وزيرة الثقافة: مهرجان البردة إضافة مهمة للحراك الفني إقليميًا وعالميًامقرر "القومي للسكان" يستعرض مع سفيرة الأمم المتحدة جهود مصر في مناهضة ختان الإناث"الأطباء" تطالب "الصحة" بالإغلاق الفوري لسجل ترخيص مزاولة المهنة لخريجي العلوم الصحيةنقيب الصيادلة: إدخال مراكز المعلومات الدوائية بمستشفيات الشرقيةالكهرباء تحتفل بتخريج 30 متدرب من برنامج إعداد القادةالجيزة تنعى الشهيد ساطع النعمانى.. والمحافظ: إطلاق اسمه على ميدان النهضة يخلد ذكراهنقيب الصيادلة: إدخال مراكز المعلومات الدوائية بمستشفيات الشرقيةمؤتمر صحفي لألبوم نهال نبيل "مفاجأة" اليومالسفير الفلسطيني: النوايا الإسرائيلية المبيتة تبين أنها لا تريد السلاماستقرار أسعار الفاكهة في سوق العبور.. والبرتقال بـ8 جنيهات للكيلوغرق محامٍ ونجاة زوجته سقطت سيارتهما في ترعة الخطاطبة بالبحيرةارتفاع أسعار الأسماك في سوق العبور.. والبلطي بـ24.5 جنيه للكيلوجرامالليلة.. محمد حسن يكشف كواليس ألبوم "سلامات" على TeN"مياه الفيوم" تدرب 600 مدرس لنشر رسائل التوعية المائية والصحية والبيئية بين الطلابقافلة طبية في تخصصات التخاطب وصعوبات التعلم لأطفال مدارس سيوةتوافد آلاف الأقباط على دير الزريقات لحضور ختام أعياد "مارجرجس" بالأقصر| صورمحافظ سوهاج: انتهاء 50% من الأعمال الإنشائية بمستشفى جهينة المركزيأسعار الخضراوات والفاكهة اليوم 15/ 11/ 2018.. والبطاطس بـ11 جنيهامواعيد القطارات على خطوط «القاهرة - الإسكندرية - أسوان» (فيديو)محافظ سوهاج: افتتاح مستشفى جهينة المركزي.. يونيو 2019 (صور)

ترامب: الإدارة تحاول معالجة أزمة الهجرة غير الشرعية جنوب البلاد بشكل سريع

   -  
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

واشنطن (أ ش أ)

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الخميس، إن إدارته تحاول بشكل سريع معالجة أزمة الهجرة غير الشرعية في الحدود الجنوبية للولايات المتحدة، مضيفاً أنه منذ عام 2014 فإن حوالي 200 ألف شخص من صغار السن القُصّر باتوا يقيمون في الولايات المتحدة الأمريكية كنتيجة لهذه الأزمة.

وأوضح ترامب - خلال اجتماع اليوم في البيت الأبيض، نقلته قناة (سي.إن.إن.) الأمريكية - أن الديمقراطيين في الولايات المتحدة قد دعموا سياسات سمحت لذلك بأن يحدث، وأنه ينبغي للولايات المتحدة أن تقوم بتوفير الملاذ الآمن لهؤلاء الأطفال وأن تعتني بهم وتعيدهم إلى منازلهم مرة أخرى.

وأشار إلى أن هناك حاجة إلى دعم الديمقراطيين في تمرير التشريعات المتعلقة بالهجرة، موضحاً أن المكسيك لا تقدم "شيئاً لنا" في مشاكل الحدود سوى "إرسال المخدرات لنا" وأنها "تستطيع حل هذه المشكلة في دقيقتين".

وقال إنه لا يتساهل مع المكسيك في المسائل المتعلقة باتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية "نافتا" بسبب قضية الهجرة.

وتطرق ترامب في حديثه إلى كوريا الشمالية، موضحاً أن واشنطن مازالت تعمل على هذه القضية، وأن وزير الخارجية مايك بومبيو "كان رائعاً" في عمله في هذا الصدد، وأورد ترامب أن المسؤولين الأمريكيين المعنيين استطاعوا إحداث تغيير في مسألة الملف الصاروخي والتي منها الصواريخ الباليستية وأن الأهم هنا سيكون النزع الكامل للسلاح النووي.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن واشنطن حققت تقدماً هائلاً في الملف الكوري الشمالي، مشيراً إلى أن الوثيقة التي تم التوقيع عليها مع الجانب الكوري الشمالي تتضمن أولاً نزع السلاح النووي الكامل والفوري لكوريا الشمالية.

وتقدم ترامب بالشكر - في هذه التطورات الأخيرة بالملف الكوري - إلى رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي والرئيس الكوري الجنوبي مون جاي، والرئيس الصيني شي جين بينج، قائلاً في الوقت نفسه إن هذه الفرصة لم تكن لتتحقق بدون الولايات المتحدة.

وأثنى ترامب على التطورات الاقتصادية في الولايات المتحدة الأمريكية، التي وصفها بأنها "الفترة الأكثر نجاحاً من الناحية الاقتصادية" في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة