تن تطلق برنامج الدور على مين لسامح حسين‎ ..صورختام فاعليات "16 يوم من النشاط لمناهضة العنف ضد المرأة" بأسيوطمحافظ الإسكندرية يبحث مع المعهد الأوروبي للتعاون سبل تطوير التعليم المهنىصور.. الإعلان عن جوائز جمال الغيطانى فى الإبداع الأدبى بجامعة سوهاجإحالة مسؤولى مركز شباب ميت عاصم ببنها للشؤون القانونية لتغيبهم عن العملمحافظ الإسكندرية : تطوير 30 وحدة طبية من وحدات طب الأسرةإزالة 1950 حالة بمساحة 356 فدان بالحملات المشتركة بكفر الشيخشقيق جمال حمدان : يكشف لغز كتابه الأخير عن اليهود والصهيونية قبل وفاتهالخارجية: مصر ترحب بنتائج مشاورات السويد بين الأطراف اليمنيةتعرف على موقف تذاكر مباراة الزمالك بعد أزمة ملعب القطنلاعب المصري البورسعيدى ثالث الراحلين عن طنطا فى الشتاءمحمود وحيد ومحمد محمود فى تدريبات الأهلي 1 ينايرالتعادل السلبيى يسيطر على مباراة طلائع الجيش والمقاصة بالشوط الاولثنائي الإسماعيلي يؤدي تدريبات تأهيلية استعدادا للقطنمصر تسيطر على ذهب وفضة وزن + 109 فى بطولتى التضامن و العرب لرفع الأثقال#أمم افريقيا.. مغردون: مصر قادرة على تنظيم البطولة واستعادة ذكريات 2006مصر ترحب بنتائج مشاورات السويد بين الأطراف اليمنيةمباشر الدوري المصري - طلائع الجيش (1) المقاصة (0) القائم يحرم الفريق الفيومي من التعادلحوار في الجول – حازم إمام: هذه فائدة تنظيم مصر لكأس إفريقيا.. وهؤلاء منافسونا الأبرز على اللقب"الصحة": الإقبال على المرحلة الثانية من حملة "فيروس سي" فاق التوقعات

نقيب الفلاحين يقترح خطة للاكتفاء الذاتي من الزيوت

   -  
أبرز 20 صورة لتفقد وكيل التموين لمصنع الزيوت بميت غمرطالب حسين عبدالرحمن أبوصدام النقيب العام للفلاحين، الحكومة بضرورة تشجيع الفلاح على زراعة النباتات الزيتية خلال الفترة المقبلة، كونها بديل أفضل عن المحاصيل ذات الاستهلاك المرتفع لمياه الري.

وأضاف نقيب الفلاحين، في بيان له، أن زراعة النباتات الزيتية، يوفر عملة صعبة خاصة أن مصر تستورد حاليا ٩٧% من احتياجاتها من الزيوت، فيما يعزف الفلاحون عن زراعتها لضعف مردودها الاقتصادي، مشيرا إلى أن محتكري استيراد الزيوت يعرقلون زراعة المحاصيل الزيتيه، كما لا توجد مصانع كافية لعصر الزيوت.

وطالب أبو صدام الدولة بتوفير سعر مناسب لهذه المحاصيل عن طريق نظام الزراعة التعاقدية وتوفير التقاوي المناسبة، وتشجيع المستثمرين على إنشاء مصانع لعصر الزيوت، لا فتا إلى أن الفرصة مواتية بعد تقليص مساحات زراعة الأرز ووجود كميات كبيرة من الأراضي صالحة لزراعة النباتات الزيتية والتي تتحمل نسبة ملوحة عالية.

وتابع: أن استهلاك مصر من كل أنواع الزيوت يقدر بنحو مليوني طن سنويا منهم 400 ألف طن زيت (نخيل واستيارين) ويتم استخدامهم في صناعة السمن النبانى والصابون، بالإضافة إلى استخدام ما يقرب من 300 إلى 350 ألف طن الزيت الأولين في صناعة الزيوت ونحو ١.٢ مليون طن زيت صويا ودوار شمس وذرة.

واختتم: نحتاج زراعة نحو مليوني فدان نباتات زيتية، للاكتفاء الذاتي من الزيوت وانخفاض سعر الاعلاف لأن الكسبه بعد عصر الزيت تستخدم في العلف.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة