479 سفينة عبرت قناة السويس بحمولة 32.9 مليون طن خلال 9 أياموزير قطاع الأعمال: في حد شايف «النصر للسيارات» كويس.. وهيقدر يستغلهاأستاذ علم اجتماع: السوشيال ميديا لعبت دورا في انسلاخ الشباب من الأسرة«الصيادلة»: حصلنا على وعد بإنهاء أزمة «تكليف دفعة 2017» خلال أسبوعأول صورة لأبناء «القليوبية» شهيدي الحادث الإرهابي بشمال سيناءمصرع شاب صعقه التيار الكهربائي في الشرقية (صور)محافظ بني سويف يتفقد أعمال تطوير ميدان محطة السكة الحديد (صور)الشرقية تودع 3 من شهدائها في الحادث الإرهابي بشمال سيناء (فيديو وصور)الحدائق المهملة «قصة محافظ مطروح» للاستفادة منها وتطويرها (صور)محافظ بني سويف يتابع أعمال تطوير وتجميل الميادين والكباري والبوابات الرئيسيةوزير قطاع الأعمال: تعويض عمال القومية للأسمنت براتب 6 سنواتالحكم فى إعادة محاكمة متهمة بالتجمهر بالمطرية اليومفي الذكرى الأولى على وفاته.. تعرف على أهم محطات محمد متوليأعراض القرحة الهضمية منها الانتفاخ وفقدان الوزنالشحات مبروك: «لما بدخل بطولة عالم مبعرفش أمثل.. ببقى مش عاطفي»لقاءات قوية فى ثان جولات نهائى دورى الطائرةالشحات مبروك: «أنا أسطورة كمال الأجسام.. ولي الفضل في انتشار الجيمات»منتج فيلم "الممر" يكشف سبب اختيار اسمه"التضامن" توقع برتوكولًا لإنشاء أول مستشفى عائم للطفل.. اليومصدور كتاب "أحببت وغدا" لـ عماد رشاد عثمان عن دار الرواق للنشر

محافظ الإسكندرية: عقار الصيد المنهار صادر له قرار إزالة (صور)

   -  
انهيار عقار في الإسكندرية

قال الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، إن العقار المنهار الكائن في 10 شارع المدرسة الابتدائية خلف نادي الصيد والتابع لحي وسط والمكون من أرضي و٤ أدوار صادر له قرار إزالة وقرار إخلاء إداري.

وأضاف المحافظ، أنه تم إخلاء العقار المجاور للعقار المنهار من السكان دون المنقولات لحين انتهاء تقرير لجنة المنشآت الآيلة للسقوط والتأكد من عدم وجود أي خطورة على أرواحهم.

عقار نادي الصيد المنهار

وشدد المحافظ، على التضامن الاجتماعي والبحث الاجتماعي بدراسة حالة الأسر المتضررة من انهيار العقار وسرعة نقلهم إلى مساكن للإيواء العاجل مع بحث صرف تعويضات سريعة لهم، مكلفا لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بمعاينة العقارات المجاورة العقار المنهار وتكليف مقاول الهدم برفع الأنقاض، وعمل كردون حول المكان لعدم تعرض المارة لأي مكروه.

وقال اللواء أحمد بسيوني سكرتير مساعد المحافظة، إن قوات الحماية المدنية واجهزة الحي وجميع الأجهزة المعنية، توجهت فورا إلى العقار لمعاينته والتأكد من عدم وجود أي إصابات بين المواطنين.

عقار نادي الصيد المنهار 1

وأكد السكرتير المساعد، أنه تبين من خلال معاينة العقار عدم وقوع أي إصابات أو حالات وفاة وأنه تم إخلاء العقار من السكان مسبقا وذلك بعد إصدار قرار إزالة من الحي للعقار وقد تم عمل كردون حول العقار، وإخلاء العقار المجاور من السكان.

وكان انهار عقار قديم بمنطقة نادى الصيد، مأهول بالسكان، بدائرة قسم شرطة محرم بك بوسط الإسكندرية.

بدأت الواقعة بتلقى اللواء محمد الشريف، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم محرم بك بانهيار العقار رقم ١٠ شارع المدرسة منطقة نادى الصيد.

عقار نادي الصيد المنهار 2

انتقل مأمور وضباط القسم وقوات من الحماية المدنية بمعداتها وبالفحص تبين أن العقار مساحته نحو 120 مترا مربع بناء قديم "حوائط حامله، اسقف خرسانيه" مكون من اربعه طوابق بكل طابق شقتين يقطنه أسرتين قاموا بالإخلاء قبل انهيار العقار بالكامل حتى سطح الارض دون حدوث إصابات أو تأثير على العقارات المجاورة.

تم إخطار عمليات وحى وسط وأفاد مهندس الحى بسابقة إصدار القرار رقم ٢٠١٧/٤٠٤ بهدم العقار لم ينفذ، وتم وضع حواجز حديدية أمام العقار لتأمين المارة.

تحرر المحضر رقم ٢٠١٨/٥٧١٢ إدارى قسم شرطة محرم بك، وجارً العرض على النيابة.

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة