عطل تقني في الشاشة الرئيسية بـ«الجونة السينمائي» يؤخر فيلم «يوم الدين»"الإسكندرية السينمائي" يكرم فاروق الفيشاوي وعمر خيرت وماجدة موريسالوحدات البيطرية مغلقة منذ 1995 ويجب عودة «تكليف» الأطباءبيريز: رونالدو ثاني أفضل لاعب في تاريخ ريال مدريدالأهلي يفوز ببطولة الجمهورية رجال في تنس الطاولةالترجي يعبر إلى نصف نهائي أبطال إفريقياالرئيس التنفيذي لـ"حوريا" : الحظظ متساوية مع الأهلي من أجل التأهلبالفيديو.. الترجي يطرد النجم من إفريقيا ويواجه بطل أنجولاماذا قدمت الداخلية خلال 24 ساعة ؟«مكرم»: ندرس تفعيل قانون صرف معاشات المصريين بالخارجتكريم الفيشاوي وخيرت ويحيى وراضي وماجدة موريس بـ"الإسكندرية السينمائي"| صورماس كهربائي يقطع عرض فيلم "يوم الدين" بـ"الجونة السينمائي"فيديو وصور.. وزير العدل ومختار جمعة وعمر مروان يشاركون فى عزاء شقيق بهاء أبو شقةوزير التعليم العالي يهنئ المجتمع الجامعي بمناسبة العام الدراسي الجديدوفاة سمير خفاجي عن عمر يناهز 88 عامًاغدًا.. صلاة جنازة سمير خفاجي بمسجد السيدة نفيسةنائب محافظ أسوان يوزع جوائز للفائزين فى بطولة للكاراتيه.. فيديو وصوربالصور.. محافظ المنوفية يؤدى شعائر صلاة الجمعة بمسجد سيدى شبلبالصور.. محافظ المنوفية يقدم التهنئة لأهالى عروسين ويشاركهم أفراحهمردود فعل المصلين بعد منع رسلان من الدروس الدينية أو الخطبة

بعد شائعة استقالة السويدي.. لمن حكم «دعم مصر» بعد غياب رئيسه؟

   -  
السويدي من أمريكا: لم أستقل من رئاسة ائتلاف دعم مصرأثار تصريح النائب مصطفى بكري بأن المهندس محمد السويدي رئيس ائتلاف دعم مصر بعث برسالة إلى رئيس مجلس النواب يخطره فيها أنه فوض النائب طاهر أبو زيد نائبه لقيادة ائتلاف دعم مصر في الفترة المقبلة لحين إجراء انتخابات، حالة جدل في الشارع السياسي.

اللائحة 
فسرعان ما نفى الائتلاف صحة ما تردد عن استقالة المهندس محمد السويدي رئيس الائتلاف وتفويضه النائب طاهر أبو زيد بإدارة شئون الائتلاف وشدد على أن المهندس محمد السويدي يباشر عمله كرئيس للائتلاف ويتابع على مدار الساعة جميع أنشطته.

إبلاغ رئيس البرلمان
وأشار الائتلاف أن ما حدث هو قيام رئيس الائتلاف وفقا لما تنص عليه اللائحة الداخلية للبرلمان بإبلاغ الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب حال سفره على أن يقوم النائب الأول بإدارة شئون الائتلاف لحين عودته من الخارج، الأمر الذي استغله البعض فرصة لترويج الشائعات للتقليل من الجهود التي يبذلها ائتلاف دعم مصر في خدمة الوطن.

تفويض النائب الأول
وقال المهندس محمد زكي السويدي رئيس ائتلاف دعم مصر، إن ما تردد حول استقالته من الائتلاف غير صحيح، لافتا إلى أن ما حدث هو أن لائحة الائتلاف وأيضا لائحة المجلس تقول إنه عند سفر رئيس الائتلاف للخارج يفوض نائبه الأول بإدارة الائتلاف في المقر والمجلس أيضا أي يحل مكان رئيس الائتلاف النائب طاهر أبو زيد النائب الأول للائتلاف.

السفر للخارج
وأضاف السويدي من الولايات المتحدة الأمريكية أنه تقدم بخطاب للدكتور على عبد العال رئيس البرلمان بسفره للخارج وفقا للائحة وأن نائبه الأول طاهر أبو زيد يحل مكانه مشيرا إلى أنه سيعود في الخامس من الشهر المقبل لأرض الوطن ويتابع الائتلاف وأعماله أولا بأول.

غير مسئول
وتابع أنه في أي سفر له يبلغ الدكتور على عبد العال بهذا الأمر وليست المرة الأولى وما تردد عن استقالته من الائتلاف هو كلام غير مسئول.

دعوة النواب
كما أكدت نانسي سمير عضو المكتب السياسي بائتلاف دعم مصر، أن السويدي لم يفوض أي شخص برئاسة الائتلاف، ويتواصل مع أعضاء المكتب السياسي حتى اليوم من خلال الـ"واتس آب" ويدعو النواب لحضور الجلسات.

المكتب السياسي
واختتمت: أنه حال اتخاذ مثل هذا القرار سيكون أول من يعلم به هم أعضاء المكتب السياسي بالائتلاف بالدعوة لاجتماع المكتب السياسي وعرض الأمر عليهم، مشيرة إلى أنه لا توجد أي مؤشرات باستقالة "السويدي".

لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة