وزير الخارجية يطالب بإنهاء الصراع الفلسطيني«مرصد الكهرباء»: 8 آلاف و900 ميجاوات زيادة احتياطية متاحة عن الحمل المتوقع اليومصحة القليوبية تراجع الخطة التنفيذية لمبادرة الرئيس بشأن فيروس سىخبير تربوي: كثير من خريجي الدبلومات الفنية لا يجيدون القراءة والكتابةوفاة شاب أصابه تيار كهربائي من "كولدير" بأحد شوارع المطريةأحمد موسى: المخابرات الإيرانية قد تكون وراء "هجوم الأهواز"الأوقاف: قرار منع سعيد رسلان من الخطبة إداري ونعيد النظر فيههاني الناظر عن تسبب مرقة الدجاج للسرطان: كلام غير علمي (فيديو)خبير تربوي: خريجو الدبلومات الفنية لا يجيدون القراءة (فيديو)مصطفى راشد عن مشاركته في «الجونة»: رسالة للمتطرفين بأن السينما حلالالخشت: الطابور الخامس يروج الشائعات لإحداث خلل في المجتمعأحمد موسى يسخر من الحرس الثوري الإيراني بعد هجوم العرض العسكريملخص مشاركات السيسي السابقة فى أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة"طالبة زهقانة" تعيد تصميم فساتين نجمات مهرجان الجونة: الشكل مفاجأةسائقو وعمال النقل العام: إهمال طبي في مستشفى الهيئة ونصرف الدواء بعد شهرأحمد موسى: "ماعندناش معتقلين ولا قانون طوارئ.. إحنا مش زي تركيا"15 صورة من الاحتفاء بالنجم باتريك ديمبسي بمهرجان الجونة السينمائيرامي جمال يجدد تعاقده مع نجوم ريكوردز لمدة 5 سنواتمباشر في إسبانيا - ريال مدريد (0) - (0) إسبانيول.. كورتوا يظهربالفيديو - الشناوي ينقذ الأهلي من هدف محقق.. والأهلي يهدر قبل توتر في مناطق هوريا

في إجازة الصيف.. عادة تساعدك على التخلص من فطريات القدم

   -  
في إجازة الصيف.. عادة تساعدك على التخلص من فطريات

كتبت- هاجر حاتم:

مع موسم الصيف يبدأ غالبية الاشخاص بالاتجاه إلى الشواطيء العامة، للاستمتاع بأجواء البحر والرمال.

ويحاول الكثيرون التخلص من الرمال العالقة في القدم بأي طريقة، سواء بارتداء الصنادل المفتوحة، أو بغسل القدمين بالماء على الفور.

وأوضح الدكتور هاني الناظر رئيس معهد البحوث الأسبق، عبر حسابه الشخصي على فيسبوك أن هذه العادة خاطئة، والصح أن الإنسان يترك قدمه حافي في الرمل ويحركها باستمرار مع حك القدمين بالرمل وتحريك الاصابع لان حبات الرمل الصغيرة علي سطح الجلد في مناطق بطن القدم والكعب وبين الأصابع خصوصا بعد مياه البحر المالحة تعمل مثل الصنفرة فتخلصنا من الجلد الميت.

وأضاف الناظر، أن فرك الرمال على القدم يؤدي لتنشيط وتجديد خلايا الجلد والحفاظ على صحتها وأيضا يُكسب سطح الجلد نعومة وحيوية بعيدا عن الخشونة والجفاف ويخلصه ايضًا من الفطريات التي قد تتواجد علي سطحه خاصة بين الاصابع وهذه الوسيلة تعتبر علاج طبيعي ضد تلك فطريات المزعجة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة