"فيس بوك": اتخاذ إجراءات جديدة لمنع التلاعب في انتخابات الكونجرس الأمريكيفريق البحث الجنائي التركي يغادر مقر القنصلية السعودية في إسطنبولأمريكا تسجل أكبر عجز في الموازنة منذ 2012"الدفاع السعودية": سقوط طائرة تابعة للقوات الجوية أثناء طلعة تدريبيةمحافظ الإسماعيلية يؤكد على سرعة الانتهاء من تنفيذ المشروعات الخدميةوجبة عشاء لشاب صيني تثير الجدل بسبب تكلفتها الباهظة.. تعرف على مكوناتهااليوم.. انطلاق مؤتمر «دور وهيئات الإفتاء» برعاية الرئيس وحضور 73 دولةأمطار خفيفة تهطل على عدة مناطق بشمال سيناءحملة تطعيمات مجانية لتلاميذ مدارس وسط سيناءرئيس الوزراء يزور بورسعيد لتفقد عدد من المشروعاتالريال السعودى ينتعش أمام الدولار الأمريكىهطول أمطار على سواحل شمال سيناء والمحافظة تعلن حالة الطوارئرئيس الوزراء يستهل زيارته لبورسعيد بتفقد مدرسة القناة الإعدادية بنينضبط 196 مخالفة مرافق و25 تموينية في أسوانرئيس الوزراء يستهل جولته في بورسعيد بتفقد مدرسة القناة الإعداديةاليوم.. مدبولي يتفقد عددا من المشروعات التنموية والخدمية ببورسعيدبعد السينما والدراما.. أكرم حسنى يخوض تجربة المسرحمحمد إمام يكشف عن تحضيره لفيلم جديدبول ألين.. المليونير الذي غير العالم وهزمه السرطانداعية: امرأة "ماشية على حل شعرها"دخلت الجنة لأنها سقت كلب

محافظ قنا: اتخذنا كافة التدابير اللازمة لمنع حدوث حرائق بالمحاصيل

   -  
محافظ قنا: توصيل الكهرباء لـ 5 مشروعات جديدة بتكلفة 57 مليون جنيهاتخذت محافظة قنا التدابير اللازمة لمنع اشتعال النيران في المزارع الشجرية، بالتنسيق مع مديرية الزراعة والحماية المدنية، بكافة القرى والمراكز التي يوجد بها عدد من مزارع الأشجار والنخيل.

من جانبه قال اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، إن هناك دوريات نظافة مستمرة على كافة الشوارع لمنع تراكم القمامة وخاصة بجوار أشجار النخيل والمانجو وغيرها من الاشجار الاخرى، تحسبا لاي طارئ، وشددنا على المزارعين بضرورة النظافة ومنع وجود أي مواد قابلة للاشتعال بجوار الأشجار، منوهًا إلى أن وجود غرفة عمليات مشتركة مع كافة الأجهزة التنفيذية تعمل على مدار 24 ساعة لمواجهة أي أخطار وبخاصة الحرائق الناجمة عن ارتفاع درجات الحرارة.

وأكد العميد سامح نسمي، مدير إدارة الحماية المدنية بقنا، على التواصل الدائم مع غرفة عمليات المحافظة لاستقبال أي طارئ للتحرك فورًا لمنع حدوث أي مخاطر تنتج عن ارتفاع درجة الحرارة، وخاصة في المناطق الزراعية المليئة بالأشجار، منوهًا إلى وجود عدد من نقاط الإطفاء بكل مركز وحال وجود أي طارئ يتم الدفع بعدد من سيارات الإطفاء المجهزة بكافة وسائل الإطفاء مع الفرق المدربة على التعامل مع مثل هذه الحالات.

من ناحية أخرى يقوم المزراعين في كافة القري والمراكز باتخاذ كافة التدابير اللازمة لمنع اشتعال النيران في الزراعات، من خلال منع وضع مبيدات بها مواد قابلة للاشتعال أو تراكم القمامة بجوار أشجار النخيل والمانجو والموز وغيرها من الاشجار الاخرى، مع عدم اشعال مواقيد بجوار أشجار.

ويقول منصور محمد على "صاحب مزرعة مانجو" إننا قمنا بإزالة كافة المواقيد من المزارع ومنع وجود أي مبيدات أو مواد قابلة للاشتعال، بالإضافة إلى منع إشعال أي نيران حرصًا على المحاصيل، منوهًا إلى أن هذا العام الماضي في نفس التوقيت اشتعلت النيران في أشجار النخيل الخاصة به سبب تراكم القمامة حول الأشجار ومع ارتفاع درجة الحرارة وهو الأمر الذي تسبب في خسارة كبيرة له، ولذا فإنني حريص هذا العام على عدم تكرار هذا الأمر واتباع إرشادات المحافظة والزراعة في هذا الشأن.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة