بالفيديو والصور| طرزان المصري.. طفل يلعب مع الثعابين والتماسيحالمرور تناشد السائقين الالتزام بتحويلات المرور بشارع جامعة الدول منعا للزحامأجندة الأربعاء.. «النواب» يبدأ جلسات الاستماع الخاصة بالتعديلات الدستوريةإغلاق طريق العلمين الصحراوى بسبب الشبورة الكثيفة منعا للحوادثالأوقاف:أي زاوية يتم إزالتها للصالح العام يُبنى مسجدًا عوضا عنهااستعداد الحكومة لتوفير سلع رمضان وأحداث الجزائر.. أبرز عناوين الصحفباقي 3 أيام.. 34 معلومة عن أول امتحان إلكتروني لطلاب أولى ثانوينجلاء بدر تهنئ دينا الشربيني بعيد ميلادهاأجايي وأزارو يعودان للقاهرة اليوم بعد زيارة قصيرة فى المغرب ونيجيرياالزمالك يسعى لاستكمال الانتصارات بالفوز على المقاولون.. اليومخالد شقير: الإعلام الفرنسي يتحمل مسئولية زيادة نسبة الإسلاموفوبيا.. فيديوخلال ساعات.. الحكم في قضية إثبات نسب الطفلة «ديالا» للفنان عادل السيويهونج كونج تعتزم بناء جزر صناعية للمساعدة في حل أزمة الإسكانجبران باسيل: التوازن الإقليمي والدولي يخدم مصلحة لبنانبدء دفن ضحايا «مجزرة المسجدين» في نيوزيلندا (صور)تعرف على أبرز الأخبار المحلية والعالمية خلال الساعات الماضيةلو بتركب قطارات القاهرة شبين القناطر بلبيس الزقازيق المنصورة.. اعرف مواعيدها | خدماتمحافظ قنا يأمر برفع مطابق الصرف والغاز قبل الانتهاء من أعمال الرصف (صور)حملة «100 مليون صحة» تواصل أعمالها بجامعة جنوب الوادي (صور)محافظ قنا يعلن موعد تشغيل محطة أبودياب

محافظ قنا: اتخذنا كافة التدابير اللازمة لمنع حدوث حرائق بالمحاصيل

   -  
محافظ قنا: توصيل الكهرباء لـ 5 مشروعات جديدة بتكلفة 57 مليون جنيهاتخذت محافظة قنا التدابير اللازمة لمنع اشتعال النيران في المزارع الشجرية، بالتنسيق مع مديرية الزراعة والحماية المدنية، بكافة القرى والمراكز التي يوجد بها عدد من مزارع الأشجار والنخيل.

من جانبه قال اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، إن هناك دوريات نظافة مستمرة على كافة الشوارع لمنع تراكم القمامة وخاصة بجوار أشجار النخيل والمانجو وغيرها من الاشجار الاخرى، تحسبا لاي طارئ، وشددنا على المزارعين بضرورة النظافة ومنع وجود أي مواد قابلة للاشتعال بجوار الأشجار، منوهًا إلى أن وجود غرفة عمليات مشتركة مع كافة الأجهزة التنفيذية تعمل على مدار 24 ساعة لمواجهة أي أخطار وبخاصة الحرائق الناجمة عن ارتفاع درجات الحرارة.

وأكد العميد سامح نسمي، مدير إدارة الحماية المدنية بقنا، على التواصل الدائم مع غرفة عمليات المحافظة لاستقبال أي طارئ للتحرك فورًا لمنع حدوث أي مخاطر تنتج عن ارتفاع درجة الحرارة، وخاصة في المناطق الزراعية المليئة بالأشجار، منوهًا إلى وجود عدد من نقاط الإطفاء بكل مركز وحال وجود أي طارئ يتم الدفع بعدد من سيارات الإطفاء المجهزة بكافة وسائل الإطفاء مع الفرق المدربة على التعامل مع مثل هذه الحالات.

من ناحية أخرى يقوم المزراعين في كافة القري والمراكز باتخاذ كافة التدابير اللازمة لمنع اشتعال النيران في الزراعات، من خلال منع وضع مبيدات بها مواد قابلة للاشتعال أو تراكم القمامة بجوار أشجار النخيل والمانجو والموز وغيرها من الاشجار الاخرى، مع عدم اشعال مواقيد بجوار أشجار.

ويقول منصور محمد على "صاحب مزرعة مانجو" إننا قمنا بإزالة كافة المواقيد من المزارع ومنع وجود أي مبيدات أو مواد قابلة للاشتعال، بالإضافة إلى منع إشعال أي نيران حرصًا على المحاصيل، منوهًا إلى أن هذا العام الماضي في نفس التوقيت اشتعلت النيران في أشجار النخيل الخاصة به سبب تراكم القمامة حول الأشجار ومع ارتفاع درجة الحرارة وهو الأمر الذي تسبب في خسارة كبيرة له، ولذا فإنني حريص هذا العام على عدم تكرار هذا الأمر واتباع إرشادات المحافظة والزراعة في هذا الشأن.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة