لو بتركب قطارات دمياط المنصورة طنطا.. اعرف مواعيدها | خدماتمباحث المرور بسوهاج تضبط 3 سيارات بحوزة مسن مبلغ بسرقتها من أسيوطمفيش مستحيل.. من عربية السندوتشات سماح خدت الليسانس على كبردخول الحمام بعد العاشرة جريمة وتناول الكاتشب ممنوع.. أغرب ممنوعات فى العالمبقرض قيمته 50 ألف جنيه.. قصة نجاح صاحب ورشة لتصنيع الرخام بكفر الشيخمستقبل وطن بالفيوم ينجح في تغطية مصرف بتكلفة 8 ملايين جنيه ..صورالإسكندرية تستضيف أولمبياد الطفل المصريتسليم المزارعين أدوات زراعية خاصة بتقليم الأشجار في مطروحإيشواريا راي باتشان تتألق بالأحمر في أحدث جلسة تصويرمحمدعز: شخصيتى محورية فى "لمس أكتاف" مع ياسر جلالتنظمه "الشباب والرياضة".. تعرف على شروط الاشتراك بأوليمبياد الطفل المصري بالإسكندريةجامعة طنطا تشارك بـ 8 أبحاث في المؤتمر الدولي السابع والثلاثين للجمعية المصرية لأمراض وزراعة الكلىمجلس الأهلى فى اجتماع هام بقلعة الجزيرةأمطار على السواحل الشمالية.. "الأرصاد" تعلن طقس الخميسضربات القلب‎ لشحن بطاريات الزراعات الطبيةحقائق× أرقام.. "الإحصاء" يصدر 10 معلومات عن تكاليف العلاج فى مصرأول فتاة مصرية تعتلى قمة جبل البراس بروسيا ضيفة برنامج "احلم" على "ON E"مباحث كرداسة تسعى لكشف ملابسات مقتل فتاة عثر على جثتها بطريق المريوطيةملف الأربعاء.. تفويت الجونة للأهلي.. كواليس ما بعد تعادل الزمالك.. وطلب المقاصةصور.. أسرة من 5 أفراد بالشرقية تطالب بمعاش وعلاج عائلها

انطلاق منتدى مدراء مواقع التراث العالمى 2018 بمشاركة 65 مديرا من 43 دولة

-  
انطلاق منتدى مدراء مواقع التراث العالمى 2018

كتب بلال رمضان

انطلقت اليوم الخميس فعاليات منتدى مدراء مواقع التراث العالمى 2018، فى مركز الفنون بالمنامة بحضور الشيخة مى بنت محمد آل خليفة، رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، وميشتيلد روسلر مديرة مركز التراث العالمى التابع لمنظمة اليونيسكو وممثلين عن كل من المركز الدولى لدراسة صون وترميم الممتلكات الثقافية ICCROM، الاتحاد الدولى لحفظ الطبيعة IUCN، المجلس الدولى للمعالم والمواقع ICOMOS، ومجلس التراث الوطنى البولندى، إضافة إلى عدد كبير من مدراء مواقع التراث العالمى من حول العالم والمشاركين فى المنتدى.

وقالت الشيخة مى بنت محمد آل خليفة: مملكة البحرين ترحّب بكم وبمديرة مركز التراث العالمى والهيئات الاستشارية وبكل الخبراء المشاركين فى هذا المنتدى الذى يهدف إلى تعزيز دور مدراء مواقع التراث العالمى.

وأشارت الشيخة مى، حسبما ذكرت هيئة البحرين للثقافة والآثار، فى بيان صحفى، إلى أن المنتدى سيركز على بناء قدرات مدراء المواقع وصناعة أجواء إيجابية تضم أنشطة تبادل للخبرات ومناقشة آخر القضايا التى تتعلق بصون مواقع التراث العالمي. وأشادت معاليها بعمل مدراء مواقع التراث العالمى قائلة: "عملكم هو ما يحمى إرثنا الإنسانى ويبقيه للأجيال القادمة.

 

وقالت ميشتيلد روسلر إنه يوجد فى العالم الآن أكثر من 1000 موقع تراث عالمى طبيعى وثقافى، مشيرة إلى أن التحدى الأكبر هو الحفاظ على هذه المواقع فى ظل عالم متغير ومتقلب.

وأكدت ميشتيلد روسلر أن مدراء مواقع التراث العالمى هم أهم عامل من عوامل الحفاظ على هذه المواقع. موضحة أن منتدى مدراء مواقع التراث العالمى سيعمل على مساعدة المدراء فى رصد التحديات التى يواجهونها يومياً إضافة إلى العمل على ابتكار حلول مناسبة لها، متمنية أن يخرج المشاركون من المنتدى بخبرات واسعة وعلاقات مهنية دائمة.

ويقام منتدى مدراء مواقع التراث العالمى 2018 للمرة الثانية، ويستمر حتى 28 يونيو الجارى بتزامن مع اجتماع لجنة التراث العالمى الثانى والأربعين الذى يعقد فى المنامة ما بين 24 يونيو و4 يوليو 2018.

ويقام المنتدى بتنظيم من هيئة البحرين للثقافة والآثار ومنظمة ال ICCROM بتعاون مع مركز التراث العالمى، ICOMOS، IUCN ومجلس التراث الوطنى البولندي.

وألقى المنتدى فى بدايته الضوء على إنجازات منتدى مدراء مواقع التراث العالمى الأول الذى عقد فى بولندا، منتقلاً بعد ذلك لتعريف الحضور بأهداف الحدث لعام 2018م حيث سيتم التركيز على التعرف على التحديات المشتركة التى تواجه مدراء المواقع حول العالم، تدريب المدراء على آليات وأساليب الحفاظ على التراث والتى أبدعتها المنظمات الدولية المعنية، إضافة إلى رفع توصيات مدراء مواقع التراث العالمى حول حاجاتهم من التدريب والدعم إلى الجهات المعنية ليتم أخذها بعين الاعتبار فى المستقبل.

 

ويحضر إلى المنتدى مدراء 65 موقعاً للتراث العالمى من 43 دولة حيث سيعملون بشكل متواصل ومتوازٍ مع اجتماع لجنة التراث العالمى الثانى والأربعين من أجل توسيع الفهم حول إجراءات صنع القرار ذات الصلة بالتراث العالمى، وذلك فى سبيل توفير حماية أكثر فعالية للقيم العالمية الاستثنائية لمواقع التراث العالمى. وفى الوقت نفسه، سيعمل الجميع على بناء جسور التواصل بين نظام التراث العالمى وعناصره الخارجية التنفيذية المتواجدة فى الميدان والمتمثلة بمدراء المواقع.



انطلاق منتدى مدراء مواقع التراث العالمى 2018  (1)
انطلاق منتدى مدراء مواقع التراث العالمى 2018  (2)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة