“الناصريون المرابطون” : مصر الصخرة التي يرتكز عليها الأمن القومي العربي300 طالب سجلوا رغباتهم بمعامل "آداب عين شمس" بتنسيق المرحلة الثانيةالأمن العراقي يقتل 3 مسلحين اقتحموا مبنى محافظة أربيلإيران تخصص 1.5 ملیار دولار لتوفير فرص عمل في الأریاف79 مصابا في زلزال ضرب جنوبي إيراناليوم.. كارمن سليمان تغنى لأول مرة فى مهرجان طابا للأغنيةاستمرار حملات الإزالة على أملاك الدولة بالقليوبيةللرجل.. لا تتخلَّ عن أناقتك على البحر.. إليك أبرز إطلالات المصيف3 طرق تجذب بها انتباه مديرك في العملسكاي: ولفرهامبتون يتوصل لاتفاق لضم موتينيوغدا.. بدء حجز 20 ألف وحدة بمشروع «سكن مصر»البيئة تخصص خطا ساخنا لتلقى شكاوى التلوثغدا طقس شديد الحرارة.. والعظمى بالقاهرة 40وزيرة البيئة: سندعم الاقتصاد بإنشاء مصانع تدوير المخلفاتالكويت تشكل لجنة لتفقد آلية اعتماد الشهادات الجامعية بمصراتحاد الصناعات يناقش قانون الجمارك.. غدًاوزير الداخلية يوجه بإجراء عملية "قسطرة قلبية" لإحدى المرضى بمستشفى الشرطةشرطة النقل والمواصلات تعيد طفلة تائهة لأسرتها بمترو العتبةضبط 7 آلاف مخالفة مرورية أعلى محاور وميادين الجيزة في 24 ساعةعريقات: نجري اتصالات دولية حول مخاطر قانون القومية الإسرائيلي

مبعوثون لترامب يناقشون مع نتنياهو فرص السلام

   -  

قال البيت الأبيض إن مبعوثين للرئيس دونالد ترامب إلى الشرق الأوسط اجتمعوا مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة، لبحث آفاق السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وذلك بعدما عقدوا محادثات منفصلة مع زعماء عرب.

وقالت واشنطن إن خطة للسلام يجري إعدادها حاليا وقد يتم طرحها قريبًا، وتوقفت المفاوضات بين الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينيين في 2014، بسبب خلافات تفاقمت بالحرب في غزة، ثم باعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل في الآونة الأخيرة.

وقال مسئولون إسرائيليون إن جاريد كوشنر، مستشار ترامب، وجيسون جرينبلات، مبعوث الرئيس إلى الشرق الأوسط، وديفيد فريدمان، سفير الولايات المتحدة إلى إسرائيل، عقدوا اجتماعًا استمر أربع ساعات مع نتنياهو في القدس، وحضر الاجتماع أيضًا سفير إسرائيل لدى واشنطن رون ديرمر.

وقال البيت الأبيض إنهم ناقشوا الإغاثة الإنسانية لقطاع غزة، حيث يعقد الفلسطينيون منذ 30 من مارس احتجاجات أسبوعية، ويرد جيش الاحتلال الإسرائيلي بإطلاق النار وقتل ما لا يقل عن 128 فلسطينيًا.

وأصدر مكتب نتنياهو بيانًا مشابهًا يشير إلى صنع السلام الإسرائيلي الفلسطيني المرتقب بشكل أعم بوصفه "العملية الدبلوماسية"، وقال مسئولون إسرائيليون إنهم يريدون أن تتضمن أي مفاوضات جديدة مشاركة واسعة مع القوى العربية.

لمطالعة الخبر على اخبار ليبيا