الرى تطالب مالكى الوحدات السياحية الالتزام بتعليمات النقل النهرىمصدر بالأهلى: تغييرات فى لجنة الكرة والجهاز الفنى.. والإعلان الخميسانطلاق المؤتمر العالمي للتنوع البيولوجي برعاية الرئيس السيسي بشرم الشيخ.. اليوممجلس الوزراء يبحث عددا من الملفات الاقتصادية والخدمية في اجتماع الحكومة اليوموزير الأوقاف يلتقي قيادات الدعوة بمحافظة الدقهليةمحمد صلاح ينضم لمعسكر منتخب مصر..اليومتعرف على حالات سحب رخص السيارات أثناء القيادة بقانون المروراتحاد المصارف العربية: 15 مليار دولار حجم الاستثمارات الصينية فى مصربالفيديو| مدرسة لرعاية الأطفال "العباقرة" في المكسيكدراسة تحذر من النوم أثناء إقلاع وهبوط الطائرةتفاصيل لقاء البابا تواضروس بأسر شهداء حادث المنياصفاء الهاشم وستان لي وغزة.. الأكثر بحثا على «جوجل»محافظ القليوبية: استقبلنا مليون و824 ألف مواطن بحملة القضاء على فيروس Cصور.. افتتاح مكتب بريد نجع القنطرة بسوهاج بتكلفة 80 ألف جنيهمباحث الدقهلية تكشف لغز اختفاء عروس قبل زفافها بأيامس وج .. كل ما تريد معرفته عن معرض المستنسخات الأثرية بإيطالياالوكالة الدولية للطاقة: روسيا مورد الغاز الرئيسي إلى أوروبا حتى عام 2040صحة البحر الأحمر تعلن منح التراخيص لـ16 منشأة طبية بالمحافظةوزيرة البيئة: مؤتمر التنوع البيولوجي يستهدف دمج التنوع بالقطاعات الحيوية3 أسباب تتنبأ بنجاح الجزء الثانى لفيلم Fantastic Beasts

رئيس البيت الفني للمسرح يعرب عن سعادته بالإقبال الجماهيري لعروض عيد الفطر ويعلن استمرارها

-  
الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح

أعرب الفنان إسماعيل مختار، رئيس البيت الفني للمسرح، عن سعادته البالغة بالإقبال الجماهيري الكبير الذي شهدته عروض البيت الفني للمسرح خلال أيام عيد الفطر المبارك، الأمر الذي اضطر العروض إلي الاستعانة بمقاعد إضافية لمحاولة استيعاب الأعداد الكبيرة أمام المسارح، بما لا يضر باشتراطات الأمن والسلامة، وهو ما حدث مع عرض فرقة مسرح الشباب "يوم معتدل جدا"، وعرض فرقة مسرح الغد "الحادثة"، هذا بالإضافة إلى تقديم حفلات إضافية، وهو ما حدث مع عرض "القطط" من إنتاج فرقة المسرح القومي للأطفال، بينما رفعت كل مسارح البيت الفني لافتة "كامل العدد"، في ظاهرة تؤكد عودة المسرح بقوة ليكون ضمن خطة الأماكن الرئيسية للجمهور في العيد.


وأضاف مختار، أن معظم عروض العيد مستمرة على مسارح الدولة، حيث تستمر فرقة المسرح الحديث في تقديم عرض "أمر تكليف"، وهو ضمن مبادرة "إعرف جيشك"، التي يتبناها البيت الفني للمسرح للتعريف ببطولات الجيش المصري، العرض عن "نقطة حدود" لعيسى جمال، بالإضافة إلي حكايات حقيقة صياغة ودرماتورج طارق علي ومحمد يوسف وبطولة كريم الحسينى، عزة لبيب، جهاد أبو العينين، وإخراج باسم قناوي، وذلك على مسرح السلام بالقصر العيني، بينما على مسرح ميامي بوسط البلد، يستمرالمسرح الكوميدي في تقديم عرض "كوميديا البؤساء"، العرض عن نص

"البؤساء "للكاتب الفرنسي الشهير فكتور هوجو، من تأليف وإخراج مروة رضوان، بطولة بطولة رنا سماحة، محمود عزت، رامي الطمباري، محمد عبده، وتقدم فرقة الشباب على مسرح ملك عرض "يوم معتدل جدا"، تأليف سامح عثمان وسامح بسيوني، فكرة وإخراج سامح بسيونى، بطولة كمال عطية، ومجموعة من الوجوه الشابة الجديدة.

وعلى مسرح بيرم التونسي بالإسكندرية، يستمر عرض "يوم أن قتلوا الغناء" من إنتاج فرقة مسرح الطليعة، العرض من تأليف محمود جمال، بطولة ياسر صادق، علاء قوقة، تامر كرم، حمادة شوشة، ومجموعة من الشباب وإخراج تامر كرم.

وتواصل فرقة مسرح الغد تقديم العرض المسرحي "الحادثة"، من تأليف الكاتب الكبير لينين الرملى، ومن إخراج عمرو حسان، بطولة مصطفى منصور، ياسمين سمير، ريهام أبو بكر، فتحى الجارحى، وذلك على مسرح الغد بالعجوزة، بينما تستمر فرقة مسرح "الشمس" لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة في تقديم العرض المسرحي "أنتيكا"، من تأليف أيمن حافظ، بطولة أمير صلاح الدين، إيناس نور، وائل أبو السعود، ومجموعة من الفنانين من ذوي الاحتياجات الخاصة، إخراج أميرة شوقي وأيمن حافظ، هذا بالإضافة إلى برنامج يومي من عروض الأفلام يقدم بالمجان، وذلك على مسرح الحديقة الدولية بمدينة نصر.

وبالنسبة للأطفال، تواصل فرقة المسرح القومي للأطفال عرضها الجديد "القطط" من بطولة ميرنا وليد، سيد جبر، محمود حسن، جلال عثمان، تأليف صفوت زينهم، وإخراج صفوت صبحي.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة