بالفيديو والصور| طرزان المصري.. طفل يلعب مع الثعابين والتماسيحالمرور تناشد السائقين الالتزام بتحويلات المرور بشارع جامعة الدول منعا للزحامأجندة الأربعاء.. «النواب» يبدأ جلسات الاستماع الخاصة بالتعديلات الدستوريةإغلاق طريق العلمين الصحراوى بسبب الشبورة الكثيفة منعا للحوادثالأوقاف:أي زاوية يتم إزالتها للصالح العام يُبنى مسجدًا عوضا عنهااستعداد الحكومة لتوفير سلع رمضان وأحداث الجزائر.. أبرز عناوين الصحفباقي 3 أيام.. 34 معلومة عن أول امتحان إلكتروني لطلاب أولى ثانوينجلاء بدر تهنئ دينا الشربيني بعيد ميلادهاأجايي وأزارو يعودان للقاهرة اليوم بعد زيارة قصيرة فى المغرب ونيجيرياالزمالك يسعى لاستكمال الانتصارات بالفوز على المقاولون.. اليومخالد شقير: الإعلام الفرنسي يتحمل مسئولية زيادة نسبة الإسلاموفوبيا.. فيديوخلال ساعات.. الحكم في قضية إثبات نسب الطفلة «ديالا» للفنان عادل السيويهونج كونج تعتزم بناء جزر صناعية للمساعدة في حل أزمة الإسكانجبران باسيل: التوازن الإقليمي والدولي يخدم مصلحة لبنانبدء دفن ضحايا «مجزرة المسجدين» في نيوزيلندا (صور)تعرف على أبرز الأخبار المحلية والعالمية خلال الساعات الماضيةلو بتركب قطارات القاهرة شبين القناطر بلبيس الزقازيق المنصورة.. اعرف مواعيدها | خدماتمحافظ قنا يأمر برفع مطابق الصرف والغاز قبل الانتهاء من أعمال الرصف (صور)حملة «100 مليون صحة» تواصل أعمالها بجامعة جنوب الوادي (صور)محافظ قنا يعلن موعد تشغيل محطة أبودياب

نقيب الفلاحين يقترح خطة للاكتفاء الذاتي من الزيوت

   -  
أبرز 20 صورة لتفقد وكيل التموين لمصنع الزيوت بميت غمرطالب حسين عبدالرحمن أبوصدام النقيب العام للفلاحين، الحكومة بضرورة تشجيع الفلاح على زراعة النباتات الزيتية خلال الفترة المقبلة، كونها بديل أفضل عن المحاصيل ذات الاستهلاك المرتفع لمياه الري.

وأضاف نقيب الفلاحين، في بيان له، أن زراعة النباتات الزيتية، يوفر عملة صعبة خاصة أن مصر تستورد حاليا ٩٧% من احتياجاتها من الزيوت، فيما يعزف الفلاحون عن زراعتها لضعف مردودها الاقتصادي، مشيرا إلى أن محتكري استيراد الزيوت يعرقلون زراعة المحاصيل الزيتيه، كما لا توجد مصانع كافية لعصر الزيوت.

وطالب أبو صدام الدولة بتوفير سعر مناسب لهذه المحاصيل عن طريق نظام الزراعة التعاقدية وتوفير التقاوي المناسبة، وتشجيع المستثمرين على إنشاء مصانع لعصر الزيوت، لا فتا إلى أن الفرصة مواتية بعد تقليص مساحات زراعة الأرز ووجود كميات كبيرة من الأراضي صالحة لزراعة النباتات الزيتية والتي تتحمل نسبة ملوحة عالية.

وتابع: أن استهلاك مصر من كل أنواع الزيوت يقدر بنحو مليوني طن سنويا منهم 400 ألف طن زيت (نخيل واستيارين) ويتم استخدامهم في صناعة السمن النبانى والصابون، بالإضافة إلى استخدام ما يقرب من 300 إلى 350 ألف طن الزيت الأولين في صناعة الزيوت ونحو ١.٢ مليون طن زيت صويا ودوار شمس وذرة.

واختتم: نحتاج زراعة نحو مليوني فدان نباتات زيتية، للاكتفاء الذاتي من الزيوت وانخفاض سعر الاعلاف لأن الكسبه بعد عصر الزيت تستخدم في العلف.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة