الطفولة479 سفينة عبرت قناة السويس بحمولة 32.9 مليون طن خلال 9 أياموزير قطاع الأعمال: في حد شايف «النصر للسيارات» كويس.. وهيقدر يستغلهاأستاذ علم اجتماع: السوشيال ميديا لعبت دورا في انسلاخ الشباب من الأسرة«الصيادلة»: حصلنا على وعد بإنهاء أزمة «تكليف دفعة 2017» خلال أسبوعأول صورة لأبناء «القليوبية» شهيدي الحادث الإرهابي بشمال سيناءمصرع شاب صعقه التيار الكهربائي في الشرقية (صور)محافظ بني سويف يتفقد أعمال تطوير ميدان محطة السكة الحديد (صور)الشرقية تودع 3 من شهدائها في الحادث الإرهابي بشمال سيناء (فيديو وصور)الحدائق المهملة «قصة محافظ مطروح» للاستفادة منها وتطويرها (صور)محافظ بني سويف يتابع أعمال تطوير وتجميل الميادين والكباري والبوابات الرئيسيةوزير قطاع الأعمال: تعويض عمال القومية للأسمنت براتب 6 سنواتالحكم فى إعادة محاكمة متهمة بالتجمهر بالمطرية اليومفي الذكرى الأولى على وفاته.. تعرف على أهم محطات محمد متولي

التعليم: مصر تُساهم بـ200 مليون دولار فى المدارس اليابانية و168 من اليابان

   -  
الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين

كتب عبد اللطيف صبح

استعرض الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين بنود اتفاقية قرض تمويل الشراكة المصرية اليابانية فى مجال التعليم، لافتا إلى أن إجمالى القرض يصل إلى 18.626 مليار ين يابانى، ما يُعادل 168 مليون دولار، وما يقرب من 2.9 مليار جنيه من الجانب اليابانى.

وأوضح عُمر خلال اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمى المنعقد الآن بمقر اللجنة بمجلس النواب، أن المشروع عبارة عن شراكة بين مصر واليابان ولا يُعتبر قرض بالمعنى المتعارف عليه، مضيفا أن مصر تُشارك بنحو 200 مليون دولار كمساهمة من الحكومة المصرية فى المشروع.

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، أن الجانبين المصرى واليابانى يستهدفان شراكة ممتدة الأمد بتعزيز العلاقات لمدة 30 سنة قادمة، مؤكدا أن الهدف من المشروع ليس الإنشاءات فقط إنما للتنمية البشرية أيضا.





لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة