ضبط شخصين بعد استيلائهم على 40 مليون جنيه تحويلات بنكيةضبط 114 طن لحوم فاسدة قبل طرحها في العيدالذهب يواصل تراجعه بمصر.. والجرام يفقد 12 جنيهًا جديدة خلال أسبوعاليورو يرتفع مع هدوء التوترات فى السوق ترقبا لمباحثات بين أمريكا والصينرواد 2030" يحدد معايير اختيار المشاركين فى برنامج "إتقان مهارات العمل لرجال الأعمال"مد موعد تسلم مستندات تأهيل الشركات لإدارة المتحف المصري الكبير حتى 25 سبتمبر المقبلرغم الخلافات.. أمريكا تدرب القوات التركية في سورياجوارديولا يشرح كيفية إيقاف صلاح وزملائهرسميًا.. الجونة يضم هداف أمم إفريقيا للمحليين 2016زياد عمرو يجري جراحة في العمود الفقريالزمالك يؤجل جلسة تسوية مستحقات كريم الحسن إلى الاثنينمصرع شخص دهسته سيارة بمنطقة شرق العوينات في الوادي الجديدمبادرة "أنا إنسان" توزع 100 شنطة مدرسية على الأيتام ومرضى الغسيل الكلوىبالصور| وكيل "أوقاف قنا" يفتتح مسجد "التقوى" بقرية الدير الشرقيمركز الخارجة ينفذ 4 قرارات غلق وإخلاء لمنشآت مخالفةإزاي تعملها.. 5 نصائح من هنري للتسجيل مع السرعة العاليةبعثة الأهلى تغادر تونس صباح غدربة منزل بالفيوم تتهم زوجها بمعاشرة ابنتهما جنسيا وحملها سفاحاخطة بيطرية في الفيوم للمرور على جميع المجازر خلال عيد الأضحى المباركمحافظ المنيا يتفقد زراعات قصب السكر بالصحراء الغربية ويوجه بسرعة التقنين للشباب تنفيذا لتعليمات الرئيس

محافظ قنا: اتخذنا كافة التدابير اللازمة لمنع حدوث حرائق بالمحاصيل

   -  
محافظ قنا: توصيل الكهرباء لـ 5 مشروعات جديدة بتكلفة 57 مليون جنيهاتخذت محافظة قنا التدابير اللازمة لمنع اشتعال النيران في المزارع الشجرية، بالتنسيق مع مديرية الزراعة والحماية المدنية، بكافة القرى والمراكز التي يوجد بها عدد من مزارع الأشجار والنخيل.

من جانبه قال اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، إن هناك دوريات نظافة مستمرة على كافة الشوارع لمنع تراكم القمامة وخاصة بجوار أشجار النخيل والمانجو وغيرها من الاشجار الاخرى، تحسبا لاي طارئ، وشددنا على المزارعين بضرورة النظافة ومنع وجود أي مواد قابلة للاشتعال بجوار الأشجار، منوهًا إلى أن وجود غرفة عمليات مشتركة مع كافة الأجهزة التنفيذية تعمل على مدار 24 ساعة لمواجهة أي أخطار وبخاصة الحرائق الناجمة عن ارتفاع درجات الحرارة.

وأكد العميد سامح نسمي، مدير إدارة الحماية المدنية بقنا، على التواصل الدائم مع غرفة عمليات المحافظة لاستقبال أي طارئ للتحرك فورًا لمنع حدوث أي مخاطر تنتج عن ارتفاع درجة الحرارة، وخاصة في المناطق الزراعية المليئة بالأشجار، منوهًا إلى وجود عدد من نقاط الإطفاء بكل مركز وحال وجود أي طارئ يتم الدفع بعدد من سيارات الإطفاء المجهزة بكافة وسائل الإطفاء مع الفرق المدربة على التعامل مع مثل هذه الحالات.

من ناحية أخرى يقوم المزراعين في كافة القري والمراكز باتخاذ كافة التدابير اللازمة لمنع اشتعال النيران في الزراعات، من خلال منع وضع مبيدات بها مواد قابلة للاشتعال أو تراكم القمامة بجوار أشجار النخيل والمانجو والموز وغيرها من الاشجار الاخرى، مع عدم اشعال مواقيد بجوار أشجار.

ويقول منصور محمد على "صاحب مزرعة مانجو" إننا قمنا بإزالة كافة المواقيد من المزارع ومنع وجود أي مبيدات أو مواد قابلة للاشتعال، بالإضافة إلى منع إشعال أي نيران حرصًا على المحاصيل، منوهًا إلى أن هذا العام الماضي في نفس التوقيت اشتعلت النيران في أشجار النخيل الخاصة به سبب تراكم القمامة حول الأشجار ومع ارتفاع درجة الحرارة وهو الأمر الذي تسبب في خسارة كبيرة له، ولذا فإنني حريص هذا العام على عدم تكرار هذا الأمر واتباع إرشادات المحافظة والزراعة في هذا الشأن.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة