أيمن الرقب: مصر صمام الأمان لفلسطين وأنقذت قطاع غزة«الرئاسة»: زيارة الرئيس السيسي للسودان «تاريخية».. ومصر تمضي في الطريق الصحيحلطلاب الشهادات الأجنبية.. تعرف على موعد وطريقة التنسيق (س و ج)صديق ضحية الثعبان في المنوفية: مات على إيدي وليس لدينا خدمات صحية.. فيديو وصوروكيل وزارة الصحة ببني سويف يتفقد مستشفى الحميات.. صورعبدالرحمن خلف يتوج بذهبية التايكوندو بالجزائرنشرة اخبار القسم الثاني .. أزمة المنصورة وتحقيقات فى البلدية والترسانة يبحث عن مهاجمفوز طالبين بكفر الشيخ في مسابقة الطالب المثالي على مستوى الجمهوريةإزالة 13 حالة تعد على أملاك الدولة في دمياطبنزيمة ردا على دي مارزيو: تكذب من جديدمتحدث الرئاسة: المؤسسات الدولية شهدت بتحسن الإقتصاد المصرى .. فيديونجلة الشهيد محمد سعد: شرف أن يحضر الرئيس السيسي زفافياعرف جسمك.. ما هى مراحل تحول الخلية من جنين لإنسان بالغ؟سميرة محسن تقرر العودة لخشبة المسرحسامو زين يستمتع بجمال البحر مع زوجتهلطيفة: بليغ حمدى قالى اللى يحب الحياة تحبهفيديو.. وزير التعليم العالى: استثناء الـ2 % أقل واجب من الدولة لطلاب شمال سيناءفيديو.. متحدث الرئاسة: زيارة السيسي نقلة نوعية فى العلاقات المصرية السودانيةفيديو.. رقية أصغر طفلة تصاب بسرطان المبيض: شعرى وقع من أول جلسة كيماوى ثم طلع تانىإبراهيم هيكل: ثورة 23 يوليو منارة العمال والفلاحين

الصحف المصرية: النائب العام يطالب "الإنتربول" بضبط 3 من تنظيم "داعش ليبيا".. البرلمان يوافق على مد الطوارئ 3 أشهر.. بدء الدراسة بجامعة العريش بعد توقف

   -  
الصحف المصرية

إعداد - أحمد سامح

تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الاثنين، العديد من الموضوعات الهامة، ويأتى على رأسها، النائب العام يطالب "الإنتربول" بضبط 3 من تنظيم "داعش ليبيا" لاتهامهم بالتخابر، "التعليم": إجابات أسئلة الثانوية تقدر وتحسب الدرجة الأعلى، البرلمان يوافق على مد الطوارئ 3 أشهر، المالية: لا ضرائب جديدة على الدخل، إنجاز ٤٠٪ من المترو المعلق.. والعمال يسابقون الزمن، بدء العد التنازلى لإطلاق المشروع القومى للمستشفيات النموذجية، "حكومة مدبولى" تطلب الثقة من البرلمان الأسبوع المقبل، بدء الدراسة بجامعة العريش بعد توقف 5 أشهر.. وشكاوى من قلة المواصلات، 3.446 تريليون ارتفاعا فى ودائع الجهاز المصرفى، مصادر: حركة المحافظين أمام الرئيس.. وحلف اليمين قبيل نهاية الأسبوع.

 

أصدر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، أمس الأحد، أمرا دوليا موجها للإنتربول الدولى بالقبض على 3 إرهابيين ليبيين من عناصر تنظيم داعش الإرهابى، لاتهامهم بالتخابر والاشتراك مع مصرى فى جمع معلومات واختطاف مصريين عاملين بدولة ليبيا، وطلب فدية من ذويهم لصالح التنظيم ودعمًا له بالأموال.

كانت نيابة أمن الدولة العليا باشرت التحقيقات فيما كشفت عنه التحريات من تخابر وتعاون المتهم محمد رجب عبدالواحد حسن، مصرى الجنسية، مع تنظيم داعش الإرهابى بدولة ليبيا، واشتراكه واتفاقه مع الليبيين "عماد الدين أحمد عبدالسلام الورفلى، وعياد أحمد عبدالسلام الورفلى، ومفتاح أحمد عبدالسلام الورفلى" أعضاء التنظيم والميليشيات المسلحة، على جمع معلومات حول المصريين العاملين بدولة ليبيا واختطاف بعضهم، وتهريب مهاجرين غير شرعيين إليها، وطلب فدية من ذويهم دعمًا للتنظيم.

أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ورئيس عام الامتحانات، أن «التعليم » تعمل لصالح الطالب وفق منهجية علمية واضحة، مضيفا أن كل إجابات الطالب تقدر وتحسب الدرجة الأعلى، مشيرا فى مؤتمر صحفى، أمس، إلى أنه كانت هناك جزئيات فى نموذج امتحان مادة الفيزياء تم تعديلها لصالح الطلاب، مضيفا أنه بالنسبة لامتحان مادة الجبر «لغات » لم توجد به أية مشكلات فى صياغة الأسئلة، كما أن أسئلة الفيزياء كان عددها 45 سؤالا وليس 35 سؤالا.

وجدد حجازى التأكيد على أن عقوبة نشر نماذج الأسئلة على وسائل التواصل الاجتماعى، الحرمان من الامتحان عامين، موضحا أن الامتحانات أوشكت على الانتهاء، حيث يتبقى فيها يومان فقط، مضيفا أن امتحانات الثانوية العامة سارت بشكل جيد ومنضبط فى يومها الامتحانى الثامن أمس الأحد، وقامت غرفة العمليات المركزية بمتابعة جميع اللجان على مستوى الجمهورية، مبينا أن فريق الغش الإلكترونى تمكن من ضبط 8 حالات غش فى مواد "الأحياء، وعلم النفس والاجتماع، والديناميكا".

تراجع كبير فى شكاوى ارتفاع تعريفة النقل والبوتاجاز

نجل الفنان المرسى أبو العباس يعترف بقتل زوجته وطفلتيه

على عبد العال: نتمسك بالسيسى والأيام المقبلة ستشهد انفراجة

مصر تحصد الذهب والفضة فى دورة البحر المتوسط
 

 

وافق مجلس النواب خلال جلسته أمس برئاسة الدكتور على عبدالعال، على قرار رئيس الجمهورية رقم 168 لسنة 2018، بمد حالة الطوارئ فى جميع أنحاء البلاد، لمدة 3 أشهر، اعتبارًا من السبت 14 يوليو 2018.كما وافق مجلس النواب نهائيا على مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن فتح اعتماد إضافى بالموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2017 / 2018.

نفى الدكتور محمد معيط، وزير المالية، فرض أى ضرائب جديدة على الدخل، وقال، فى تصريحات خاصة لـ"الأهرام"، أن التعديلات، التى أقرها رئيس الجمهورية أمس، تستهدف تخفيف العبء الضريبى عن المواطنين، وأضاف أن التعديلات رفعت حد الإعفاء الضريبى من ٧٢٠٠ إلى 8000 جنيه، كذلك زيادة الخصم الضريبى للشريحة الأولى من الدخل إلى 85%، والثانية إلى 45%، والشريحة الأخيرة من أصحاب الدخول الأعلى إلى 7.5%.

الرئيس: تطوير منظومة التعليم على أحدث المعايير العالمية

مصر تطلب من الانتربول ضبط ثلاثة ليبيين لاتهامهم بالتخابر

تباين آراء طلاب الثانوية حول "الأحياء" والديناميكا"

شكر للسيسى من وزراء دفاع "الساحل والصحراء"
 

 

يسابق العمال الزمن لإنهاء مشروع المترو المعلق من المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق بطول ٦٫٣٧كم وانجاز المشروع فى الوقت المحدد بتحالف أكبر شركتين مصريتين فى مجال الانشاءات "المقاولون العرب" و"اوراسكوم"، ورصدت "الأخبار" حجم الإنجاز على أرض الواقع فى منطقة جسر السويس حيث يبذل العمال جهودا مضنية تحت أشعة الشمس الحارقة حتى تم إنجاز ٤٠٪ من المشروع حتى الآن.

حددت د. هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، 29 مستشفى فى المحافظات لتصبح مستشفيات نموذجية، تقدم أعلى مستويات الخدمة الطبية للمواطنين، دون أى أعباء مالية اضافية عليهم، أو زيادة فى الاسعار الموجودة حاليا، جاء ذلك خلال اجتماعها التحضيرى مع قيادات الوزارة تمهيداً لإطلاق المشروع القومى للمستشفيات النموذجية، وأضافت زايد أنه تم اختيار مستشفى فى كل محافظة ليكون نموذجيا، واختيار مستشفيين بالقاهرة والإسكندرية، تقدم الخدمة الثلاثية وهى أعلى خدمة يمكن أن تقدم للمريض فى المستشفى.

مصر تشارك فى اجتماع وزراء دفاع تجمع الساحل والصحراء بنيجيريا

النائب العام يصدر أمرًا للإنتربول بضبط 3 من تنظيم داعش ليبيا لاتهامهم بالتخابر لخطف مصريين

السيسى: وضع أساس قوى لمستقبل التعليم.. وتطوير مهارات الطلاب

المنتخب يواجه السعودية بحثًا عن الذكرى الطيبة

 

التقى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، الدكتور مصطفى مدبولى، ؤئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان، فى مقر مجلس النواب، أمس، عقب انتهاء الجلسة العامة للمجلس. يأتى اللقاء، الذى استمر نحو نصف الساعة، فى إطار الاستعدادات الخاصة بعرض الحكومة برنامجها على "النواب" الأسبوع المقبل، من أجل الحصول على "الثقة".

وقال "مدبولى" فى تصريحات صحفية عقب اللقاء، أنه حضر للمجلس للتنسيق مع "عبد العال" حول بيان الحكومة الجديدة المزمع إلقاؤه أمام البرلمان لطرح الثقة فيها، مؤكدا أنه من المقرر أن يحضر الأسبوع المقبل لإلقاء بيان الحكومة وقبل انتهاء المدة الدستورية فى 4 يوليو المقبل.

انطلقت الدراسة فى كليات جامعة العريش بشمال سيناء، أمس، بعد توقف استمر نحو 5 أشهر.

وأكد الدكتور حبش النادى، رئيس الجامعة أن 5 كليات فى جامعه العريش، استقبلت أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب المقيدين فى السنوات النهائيه للكليات، لاستئناف العمل فى مقر الجامعة بضاحية السلام فى مدينه العريش.


لا شكاوى من "إنجليزى الثانوية الأزهرية"

"الأحياء" و"الديناميكا" تسعدان طلاب "الثانوية"

تعاون بين "النقل" و"قناة السويس" للمساعدات الملاحية

مصادر بـ"الكهرباء": "شعاع" نجحت بنسبة 90%
 

 

أعلن البنك المركزى أن إجمالى الودائع لدى الجهاز المصرفى، بخلاف «البنك المركزى» ارتفع بنحو 52 مليار جنيه، ليصل فى فبراير الماضى إلى 3.446 تريليون جنيه، مقابل 3.394 تريليون فى يناير السابق له.

وذكر تقرير المركزى أن إجمالى الودائع الحكومية ارتفع ليبلغ 543.5 مليار جنيه، منها 429.2 مليار جنيه ودائع بالعملة المحلية، ونحو 114.2 مليار جنيه ودائع بالعملات الأجنبية، وأضاف أن إجمالى الودائع غير الحكومية ارتفع خلال فبراير الماضى ليصل إلى نحو 2.902 تريليون جنيه، مقابل 2.865 تريليون جنيه فى الشهر السابق.

قالت مصادر حكومية أن حركة المحافظين سيتم إعلانها رسميا قبيل نهاية الأسبوع الحالى على الأغلب، حيث تضم تغيير 15 محافظا مع احتفاظ بعض المحافظين بمناصبهم وتولى آخرين لمحافظات أخرى، مشيرة إلى أن الحركة ستشهد تعيين عناصر نسائية فى منصب المحافظين ونوابهم، فضلا عن إعطاء الشباب فرصا أكثر فى مناصب نواب المحافظين.

وأوضحت المصادر أن رئيس الوزراء مصطفى مدبولى أنهى معظم المشاورات بعد الاطلاع على تقارير الجهات الرقابة عن أداء المحافظين الحاليين والأسماء المرشحة، حيث قدم قائمة شبه نهائية للرئيس عبدالفتاح السيسى بالتعاون مع وزير التنمية المحلية محمود شعراوى.

وذكرت المصادر أن الحركة ستشهد تعيين ما يقرب من أربعة نواب لكل محافظ، تمهيدا لخلق صف ثانٍ من القيادات داخل كل محافظة حيث سيكون من بينهم نواب ومعاونون ومساعدون للمحافظ يتولون مهام محددة ستصدر بها تكليفات من القيادة السياسية.

السعوديات يدخلن عصر قيادة السيارة

اليوم.. المنتخب يسعى لتحقيق أول انتصار له بالمونديال

"القاهرة" تطلق مبادرة "الرصيف حق للمشاة" لاستعادة أرصفة العاصمة

غرفة الصناعات الهندسية تطلب فرض رسوم إغراق 25% على الواردات التركية



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة