محافظ سوهاج: انتهاء 50% من الأعمال الإنشائية بمستشفى جهينة المركزيأسعار الخضراوات والفاكهة اليوم 15/ 11/ 2018.. والبطاطس بـ11 جنيهامواعيد القطارات على خطوط «القاهرة - الإسكندرية - أسوان» (فيديو)محافظ سوهاج: افتتاح مستشفى جهينة المركزي.. يونيو 2019 (صور)"فولكسفاجن" تحول اثنين من مصانعها في ألمانيا لإنتاج سيارات كهربائيةللحفاظ علي سلامتك .. تعرف علي الطريقة الصحيحة لتخزين الأمتعة بالسيارةالأرصاد: أمطار على مختلف أنحاء الجمهورية الأسبوع القادم.. فيديووزيرة الاستثمار: مصر لها دور رئيسى ومحورى فى ريادة الأعمال .. فيديوضبط لحوم منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك بمركز منوفشاهد.. انتبه لـ ماجد المهندس تتجاوز النصف مليون مشاهدة خلال يومستان لي يواصل تصدر تويتر بعد مرور 4 أيام على وفاتهاليوم.. الأهلي يرسل قائمته الأفريقية استعدادا للموسم الجديدجروس في القاهرة اليوم لقيادة تدريبات الزمالكمعلول ونجيب يواصلان برنامجهما التأهيلي في الأهليكواليس اجتماع كارتيرون مع يوسف في مران الأهليمحمد يوسف يطمئن على مدافع الأهلي في المران الصباحيالعيال بتطلع لأمها.. دراسة: السمات الشخصية للأمهات تؤثر على علاقات الأطفالالجمعة.. احتفالية شعبية فى أسوان بعيد ميلاد "مجدى يعقوب"التخطيط: 5.3% معدل نمو بالربع الأول.. وانخفاض معدل التضخم السنوي لـ15.4%دار الإفتاء ترد على من يحرمون الاحتفال بمولد النبي وشراء الحلوى (فيديو)

البحوث الفلكية: اليوم أطول نهار فى السنة بـ14 ساعة

   -  
أشرف تادرس رئيس قسم الفلك

كتب محمود راغب

قال الدكتور أشرف تادرس، رئيس قسم الفلك بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، إن اليوم الخميس، سيشهد حدوث لحظة "الانقلاب الصيفى" فى مصر والمنطقة العربية وكامل دول النصف الشمالى من الكرة الأرضية، موضحًا أن الانقلاب الصيفى يعنى ذروة فصل الصيف.

وأضاف رئيس قسم الفلك بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن ساعات النهار تصل اليوم لـ14 ساعة والليل 10 ساعات، موضحًا أن الأرض تصل لأقصى نقطة فى مدارها حول الشمس، وأن الشمس ستكون فى أقصى ارتفاع لها فى السماء وقت الظهر وتكون فوق الرؤوس مباشرة، مما يعطى إحساسًا بحرارة الجو.

وأشار تادرس، إلى أنه مع اليوم 21 يونيو سيكون متبقى على انتهاء فصل الصيف شهر ونصف تقريبًا، ويكون للإنسان فى هذا اليوم أقصر خيال على الأرض وقت الظهر، لافتًا إلى أنه بعد يوم 21 يونيو يقل طول النهار تدريجيًا إلى أن يتساوى مع عدد ساعات الليل فى 23 سبتمبر.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة