محافظ قنا يقود حملة لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة بنجع حمادي وقفط|صورإخلاء وإزالة 16 منزلا في حملة مكبرة بالبرلس| صورتنمية روح الانتماء والتصدي للشائعات فى مناقشات ندوة لمركز إعلام طنطا | صورطلاب جامعة المنصورة بالأكاديمية الوطنية الروسية للإدارة العامة بڤولجاجراد | صورضبط 3 أشخاص بحوزتهم 2914 لتر بنزين 80 مدعم في الفيومإصابة عامل مزلقان بإدفو تعدى عليه 3 أشخاص بالضرب لرفضه فتح المزلقان لعبور "توك توك"سفارة مصر بالسودان تحتفل غدا بذكرى ثورة 23 يوليو المجيدةفحص 152 ألف مواطن بالحملة القومية للقضاء على فيروس سى في الغربيةمحافظ المنيا يزور مصابي حادث الشرفا بمستشفى التأمين الصحيتحرير 1690 مخالفة مرورية متنوعة فى حملة مكبرة بالقليوبيةمصر تحصد ذهبية القارب الزوجى بمنافسات التجديف فى دورة الألعاب الأفريقيةتعديل فى أطراف مباراتى السوبر المصرى السعودى.. الأهلى يواجه اتحاد جدةمصر تحصد ذهبية القارب الزوجى لمنافسات الرجال فى التجديف بالألعاب الأفريقيةقبل مواجهة الإسماعيلى.. الوقت القاتل يحسم 3 لقاءات مصرية مع الصفاقسى التونسىعبد الرحمن الصيفى يحرز برونزية بطولة العالم للسومو فى تايوانكارتيرون عن مواجهة بطل بتسوانا: الأهلي يلعب للفوز على أرضه أو خارجها"جوجل" تستعد لإخفاء "أندرويد" من الأجهزة الذكيةمعهد الإسكندرية العالي للإعلام يمنح درع التميز والإبداع للإعلامي أحمد رجببالفيديو.. شاهيناز تشعل حماس جمهورها بأغنية "قولى قولى" فى تونسشاهد.. وفاء عامر تخطف الأنظار بفستان مثير

محافظ الإسكندرية: عقار الصيد المنهار صادر له قرار إزالة (صور)

   -  
انهيار عقار في الإسكندرية

قال الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، إن العقار المنهار الكائن في 10 شارع المدرسة الابتدائية خلف نادي الصيد والتابع لحي وسط والمكون من أرضي و٤ أدوار صادر له قرار إزالة وقرار إخلاء إداري.

وأضاف المحافظ، أنه تم إخلاء العقار المجاور للعقار المنهار من السكان دون المنقولات لحين انتهاء تقرير لجنة المنشآت الآيلة للسقوط والتأكد من عدم وجود أي خطورة على أرواحهم.

عقار نادي الصيد المنهار

وشدد المحافظ، على التضامن الاجتماعي والبحث الاجتماعي بدراسة حالة الأسر المتضررة من انهيار العقار وسرعة نقلهم إلى مساكن للإيواء العاجل مع بحث صرف تعويضات سريعة لهم، مكلفا لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بمعاينة العقارات المجاورة العقار المنهار وتكليف مقاول الهدم برفع الأنقاض، وعمل كردون حول المكان لعدم تعرض المارة لأي مكروه.

وقال اللواء أحمد بسيوني سكرتير مساعد المحافظة، إن قوات الحماية المدنية واجهزة الحي وجميع الأجهزة المعنية، توجهت فورا إلى العقار لمعاينته والتأكد من عدم وجود أي إصابات بين المواطنين.

عقار نادي الصيد المنهار 1

وأكد السكرتير المساعد، أنه تبين من خلال معاينة العقار عدم وقوع أي إصابات أو حالات وفاة وأنه تم إخلاء العقار من السكان مسبقا وذلك بعد إصدار قرار إزالة من الحي للعقار وقد تم عمل كردون حول العقار، وإخلاء العقار المجاور من السكان.

وكان انهار عقار قديم بمنطقة نادى الصيد، مأهول بالسكان، بدائرة قسم شرطة محرم بك بوسط الإسكندرية.

بدأت الواقعة بتلقى اللواء محمد الشريف، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم محرم بك بانهيار العقار رقم ١٠ شارع المدرسة منطقة نادى الصيد.

عقار نادي الصيد المنهار 2

انتقل مأمور وضباط القسم وقوات من الحماية المدنية بمعداتها وبالفحص تبين أن العقار مساحته نحو 120 مترا مربع بناء قديم "حوائط حامله، اسقف خرسانيه" مكون من اربعه طوابق بكل طابق شقتين يقطنه أسرتين قاموا بالإخلاء قبل انهيار العقار بالكامل حتى سطح الارض دون حدوث إصابات أو تأثير على العقارات المجاورة.

تم إخطار عمليات وحى وسط وأفاد مهندس الحى بسابقة إصدار القرار رقم ٢٠١٧/٤٠٤ بهدم العقار لم ينفذ، وتم وضع حواجز حديدية أمام العقار لتأمين المارة.

تحرر المحضر رقم ٢٠١٨/٥٧١٢ إدارى قسم شرطة محرم بك، وجارً العرض على النيابة.

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة