بث مباشر| رئيس الوزارء يبدأ جولته التفقدية ببورسعيدكورال «مدرسة القناة» يعزف لرئيس الوزراء «متقولش إيه إدتنا مصر»رئيس الوزراء يستهل زيارته لبورسعيد بتفقد سير الدراسة بمدرسة القناةإرهابي يساري سابق يعتني بسلفيين داخل السجون الألمانية"فيس بوك": اتخاذ إجراءات جديدة لمنع التلاعب في انتخابات الكونجرس الأمريكيفريق البحث الجنائي التركي يغادر مقر القنصلية السعودية في إسطنبولأمريكا تسجل أكبر عجز في الموازنة منذ 2012"الدفاع السعودية": سقوط طائرة تابعة للقوات الجوية أثناء طلعة تدريبيةمحافظ الإسماعيلية يؤكد على سرعة الانتهاء من تنفيذ المشروعات الخدميةوجبة عشاء لشاب صيني تثير الجدل بسبب تكلفتها الباهظة.. تعرف على مكوناتهااليوم.. انطلاق مؤتمر «دور وهيئات الإفتاء» برعاية الرئيس وحضور 73 دولةأمطار خفيفة تهطل على عدة مناطق بشمال سيناءحملة تطعيمات مجانية لتلاميذ مدارس وسط سيناءرئيس الوزراء يزور بورسعيد لتفقد عدد من المشروعاتالريال السعودى ينتعش أمام الدولار الأمريكىهطول أمطار على سواحل شمال سيناء والمحافظة تعلن حالة الطوارئرئيس الوزراء يستهل زيارته لبورسعيد بتفقد مدرسة القناة الإعدادية بنينضبط 196 مخالفة مرافق و25 تموينية في أسوانرئيس الوزراء يستهل جولته في بورسعيد بتفقد مدرسة القناة الإعداديةاليوم.. مدبولي يتفقد عددا من المشروعات التنموية والخدمية ببورسعيد

إقالة كاردينال أمريكي بسبب مزاعم بالاعتداء الجنسي

   -  
الكاردينال ثيودور ماكاريك رئيس أساقفة واشنطن الساب

مدينة الفاتيكان/واشنطن - (د ب أ)

قال الكاردينال ثيودور ماكاريك، رئيس أساقفة واشنطن السابق، اليوم الأربعاء إنه تم إقالته من الخدمة الفعلية بسبب مزاعم عن انتهاكات جنسية تعود لعقود ماضية.

وقال الأسقف (87 عاما) في بيان "وامتثالا للأمر، أقبل قرار الكرسي الرسولي بألا أمارس المهام الكهنوتية بعد الآن."

ويقول ناجون إن ماكاريك معروف بأنه يحمي هرمية الكنيسة على حساب الأطفال والقاصرين.

وقال تيم لينون رئيس شبكة الناجين من الاعتداءات الجنسية من القساوسة، في بيان اليوم الأربعاء "عار على المسؤولين الكاثوليك في نيوجير سي الذين عرفوا ولكن أبقوا على سرية مزاعم اعتداء الكاردينال مكاريك جنسيا على بالغين وأنه تم دفع تعويضات لتسوية الأزمة".

وأدان لينون المسؤولين الذين "يعربون عن حزنهم ويقبلون الاستقالات فحسب" ودعا سلطات الكنيسة إلى" فتح السجلات وتسمية جميع رجال الدين الذين أدينوا أو اعترفوا بالذنب أو اتهموا بشكل موثوق بجرائم جنسية ضد الأطفال والقاصرين والبالغين المستضعفين ".

ويعني قرار اليوم الأربعاء أن مكاراك لا يستطيع سماع اعترافات من الجمهور أو ترأس قداس أو القيام بواجبات كهنوتية أخرى.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة