من وصفها بالوحش لملكة جمال فرنسا.. رحلة "فايمالاما" للفوز باللقب × 10صورالشتا وجماله.. يا حلاوة الصيد والحب والرومانسية وسط التلج.. صوربروتوكول تعاون بين «التضامن» و«التجاري وفا» لتطوير 70 مكتبًا لخدمة ذوي الإعاقةالحكومة تُطلق حملة الكشف المبكر وعلاج «الأنيميا والسمنة» لتلاميذ الابتدائي (تفاصيل)تفاصيل إطلاق وزيري الصحة والتربية والتعليم حملة الكشف المبكر وعلاج الأنيميا والتقزم والسمنة لتلاميذ الابتدائى بالمجانوزيرة الصحة: فحص 18 مليون مواطن منذ انطلاق 100 مليون صحةننشر أجندة مؤتمر مصر تستطيع بالتعليم قبل انطلاقه غداالمصريون بالنمسا يقطعون مسافة 200 كيلو لاستقبال الرئيس السيسيبيتي ديفيدسون يغلق حسابه بـ إنستجرام ويعلق: لا أريد أن أكون في هذا الكونآية عبد الله تنتهي من تسجيل أنا صعيديةالسعودية: قصر العمل في 41 نشاطاً بـ"المدينة" على المواطنينبالفيديو- السفير السعودي يشارك في احتفال مسيحي لبناني للمرة الأولىتركيا: قد نعمل مع الأسد إذا فاز بانتخابات ديمقراطيةنتنياهو: خطة مد أنبوب الغاز إلى أوروبا ستحول إسرائيل إلى دولة عظمىالهيئة العامة للاستعلامات تعد تقريرا كاملا عن أهداف زيارة الرئيس للنمسا"التضامن": بروتوكول تعاون مع "التجاري وفا بنك إيجيبت" لتطوير مكاتب الأشخاص ذوي الإعاقةيوسف حسام يتوج بلقب بطولة دوري فيوتش للتنسالنني احتياطياً مع أرسنال أمام ساوثهامبتون بالدوري الإنجليزيالمصري يكشف كواليس تعاقده مع إيهاب جلال لقيادة الفريق الأولتوفي صديقه أثناء شراء الهيروين فقرر إلقاء جثته وسط الزراعات بكرداسة

رسلان: محاولة اغتيال رئيس وزراء إثيوبيا شغلتهم بالشأن الداخلي

   -  
الدكتور هاني رسلان
قال الدكتور هاني رسلان، رئيس وحدة دراسات حوض النيل بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن العلاقات المصرية مع دول حوض النيل في مقدمتها إثيوبيا أصبحت على رأس أولويات اهتمامات الدولة المصرية.

وأوضح «رسلان» خلال لقائه مع الإعلامي شريف عامر في برنامج «يحدث في مصر» المذاع على قناة «إم بي سي مصر» أن قرارات رئيس الوزراء الإثيوبي بتغيير رئيس الأركان وعدد من قيادات الدولة لتغير الوضع القائم أحدث انقساما بين القبائل الإثيوبية.

وأشار إلى أن بعد محاولة اغتيال رئيس الوزراء الإثيوبي أصبح اهتمامهم بالشأن الداخلي أكثر من الخارجي لعدم تفاقم الأوضاع، مؤكدا أن من مصلحة مصر استقرار الأوضاع في أثيوبيا، وعلينا الانتظار للنتائج الإيجابية والتصريحات الرسمية.

ولفت إلى أنه من مصلحة رئيس الوزراء الإثيوبي تهدئة الأوضاع داخليا في بلاده لضمان استمراره في الحكم عن الشئون الخارجية، منوها إلى أن محاولة الاغتيال جاءت بمثابة إنذار لاستقرار إثيوبيا والصراعات.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة