مى كساب تحول حسابها على انستجرام إلى ألبوم ذكرياتفرقة ملاذ تبدأ انطلاقة الصيف من مسرح الجنينةاليوم حفل المطربة التونسية غالية على مسرح أوبرا دمنهورسفارة مصر بالسودان تحتفل غدا بذكرى ثورة 23 يوليو المجيدةاتفاقية تعاون بين جامعة المنوفية والجامعة المصرية للتعليم الإلكترونيإطلاق إشارة تطعيم الأطفال بحقن "سولك" ضد شلل الأطفال ببنى سويفالسبت.. قطع التيار الكهربي عن قرى مركز السنطة لإجراء أعمال صيانةمركز الخارجة يخصص 36 مليون جنيه لمشروعات تنمية"كهرباء سيناء" تتسلم 10 سيارات جديدةإعادة فتح معبر رفح البري مع قطاع غزة بعد العطلة الأسبوعيةخليفة بن زايد يهنئ السيسي بذكرى ثورة 23 يوليوالسيسي خلال تخريج دفعات جديدة من الكليات العسكرية: «راية مصر لن تنتكس أبدًا» (نص الكلمة)في باكورة الدورات التدريبية للقيادات العمالية.. المراغي: نستهدف نشر ثقافة حب الوطن ومحاربة السلوكيات السلبيةصور.. تنفيذ 20 قرار إزالة لتعديات على أراضى أملاك دوله بأسوانمعهد علوم البحار: سمكة قرش الحوت بالبحر الأحمر ليست مفترسة وسرعتها 5 كيلو فى الساعةسفارة مصر بالسودان تحتفل غدا بذكرى ثورة 23 يوليواجتماع للاتفاق حول ترتيبات مباراتي السوبر المصري السعوديالراحل الـ11.. لاعب الزمالك ينهي إجراءات انتقاله إلى إنبيبالفيديو.. بعد 15 عامًا.. الزمالك يستضيف اتحاد جدة لتكرار الإنجاز المصريوزير الزراعة يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة يوليو المجيدة

كأس العالم.. كرواتيا تقسو على ميسي ورفاقه بثلاثية

   -  

كتب: علي الزيني

حقق المنتخب الكرواتي الأول لكرة القدم فوزا ثمينًا على منتخب الأرجنتين بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الخميس، على ملعب نيزني نوفجورود، ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة في كأس العالم 2018.

تقدم أنتي ريبيتش لمنتخب كرواتيا في الدقيقة 54 بعد خطأ فادح لحارس الأرجنتين، وأضاف مودريتش الهدف الثاني من تسديدة لا تصد ولا ترد في الدقيقة 80، واختتم إيفان راكيتيش الثلاثية في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

بهذه النتيجة رفع منتخب كرواتيا رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة، بينما توقف رصيد الأرجنتين عند نقطة واحدة في المركز الثالث خلف أيسلندا الذي سيلعب غداً مع نيجيريا.

الشوط الأول

جاءت بداية القاء هادئة من قبل الفريقين، وكرات متبادلة في منتصف الملعب، وشهدت الدقيقة 4 هجمة مرتدة لمنتخب كرواتيا عن طريق إيفان بيريسيتش الذي سدد كرة قوية تصدى لها ويلي كاباييرو ببراعة، وأبعدها إلى ركنية، نفذها لوكا مودريتش من الجهة اليمنى حاول ماندزوكيتش تمريرها برأسية، لكن أبعدها دفاع منتخب الأرجنتين بنجاح، وأرسل راكيتيتش بينية رائعة، وصلت إلى سيمي فرساليكو في الجهة اليمنى، مررها مباشرة، لكن أبعدها الدفاع قبل أن تصل إلى ماندزوكيتش.

وفي الدقيقة 12، أرسل ماركوس أكونا بينية ي اتجاه ميسي الذي حاول استلام الكرة داخل منطقة الجزاء، لكن وصلت سهلة إلى الحارس، واعتمد لاعبو الفريقين على التمريرات القصيرة بحثا عن ثغرات من أجل تسجيل هدف التقدم، وأخطأ دانيل سوباسيتش حارس الأرجنتين بعد تمريرة خاطئة وصلت إلى ميسي الذي انطلق على حدود منطقة الجزاء ومرر كرة عرضية وصلت إلى إنزو بيريز الذي تلقى دفعة واضحة من سترينيتش لكن حكم اللقاء أشار باستمرار اللعب وسط احتجاج من لاعبي التانجو، وانحصر اللعب في منتصف الملعب دون خطورة على المرمى من كلا المنتخبين.

وانطلق سيمي فرساليكو من الجهة اليمنى، وتوغل داخل منطقة الجزاء، لكن تدخل أوتاميندي وأبعد الكرة بنجاح، ورد أجويرو سريعا بعد أن استلم الكرة، وانطلق داخل منطقة الجزاء من الجهة اليسرى، وأرسل عرضية في اتجاه ميسي لكن تدخل الدفاع، وأبعدها ببراعة إلى ركنية، نفذها ماكسيميليانو من الجهة اليسرى، لكن مرت مباشرة إلى ركلة مرمى بعد أن اصطدمت في الشباك من الخارج، وأهدر إنزو بيريز أخطر فرص اللقاء بعد انطلاقة رائعة من ماكسيميليانو من الجهة اليسرى مع خطأ كبير من الدفاع وحارس المرمى استغله ميزا ومرر كرة عرضية في اتجاه أجويرو، لكن أبعدها دوماجوج فيدا لتجد تسديدة إنزو بجوار القائم الأيمن لمرمى منتخب كرواتيا الخالي.

ضغط مستمر من لاعبي منتخب الأرجنتين، ويرد لاعبو كرواتيا عن طريق ماريو ماندزوكيتش الخالي تماما من الرقابة وسدد رأسية غريبة، مرت بجوار القائم الأيسر لحارس الأرجنتين وسط رقابة غير جيدة من مدافعي التانجو، وأرسل ميسي بينية رائعة وصلت إلى أجويرو على حدود المنطقة، لكن تدخل ديان لوفرين ببراعة، وأبعد الكرة بنجاح، واستمر ضغط لاعبي منتخب الأرجنتين دون حلول للوصول إلى مرمى المنتخب الكرواتي، واحتسب الحكم دقيقتين وقت بدل ضائع، استحوذ لاعبو كرواتيا على الكرة، ويعلن الحكم صافرة نهاية للشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

استحوذ لاعبو الأرجنتين على الكرة في ممنتصف الملعب، ومن خطأ فادح لحارس مرمى منتخب التانجو بعد تمريرة من جابرييل ميركادو وصلت إلى الحارس مع ضغط من أنتي ريبيتش، لعب كاباييرو كرة عالية ضعيفة في اتجاه ميركادو استلمها ريبيتش وسدد كرة قوية على الطاير مرت أعلى من الحارس وسكنت الشباك، معلنا عن الهدف الأول في الدقيقة 54، وبعدها بدقيقة أجرى منتخب الأرجنتين أول تبديلاته بخروج أجويرو ونزول إيجواين، ونزول كريستيان بافون وخروج سالفيو لاعب الوسط، فيما قام مدرب كرواتيا بأول تبديلاته بخروج ريبيتش لاعب الوسط ونزول أندري كراماريتش المهاجم، وضغط لاعبو منتخب الأرجنتين من أجل تعديل النتيجة.

وأضاع لاعبو التانجو العديد من الفرص، كانت كافية لتعديل النتيجة، فيما اعتمد لاعبو كرواتيا على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة، وفي الدقيقة 68 شارك باولو ديبالا وخرج بيريز، وانهار دفاع منتخب الأرجنتين بعد مرتدة سريعة وصلت إلى ماندزوكيتش الذي مرر عرضية قوية أبعدها الدفاع لتصطدم في تاجليافيكو، وتعود إلى بيريسيتش المنفرد بالمرمى لكن تدخل الدفاع وأبعدها من جديد، وسدد راكيتيتش كرة قوية من على حدود المنطقة اصطدمت في الدفاع.

وأضاف مودريتش الهدف الثاني لكرواتيا من تسديدة لا تصد ولا ترد من على حدود المنطقة مرت على يسار ويلي كاباييرو وسط ذهول من لاعبي منتخب الأرجنتين، الذين ظهر عليهم التوتر في ظل استهلاك شرعي للوقت من رفقاء مودريتش، الذين استحوذوا على الكرة، وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع سجل راكيتش الهدف الثالث بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.
 

لمطالعة الخبر على اخبار ليبيا