وزير التخطيط الباكستاني يشيد بتجربة قناة السويس الجديدةالعالم يترقب أفضل لاعب في العالم.. من يكون؟ (فيديو)شاهد.. سياسى يمنى: أردوغان يتخذ قطر وسيلة لعودة السلطنة العثمانيةعبد المنعم سعيد: قمة السيسي وترامب ستركز على القضايا الإقليمية.. فيديوضبط مقاول هارب من سداد 3 ملايين جنيه غرامات بحلوانلأول مرة في مصر.. تعاون بين «سابيسكو» و«إيجيبترول» لخدمة قطاع الطاقةقرار جمهوري بمنح معاشات استثنائية لضباط صف ومجندين سابقينإنبي يزيد معاناة وادي دجلة وينتصر عليه بصعوبةإصابة 11 شخصا بحالة تسمم نتيجة تناولهم وجبة حواوشى فاسدة فى المنوفيةالسيطرة على حريق داخل مركز بحوث الصحة الحيوانية بالدقى دون إصابات"الغرف التجارية" تنهض بالعلاقات المصرية السعودية والانطلاق من التعاون الثنائي إلى الثلاثي في إفريقياتحرير محضر ضد مدرس ضرب طالبا.. و"تعليم كفر الشيخ" تحيله إلى التحقيقالتحالف العربي يعتزم فتح ممرات إنسانية آمنة بين الحديدة وصنعاء«السيسى»: علاقاتنا مع «واشنطن» استراتيجية.. واستقرار مصر ليس قائماً على جهود الأمن فقطتموين مطروح: ضبط 367 عبوة مواد غذائية مجهولة المصدر في أسواق العلمينمحافظ الدقهلية يزور أسرة الشهيد المجند أبانوب تكلا بمركز دكرنساستبعاد مدرس رياضيات ببورفؤاد لاستعماله العنف البدني مع الطلاب ببورسعيدالمصري يفتح باب الحجز الإلكتروني لتذاكر مباراة فيتا كلوب بالكونفيدراليةالسيسي يبحث مع رئيس وزراء بلغاريا التعاون الأمنى والاقتصادى وتبادل المعلوماتمحافظ كفر الشيخ يناقش موقف الميزانية المالية

رسلان: محاولة اغتيال رئيس وزراء إثيوبيا شغلتهم بالشأن الداخلي

   -  
الدكتور هاني رسلان
قال الدكتور هاني رسلان، رئيس وحدة دراسات حوض النيل بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن العلاقات المصرية مع دول حوض النيل في مقدمتها إثيوبيا أصبحت على رأس أولويات اهتمامات الدولة المصرية.

وأوضح «رسلان» خلال لقائه مع الإعلامي شريف عامر في برنامج «يحدث في مصر» المذاع على قناة «إم بي سي مصر» أن قرارات رئيس الوزراء الإثيوبي بتغيير رئيس الأركان وعدد من قيادات الدولة لتغير الوضع القائم أحدث انقساما بين القبائل الإثيوبية.

وأشار إلى أن بعد محاولة اغتيال رئيس الوزراء الإثيوبي أصبح اهتمامهم بالشأن الداخلي أكثر من الخارجي لعدم تفاقم الأوضاع، مؤكدا أن من مصلحة مصر استقرار الأوضاع في أثيوبيا، وعلينا الانتظار للنتائج الإيجابية والتصريحات الرسمية.

ولفت إلى أنه من مصلحة رئيس الوزراء الإثيوبي تهدئة الأوضاع داخليا في بلاده لضمان استمراره في الحكم عن الشئون الخارجية، منوها إلى أن محاولة الاغتيال جاءت بمثابة إنذار لاستقرار إثيوبيا والصراعات.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة