مصادرة 3900 طن مواد غذائية بدون بيانات خلال حملة تموينية بالمنياالصحة العالمية: مصر حققت إنجازا غير مسبوقهشام فاروق رئيساً للمجلس التنفيذي للاتحاد العربي لعمال البلديات والسياحةخليفة بن زايد يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 23 يوليوتعرف على موعد ومكان إقامة السوبر المصري – السعودي بين الأهلي والهلال"اتحاد الصناعات" ينسق مع "البنك المركزى" لتطبيق مبادرة سداد مديونيات المتعثرينهل تعود ليندسى لوهان للتليفزيون من جديد.. اعرف التفاصيل كاملةالسجن المشدد 15 سنة لعامل وربة منزل لاحتجازهم سيدة وتصويرها عارية ببنهاالقبض على عاطل بحوزته "شاشة" و"تاب".. ويعترف: سرقتهم من شقق بالشرابيةمصرع شخص وإصابة آخر بعد سقوط سيارة ربع نقل بالترعة فى أسيوطالنيابة تأمر بتفريع كاميرات المراقبة فى واقعة انتحار شاب بمترو المرج‏إصابة 4 أشخاص فى انقلاب سيارة بطريق القاهرة الإسكندرية الزراعى«لو بتشرب سجاير».. 7 أطعمة تخلصك من السموم في جسمكشهد برمدا تطرح أغنية جديدة: "حالة حب مصرية خليجية"صاحب لقب "ذا فويس كيدز" يستعد لتصوير أول كليب لهالخميس.. رابح صقر يلتقي بجمهوره في القاهرةخاص| تفاصيل العمل الفني الذي سيجمع بين "أنغام" و"آل الشيخ" قريبًابالصور- معين شريف يحيي ثاني حفلات "ليالي الصيف" في طاباتقرير - يوفنتوس سيسعى لضم سافيتشالحقيقة وثقافة القطيع. تركيا انموذجًا

رسلان: محاولة اغتيال رئيس وزراء إثيوبيا شغلتهم بالشأن الداخلي

   -  
الدكتور هاني رسلان
قال الدكتور هاني رسلان، رئيس وحدة دراسات حوض النيل بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن العلاقات المصرية مع دول حوض النيل في مقدمتها إثيوبيا أصبحت على رأس أولويات اهتمامات الدولة المصرية.

وأوضح «رسلان» خلال لقائه مع الإعلامي شريف عامر في برنامج «يحدث في مصر» المذاع على قناة «إم بي سي مصر» أن قرارات رئيس الوزراء الإثيوبي بتغيير رئيس الأركان وعدد من قيادات الدولة لتغير الوضع القائم أحدث انقساما بين القبائل الإثيوبية.

وأشار إلى أن بعد محاولة اغتيال رئيس الوزراء الإثيوبي أصبح اهتمامهم بالشأن الداخلي أكثر من الخارجي لعدم تفاقم الأوضاع، مؤكدا أن من مصلحة مصر استقرار الأوضاع في أثيوبيا، وعلينا الانتظار للنتائج الإيجابية والتصريحات الرسمية.

ولفت إلى أنه من مصلحة رئيس الوزراء الإثيوبي تهدئة الأوضاع داخليا في بلاده لضمان استمراره في الحكم عن الشئون الخارجية، منوها إلى أن محاولة الاغتيال جاءت بمثابة إنذار لاستقرار إثيوبيا والصراعات.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة