ضبط شخصين بعد استيلائهم على 40 مليون جنيه تحويلات بنكيةضبط 114 طن لحوم فاسدة قبل طرحها في العيدالذهب يواصل تراجعه بمصر.. والجرام يفقد 12 جنيهًا جديدة خلال أسبوعاليورو يرتفع مع هدوء التوترات فى السوق ترقبا لمباحثات بين أمريكا والصينرواد 2030" يحدد معايير اختيار المشاركين فى برنامج "إتقان مهارات العمل لرجال الأعمال"مد موعد تسلم مستندات تأهيل الشركات لإدارة المتحف المصري الكبير حتى 25 سبتمبر المقبلرغم الخلافات.. أمريكا تدرب القوات التركية في سورياجوارديولا يشرح كيفية إيقاف صلاح وزملائهرسميًا.. الجونة يضم هداف أمم إفريقيا للمحليين 2016زياد عمرو يجري جراحة في العمود الفقريالزمالك يؤجل جلسة تسوية مستحقات كريم الحسن إلى الاثنينمصرع شخص دهسته سيارة بمنطقة شرق العوينات في الوادي الجديدمبادرة "أنا إنسان" توزع 100 شنطة مدرسية على الأيتام ومرضى الغسيل الكلوىبالصور| وكيل "أوقاف قنا" يفتتح مسجد "التقوى" بقرية الدير الشرقيمركز الخارجة ينفذ 4 قرارات غلق وإخلاء لمنشآت مخالفةإزاي تعملها.. 5 نصائح من هنري للتسجيل مع السرعة العاليةبعثة الأهلى تغادر تونس صباح غدربة منزل بالفيوم تتهم زوجها بمعاشرة ابنتهما جنسيا وحملها سفاحاخطة بيطرية في الفيوم للمرور على جميع المجازر خلال عيد الأضحى المباركمحافظ المنيا يتفقد زراعات قصب السكر بالصحراء الغربية ويوجه بسرعة التقنين للشباب تنفيذا لتعليمات الرئيس

إقالة كاردينال أمريكي بسبب مزاعم بالاعتداء الجنسي

   -  
الكاردينال ثيودور ماكاريك رئيس أساقفة واشنطن الساب

مدينة الفاتيكان/واشنطن - (د ب أ)

قال الكاردينال ثيودور ماكاريك، رئيس أساقفة واشنطن السابق، اليوم الأربعاء إنه تم إقالته من الخدمة الفعلية بسبب مزاعم عن انتهاكات جنسية تعود لعقود ماضية.

وقال الأسقف (87 عاما) في بيان "وامتثالا للأمر، أقبل قرار الكرسي الرسولي بألا أمارس المهام الكهنوتية بعد الآن."

ويقول ناجون إن ماكاريك معروف بأنه يحمي هرمية الكنيسة على حساب الأطفال والقاصرين.

وقال تيم لينون رئيس شبكة الناجين من الاعتداءات الجنسية من القساوسة، في بيان اليوم الأربعاء "عار على المسؤولين الكاثوليك في نيوجير سي الذين عرفوا ولكن أبقوا على سرية مزاعم اعتداء الكاردينال مكاريك جنسيا على بالغين وأنه تم دفع تعويضات لتسوية الأزمة".

وأدان لينون المسؤولين الذين "يعربون عن حزنهم ويقبلون الاستقالات فحسب" ودعا سلطات الكنيسة إلى" فتح السجلات وتسمية جميع رجال الدين الذين أدينوا أو اعترفوا بالذنب أو اتهموا بشكل موثوق بجرائم جنسية ضد الأطفال والقاصرين والبالغين المستضعفين ".

ويعني قرار اليوم الأربعاء أن مكاراك لا يستطيع سماع اعترافات من الجمهور أو ترأس قداس أو القيام بواجبات كهنوتية أخرى.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة