المرور يضبط 4230 مخالفة مرورية بمحاور وميادين الجيزة خلال 24 ساعةضبط 32 سائقا يتعاطون المواد المخدرة أثناء القيادة بالطرق السريعةالنيابة تحقق مع عاطل تحرش بطفلة مريضة بالسلامشكله بيطفش الزباين.. جوتشى يعتمد على أقنعة مرعبة فى أسبوع الموضة بميلانوالأوبرا تواصل إحياء ذكرى أم كلثوم بحفل لـ "مي فاروق".. غدافي يومها العالمي: مبادرة شبابية لإحياء اللغة العربيةندوة ليوسف السباعي في قصر ثقافة مصر الجديدة"العطف على اليتيم" ندوة بثقافة المطرية... السبتورشة الفن الهندسي التجريدي بمكتبة النزهة.. السبتغضب بين أبطال الذهبيات بأوليمبياد الشباب بسبب مكافآت وزير الرياضةسيف زاهر: الدوري اشتعل.. ولقاء الأهلي والزمالك «ضرب نار»أليخاندرو يجهز لاعبي الأهلي لمواجهة الجونة.. تعرف على التفاصيلالفحص الطبي يحسم موقف هشام محمد من تدعيم الأهلي أمام الجونةالأهلي يختبر وليد سليمان وحسام عاشور طبيا قبل مران الغدثروت سويلم يرحب باستضافة الجبلاية لمحاضرات دبلومة الـ«فيفا»وزير الرياضة يشيد بمشروع الموهبة والبطل الأولمبي لدعم الألعاب الفرديةبالأرقام.. فرص الأهلي لخطف صدارة الدوري من الزمالك بعد المؤجلاتالإثنين.. وزير الرياضة يفتتح مصنع النجيل الصناعي بالهايكستبوزير الرياضة يلتقي رئيس الاتحادين المصري والعربي للهجن (صور)تليجراف: عقد سالا مع كارديف غير صحيح

في إجازة الصيف.. عادة تساعدك على التخلص من فطريات القدم

   -  
في إجازة الصيف.. عادة تساعدك على التخلص من فطريات

كتبت- هاجر حاتم:

مع موسم الصيف يبدأ غالبية الاشخاص بالاتجاه إلى الشواطيء العامة، للاستمتاع بأجواء البحر والرمال.

ويحاول الكثيرون التخلص من الرمال العالقة في القدم بأي طريقة، سواء بارتداء الصنادل المفتوحة، أو بغسل القدمين بالماء على الفور.

وأوضح الدكتور هاني الناظر رئيس معهد البحوث الأسبق، عبر حسابه الشخصي على فيسبوك أن هذه العادة خاطئة، والصح أن الإنسان يترك قدمه حافي في الرمل ويحركها باستمرار مع حك القدمين بالرمل وتحريك الاصابع لان حبات الرمل الصغيرة علي سطح الجلد في مناطق بطن القدم والكعب وبين الأصابع خصوصا بعد مياه البحر المالحة تعمل مثل الصنفرة فتخلصنا من الجلد الميت.

وأضاف الناظر، أن فرك الرمال على القدم يؤدي لتنشيط وتجديد خلايا الجلد والحفاظ على صحتها وأيضا يُكسب سطح الجلد نعومة وحيوية بعيدا عن الخشونة والجفاف ويخلصه ايضًا من الفطريات التي قد تتواجد علي سطحه خاصة بين الاصابع وهذه الوسيلة تعتبر علاج طبيعي ضد تلك فطريات المزعجة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة