بالفيديو| مدرسة لرعاية الأطفال "العباقرة" في المكسيكدراسة تحذر من النوم أثناء إقلاع وهبوط الطائرةتفاصيل لقاء البابا تواضروس بأسر شهداء حادث المنياصفاء الهاشم وستان لي وغزة.. الأكثر بحثا على «جوجل»محافظ القليوبية: استقبلنا مليون و824 ألف مواطن بحملة القضاء على فيروس Cصور.. افتتاح مكتب بريد نجع القنطرة بسوهاج بتكلفة 80 ألف جنيهمباحث الدقهلية تكشف لغز اختفاء عروس قبل زفافها بأيامس وج .. كل ما تريد معرفته عن معرض المستنسخات الأثرية بإيطالياالوكالة الدولية للطاقة: روسيا مورد الغاز الرئيسي إلى أوروبا حتى عام 2040صحة البحر الأحمر تعلن منح التراخيص لـ16 منشأة طبية بالمحافظةوزيرة البيئة: مؤتمر التنوع البيولوجي يستهدف دمج التنوع بالقطاعات الحيوية3 أسباب تتنبأ بنجاح الجزء الثانى لفيلم Fantastic Beastsرئيس الاسكان الاجتماعي تشرح تفاصيل طرح 60 ألف وحدة في الإعلان العاشرجمارك مطار القاهرة تمنع دخول معدات بطولة العالم للأثقال للمكفوفينمنتخب مصر مكتمل الصفوف قبل 72 ساعة من مواجهة تونسالاتحاد الأوروبي يدرس التحقيق مع مانشستر سيتي وسان جيرمانمستقبل مورينيو مع مانشستر يونايتد مرهون بدوري الأبطالكثافات مرورية فى ساعة الذروة الصباحية بالعاصمةتحرير 36 قضية اتجار غير مشروع بالسلع التموينية فى 3 أيامضبط 81 قضية مواد بترولية وأسطوانات بوتاجاز فى 4 أيام

محافظ الإسكندرية: عقار الصيد المنهار صادر له قرار إزالة (صور)

   -  
انهيار عقار في الإسكندرية

قال الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، إن العقار المنهار الكائن في 10 شارع المدرسة الابتدائية خلف نادي الصيد والتابع لحي وسط والمكون من أرضي و٤ أدوار صادر له قرار إزالة وقرار إخلاء إداري.

وأضاف المحافظ، أنه تم إخلاء العقار المجاور للعقار المنهار من السكان دون المنقولات لحين انتهاء تقرير لجنة المنشآت الآيلة للسقوط والتأكد من عدم وجود أي خطورة على أرواحهم.

عقار نادي الصيد المنهار

وشدد المحافظ، على التضامن الاجتماعي والبحث الاجتماعي بدراسة حالة الأسر المتضررة من انهيار العقار وسرعة نقلهم إلى مساكن للإيواء العاجل مع بحث صرف تعويضات سريعة لهم، مكلفا لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بمعاينة العقارات المجاورة العقار المنهار وتكليف مقاول الهدم برفع الأنقاض، وعمل كردون حول المكان لعدم تعرض المارة لأي مكروه.

وقال اللواء أحمد بسيوني سكرتير مساعد المحافظة، إن قوات الحماية المدنية واجهزة الحي وجميع الأجهزة المعنية، توجهت فورا إلى العقار لمعاينته والتأكد من عدم وجود أي إصابات بين المواطنين.

عقار نادي الصيد المنهار 1

وأكد السكرتير المساعد، أنه تبين من خلال معاينة العقار عدم وقوع أي إصابات أو حالات وفاة وأنه تم إخلاء العقار من السكان مسبقا وذلك بعد إصدار قرار إزالة من الحي للعقار وقد تم عمل كردون حول العقار، وإخلاء العقار المجاور من السكان.

وكان انهار عقار قديم بمنطقة نادى الصيد، مأهول بالسكان، بدائرة قسم شرطة محرم بك بوسط الإسكندرية.

بدأت الواقعة بتلقى اللواء محمد الشريف، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم محرم بك بانهيار العقار رقم ١٠ شارع المدرسة منطقة نادى الصيد.

عقار نادي الصيد المنهار 2

انتقل مأمور وضباط القسم وقوات من الحماية المدنية بمعداتها وبالفحص تبين أن العقار مساحته نحو 120 مترا مربع بناء قديم "حوائط حامله، اسقف خرسانيه" مكون من اربعه طوابق بكل طابق شقتين يقطنه أسرتين قاموا بالإخلاء قبل انهيار العقار بالكامل حتى سطح الارض دون حدوث إصابات أو تأثير على العقارات المجاورة.

تم إخطار عمليات وحى وسط وأفاد مهندس الحى بسابقة إصدار القرار رقم ٢٠١٧/٤٠٤ بهدم العقار لم ينفذ، وتم وضع حواجز حديدية أمام العقار لتأمين المارة.

تحرر المحضر رقم ٢٠١٨/٥٧١٢ إدارى قسم شرطة محرم بك، وجارً العرض على النيابة.

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة