وزيرة الهجرة ترد على تساؤلات حول المصريين بالخارج فى مبادرة "اسأل واقترح"تفاصيل لقاء السيسي بوزير الخارجية الإماراتيالسفير الأمريكي السابق بالبحرين: واشنطن كانت تخشى غضب المصريين من غزو العراقوزير التربية والتعليم: «فرحة الأطفال في أسيوط حسستنا إننا عملنا إنجاز» (فيديو)هاني رمزي: زيارتي للغارامات دفعتني لقبول فيلمي الأخيررونالدو يقود يوفنتوس للفوز على فروسينوني ويتصدر الكالشيو.. فيديوبرشلونة يفلت من الخسارة ويتعادل مع جيرونا 2-2 في الدوري الإسباني.. فيديوعمر السعيد يصنع وأوباما يسجل ثانى أهداف الزمالك أمام المقاولون .. فيديوالشوط الثاني - اتحاد العاصمة (0) - (1) المصري.. 10 دقائق على النهايةالخطيب يكشف موقف الأهلي من اللائحة الاسترشاديةشاهد في دقيقة.. إسدال الستار على "أحداث العدوة" بالمؤبد لبديعالأردن يعرض على مصر والعراق بناء تكتل اقتصادياجتماع خماسي لوزراء الخارجية العرب بنيويورك لمناقشة أزمات المنطقة"الأزهر": تخفيض الحد الأدنى للقبول بالجامعة لطلاب شمال سيناء 2%انتهت في إسبانيا - برشلونة (2) - (2) جيرونا.. مفاجأة في كامب نوتأجيل حفل كايروكى 3 أسابيعبعد 60 دقيقة .. التعادل الإيجابى 1/1 مستمر بين الزمالك وبتروجتعصام الحضرى يعتذر عند ذلك اللفظ.. ويؤكد: أمى هى أغلى ما عندىخالد الدرندلى: الأهلى فى معسكر مستمر من أجل البطولة الأفريقيةالخطيب يتحدث عن التجربة الديمقراطية فى مشروع لائحة الاهلي

انطلاق منتدى مدراء مواقع التراث العالمى 2018 بمشاركة 65 مديرا من 43 دولة

-  
انطلاق منتدى مدراء مواقع التراث العالمى 2018

كتب بلال رمضان

انطلقت اليوم الخميس فعاليات منتدى مدراء مواقع التراث العالمى 2018، فى مركز الفنون بالمنامة بحضور الشيخة مى بنت محمد آل خليفة، رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، وميشتيلد روسلر مديرة مركز التراث العالمى التابع لمنظمة اليونيسكو وممثلين عن كل من المركز الدولى لدراسة صون وترميم الممتلكات الثقافية ICCROM، الاتحاد الدولى لحفظ الطبيعة IUCN، المجلس الدولى للمعالم والمواقع ICOMOS، ومجلس التراث الوطنى البولندى، إضافة إلى عدد كبير من مدراء مواقع التراث العالمى من حول العالم والمشاركين فى المنتدى.

وقالت الشيخة مى بنت محمد آل خليفة: مملكة البحرين ترحّب بكم وبمديرة مركز التراث العالمى والهيئات الاستشارية وبكل الخبراء المشاركين فى هذا المنتدى الذى يهدف إلى تعزيز دور مدراء مواقع التراث العالمى.

وأشارت الشيخة مى، حسبما ذكرت هيئة البحرين للثقافة والآثار، فى بيان صحفى، إلى أن المنتدى سيركز على بناء قدرات مدراء المواقع وصناعة أجواء إيجابية تضم أنشطة تبادل للخبرات ومناقشة آخر القضايا التى تتعلق بصون مواقع التراث العالمي. وأشادت معاليها بعمل مدراء مواقع التراث العالمى قائلة: "عملكم هو ما يحمى إرثنا الإنسانى ويبقيه للأجيال القادمة.

 

وقالت ميشتيلد روسلر إنه يوجد فى العالم الآن أكثر من 1000 موقع تراث عالمى طبيعى وثقافى، مشيرة إلى أن التحدى الأكبر هو الحفاظ على هذه المواقع فى ظل عالم متغير ومتقلب.

وأكدت ميشتيلد روسلر أن مدراء مواقع التراث العالمى هم أهم عامل من عوامل الحفاظ على هذه المواقع. موضحة أن منتدى مدراء مواقع التراث العالمى سيعمل على مساعدة المدراء فى رصد التحديات التى يواجهونها يومياً إضافة إلى العمل على ابتكار حلول مناسبة لها، متمنية أن يخرج المشاركون من المنتدى بخبرات واسعة وعلاقات مهنية دائمة.

ويقام منتدى مدراء مواقع التراث العالمى 2018 للمرة الثانية، ويستمر حتى 28 يونيو الجارى بتزامن مع اجتماع لجنة التراث العالمى الثانى والأربعين الذى يعقد فى المنامة ما بين 24 يونيو و4 يوليو 2018.

ويقام المنتدى بتنظيم من هيئة البحرين للثقافة والآثار ومنظمة ال ICCROM بتعاون مع مركز التراث العالمى، ICOMOS، IUCN ومجلس التراث الوطنى البولندي.

وألقى المنتدى فى بدايته الضوء على إنجازات منتدى مدراء مواقع التراث العالمى الأول الذى عقد فى بولندا، منتقلاً بعد ذلك لتعريف الحضور بأهداف الحدث لعام 2018م حيث سيتم التركيز على التعرف على التحديات المشتركة التى تواجه مدراء المواقع حول العالم، تدريب المدراء على آليات وأساليب الحفاظ على التراث والتى أبدعتها المنظمات الدولية المعنية، إضافة إلى رفع توصيات مدراء مواقع التراث العالمى حول حاجاتهم من التدريب والدعم إلى الجهات المعنية ليتم أخذها بعين الاعتبار فى المستقبل.

 

ويحضر إلى المنتدى مدراء 65 موقعاً للتراث العالمى من 43 دولة حيث سيعملون بشكل متواصل ومتوازٍ مع اجتماع لجنة التراث العالمى الثانى والأربعين من أجل توسيع الفهم حول إجراءات صنع القرار ذات الصلة بالتراث العالمى، وذلك فى سبيل توفير حماية أكثر فعالية للقيم العالمية الاستثنائية لمواقع التراث العالمى. وفى الوقت نفسه، سيعمل الجميع على بناء جسور التواصل بين نظام التراث العالمى وعناصره الخارجية التنفيذية المتواجدة فى الميدان والمتمثلة بمدراء المواقع.



انطلاق منتدى مدراء مواقع التراث العالمى 2018  (1)
انطلاق منتدى مدراء مواقع التراث العالمى 2018  (2)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة