تحرير 901 مخالفة متنوعة وتحصيل 48 ألف جنيه غرامات فى حملة بالغربيةجماعة بوكو حرام تذبح 18 تاجر حطب فى ولاية بورنو بنيجيرياالهيئة الاتحادية للمواصلات بالإمارات: لا تغيير فى إجراءات قطع العلاقات مع قطرتراجع جماعى لمؤشرات البورصة بمنتصف التعاملات بضغوط مبيعات العرب والأجانبالمرور يضبط 4230 مخالفة مرورية بمحاور وميادين الجيزة خلال 24 ساعةضبط 32 سائقا يتعاطون المواد المخدرة أثناء القيادة بالطرق السريعةالنيابة تحقق مع عاطل تحرش بطفلة مريضة بالسلامشكله بيطفش الزباين.. جوتشى يعتمد على أقنعة مرعبة فى أسبوع الموضة بميلانوالأوبرا تواصل إحياء ذكرى أم كلثوم بحفل لـ "مي فاروق".. غدافي يومها العالمي: مبادرة شبابية لإحياء اللغة العربيةندوة ليوسف السباعي في قصر ثقافة مصر الجديدة"العطف على اليتيم" ندوة بثقافة المطرية... السبتورشة الفن الهندسي التجريدي بمكتبة النزهة.. السبتغضب بين أبطال الذهبيات بأوليمبياد الشباب بسبب مكافآت وزير الرياضةسيف زاهر: الدوري اشتعل.. ولقاء الأهلي والزمالك «ضرب نار»أليخاندرو يجهز لاعبي الأهلي لمواجهة الجونة.. تعرف على التفاصيلالفحص الطبي يحسم موقف هشام محمد من تدعيم الأهلي أمام الجونةالأهلي يختبر وليد سليمان وحسام عاشور طبيا قبل مران الغدثروت سويلم يرحب باستضافة الجبلاية لمحاضرات دبلومة الـ«فيفا»وزير الرياضة يشيد بمشروع الموهبة والبطل الأولمبي لدعم الألعاب الفردية

فى أول تصريحاته.. رئيس الدستورية العليا يعلن عن مؤتمر دولى مطلع 2019

   -  
المستشار حنفى جبالى، رئيس المحكمة الدستورية العليا

كتب محسن البديوى

فى أول تصريحاته بعد توليه المنصب الجديد، توجه المستشار حنفى على جبالى، رئيس المحكمة الدستورية العليا، بالشكر والتقدير للمستشار عبد الوهاب عبد الرازق، الرئيس السابق للمحكمة، وأعضاء هيئة المحكمة لاختياره لرئاسة المحكمة.

وقال "جبالى" فى مداخلة هاتفية عبر فضائية "TEN"،  إن الرقابة على دستورية القوانين ستكون أولوية لعمل المحكمة الفترة المقبلة بجانب عقد مجموعة من المؤتمرات، وأبرزها المؤتمر الإفريقى الذى سيضم مجموعة الدول الإفريقية، كما سيتم إقامة حدث دولى مطلع العام المقبل 2019، وهو مؤتمر دولى يضم كل دول العالم بتشريف كبار الشخصيات، وفى مقدمتهم رئيس الجمهورية، معقًبا: "ستكمل المحكمة نصف قرن من الزمان فى القضاء الدستورى، وسينعقد هذا المؤتمر فى القاهرة وسيضم جميع دول العالم من القارات الخمس".

وأشار إلى أن هناك عددا من الملفات التى سيعمل عليها خلال الفترة المقبلة، معقبًا:"عملنا على مراقبة دستورية القوانين واللوائح، وبدأ القضاء الدستورى فى مصر منذ 1969، ونحضر لمجموعة من المؤتمرات الدولية على المستويات الأفريقية والعربية".

وأكد أن المحكمة الدستورية العليا المصرية لها أثر بالغ ويشاد بها دائما فى كافة المحافل الدولية، مضيفًا :"لدينا قدرة فى الدفاع عن حقوق وحريات المواطن وأحكام هذه المحكمة العظيمة تشهد على ذلك".



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة